غرائب وعجائب

معلومات عن قبيلة الهونزا ويكيبيديا

معلومات عن قبيلة الهونزا ويكيبيديا

معلومات عن قبيلة الهونزا ويكيبيديا، شعب او قبيلة الهونزا او شعب البروشو او شعب البوتراج، هي قبيلة تعيش في وادي هنزة في شمال الباكستان وبعض المناطق الأخرى المحيطة بها، بحيث تتواجد افراد هذه القبيلة في مناطق متنوعة من الباكستان والهند، وقد أشار البعض الى أن اصل قبيلة الهونزا هي منطقة شمال غرب الهند، أي انهم من السكان الأصليين لتلك المنطقة، وقد هاجروا من تلك المنطقة قبل الف وثمان مئة عام قبل الميلاد واستوطنوا في المنطقة الحالية، فما هي قبيلة الهونزا؟ وما هو اصل قبيلة الهونزا؟ وما هي عادات وتقاليد قبيلة الهونزا؟ لمعرفة جميع هذه التفاصيل تابعوا معنا المقال.

معلومات عن قبيلة الهونزا ويكيبيديا

سكنت قبيلة الهونزا قديماً في ولاية شيترال، حيث كانت الدولة التي تُسيطر على ولاية شيترال ملكية وراثية، وكانت تسيطر على هذه الدول اسرة كارور، ويحكمها الملك مير، وهي منطقة باكستان حالياً، حيث تم اطلاق اسم باكستان على هذه المنطقة عام 1947م.

معلومات عن قبيلة الهونزا ويكيبيديا
معلومات عن قبيلة الهونزا ويكيبيديا

وقد تطور دولة باكستان كثيراً في العصر الحديث، حيث اتصلت بالعالم الخارجي وقامت بتطوير قطاعات التجارة والسياحة فيها، وكان لقبيلة وشعب الهونزا دور كبير في هذا التطور، حيث غيرت مُجريات وتطورات العصر الحديث ملامح تلك المنطقة والسكان الذين يعيشون فيها.

معلومات عن قبيلة الهونزا

دائماً ما كان ينتشر بعض الخرافات حول شعب الهونزا في تلك المنطقة، حيث انتشرت اسطور تقول بأنهم أصحاب عمر طويل، حيث قال البعض بأن متوسط العمر لهذه القبيلة للرجل 53 عام وللمرأة 52 عام، ولا يوجد دليل حقيقي على هذه الأسطورة، وقال البعض بأن متوسط عمرهم الحقيقي يفوق المناطق الأخرى، ولكن يمكن القول بأنهم يتمتعون بصحة جيدة فقط، ولكن موضوع الاعمار كله متعلق بيد الله، ويعود تمتعهم بالصحة الجيدة الى العادات الغذائية والصحية التي يسيرون عليها فقط، ولكن القاعدة لا تعني التعميم.

معلومات عن قبيلة الهونزا ويكيبيديا
معلومات عن قبيلة الهونزا ويكيبيديا

شعب الهونزا في جامو وكشمير

يقيم في منطقة جامو وكشمير حوالي 350 فرد من افراد شعب الهونزا، ويتركز وجودهم بشكل رئيسي في باتمالو وفي بتوراج موهالا، حيث تقع هذه المنطقة جنوب شرق هاري باربات، وينحدر اصل مجتمع الهونزو من بعض الامراء السابقين لولاية هونزا وناغار في الهند، والذين هاجروا الى هذه المنطقة خلال القرن التاسع عشر.

وتم تقسيم الهند عام 1947م، ولك يكن لجماعة الهونزو في الهند أي اتصال مع الهونزو في باكستان، حيث منحتهم الحكومة الهندية صفة القبيلة، واتبعت معهم سياسة معينة وهي سياسة حفظ الأقليات.

معلومات عن قبيلة الهونزا ويكيبيديا
معلومات عن قبيلة الهونزا ويكيبيديا

وفي سياق الحديث عما يتميز به شعب الهونزا فقد كتب الكاتب جي أي رودال كتاب بعنوان “هونزا الأصحاء” والذي قد أشار في طيّاته الى شعب الهونزا الذين تميزوا بصحتهم، وذلك بسبب تناولهم للأطعمة الصحية والمفيدة، وكانوا يمارسون الرياضة واتباع الأنظمة الصحية الجيدة، وذكر في كتابه الكثير من مميزات قبيلة الهونزا وبعض الخصائص التي تميز بها افراد هذه القبيلة.

ويعيش شعب الهونزا حالياً في منطقة جبال كاراكورام في باكستان ويبلغ عدد افراد هذه القبيلة حالياً حوالي 920000 نسمة، وقد اطلق عليهم اسم المتحدون في جبهة واحدة كالسهام، ويتميز جميع افراد هذه القبيلة بالصحة والعيش لفترة جيدة وذلك لا يمكن تعميه.

ويعود سبب صحة شعب الهونزا الى النهج وطريقة العيش التي يعيش بها افراد هذه القبيلة، حيث يتبعون في نظامهم الغذائي على اكل الخضروات النيئة والبروتينات والفواكه مثل الحليب والجبن والبيض، بالإضافة الى تناولهم للعصير الطازج.

معلومات عن قبيلة الهونزا ويكيبيديا
معلومات عن قبيلة الهونزا ويكيبيديا

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال، وقد عرضنا لكم معلومات عن قبيلة الهونزا ويكيبيديا، كما عرضنا اهم ما يميز قبيلة الهونزا عن غيرها من القبائل، بالإضافة الى عدد افراد قبيلة الهونزا، وعرضنا ايضاً أماكن تواجد قبيلة الهونزا، والنظام الغذائي لقبيلة الهونزا، وصفات قبيلة الهونزا، وصفات شعب الهونزا، وغيرها من المعلومات المهمة حول هذه القبيلة.

السابق
من هو الممثل يزن السيد وزوجته
التالي
ما هو البيع على المكشوف

اترك تعليقاً