تكنولوجيا

معلومات عن مشروع مدينة نيوم

مدينة نيوم هي من المدن السعوجية التي تهتم بالمشاريع التطويرية، والتي تعمل على تأسيس قاعدة من المشاريع الضخمة والريادية التي أطلقها ولي العهد محمد بن سلمان في أكتبر من عام 2017، وبهذا ضمت المدينة المرور بثلاث دول عربية وهي السعودية والاردن ومصر، ويشار إلى انه من المتوقع أن تصبح مدينة نيوم السعودية من المشاريع الرأسمالية الكبري في الممكلة، وفي هذا المقال سنقدم لكم تعريف عن مدينة نيوم التي أسسها ولي العهد محمد بن سلمان في المملكة العربية السعودية.

ما هو مشروع مدينة نيوم

خلال جلسة مبادرة مستقل للاستثمار قال ولي عهد المملكة العربية السعودية الامير محمد بن سلمان على أن هذا المشروع هو الضخم الذي يحدد رؤية عام 2030 وهو بناء مدينة نيوم، ليعمل هذا التطور على تشغيل عدد كبير من الشباب في البلدان التي تم ذكرها وهي الاردن ومصر والسعودية، والذي سيعمل على تطوير البنية الاقتصادية للمملكة في اطار العمل على ازدها المملكة الهربية السعودية بالطور التكنولوجي والاسكاني والاقتصادي الكبير.

مشروع مدينة نيوم

هو مشروعا اسكاني اقتصادي كبير تقدر تكلفته عن مايزيد 500 مليار دولار وهذه تكلفة انشاءه، والمشروع يتربع على البحر الاحمر وخليج العقبة، بمساحات كبيرة وشاسعة، تصل إلى حوالي 26500 كيلومتر مربع.

ويشار إلى أن المشروع يتم تقديم الدعم له من صندوق الاستثمار العام وهو لصالح البلاد والاشخاص الذين يرغبون في الاستثمار، لهذه المشاريع المخصص لرفع كفاءة السعوديين.

ويمكن القول بأن المشروع هو سيعتمد على انشاء مصادر للطاقة المتجددة والذي سيؤسسه لـ 9 قطاعات استثمارية و7 نقاط جذابة وبحرية سياحية و50 منتجعًا ومدن سياحية صغيرة وستعمل المملكة العربية السعودية على تطوير المشروع بشكل كبير مثل شرم الشيخ وغيرها من المدن السياحية.

والمشروع ستخصص له مدة زمنية معينه وهي من 30 الى 50 عام ةتنتهي المرحلة الاولي من وضع حجر البدء والاساس لمشروع مدينة نيوم في عام 2025م.

موقع مشروع مدينة نيوم

يقع مشروع مدينة نيوم في غربي المملكة العربية السعودية والذي يقترب من قتناة السويس ارتباطًا بجمهورية مصر العربية، وهذا المناطق هي من المناطق المغايرة للطبيعة لاطلالتها على البحر الاحمر.

وأيضًا يقترب المشروع من الجزر والتي لها اهمية كبيرة في اختيار موقع المشورع ليتم تضامن عدد كبير من الدول وتداخلها وقربها من المشروع.

ويذكر أن المملكة العربية السعودية تسعى بشكل دائم لابراز التطور الاقتصادي والحضاري والثقاني والتنموي، وحيثُ توقم المملكة العربية السعودية على استثمار الكثير من القدرات الانتاجية واستغلالها بالطريقة الامثل لصنع التغيير في المملكة واحداث التطور الهائل والكبير الذي يبرز المعالم التاريخية للمملكة، ويشار إلى أن المشاريع ستبقى مستمرة في المملكة والعمل على خوض الكثير من التجارب التي تعمل على تطوير وابراز صورة حسنة عن السعودية.

السابق
أفضل خبر صحفي قصير مكتوب وطريقة كتابته
التالي
متى يقفل البريد السعودي