السعودية

معدلات التحويل في جامعة الطائف 1442

معدلات التحويل في جامعة الطائف 1442

معدلات التحويل في جامعة الطائف 1442، تتيح جميع الجامعات في المملكة العربية السعودية إمكانية التحويل بين التخصصات لمن يجد عقبات في الاستمرار في تخصصه أو لأي سبب أخر، ولكن يتم وضع قوانين تحكم التحويل فى الجامعات، تختلف هذه القوانين من جامعة لأخرى إلا أن الشروط التي وضعتها جامعة الطائف أثارت الجدل والتخوف بين طلاب الجامعة وأولياء أمورهم ، وفي المقال التالي سنذكر لكم معدلات التحويل في جامعة الطائف 1442.

التحويل في جامعة الطائف

أعلنت إدارة جامعة الطائف عن ألية ومعدل التحويل في الجامعة حيث يسمح لطلاب كلية الطبية والصيدلة والعلاج الطبيعي والطب بالتحويل لأي تخصص أخر في أي كلية الجامعة، في ما يتم تقييد الحويل في المجالات الأخرى التخصصات التي تشملها نفس الكلية، كما قامت بزيادة النسبة التي يجب أن يحصل عليها الطالب ليتمكن من التحويل من تخصص لآخر وهو 3.5من 4.

معدلات التحويل في جامعة الطائف 1442
معدلات التحويل في جامعة الطائف 1442

معدلات التحويل في جامعة الطائف

بعد أن كان معدل التحويل في جامعة الطائف 3 من 4 لجميع التخصصات قامت ادارة الجامعة بزيادته ليصل إلى 3.5 من 4 الأمر الذى أثار الجدل بين أولياء الأمور والطلاب، فهذه نسبة تحتاج الكثير من المجهود والدراسة ويصعب الحفاظ عليها، فالإعلان عن مثل هذه النسبة جعل الجميع يتسائل هل تم وضعه بناء على دراسة وفهم ، وهل تم تعميمها على جميع الجامعات أم يقتصر الأمر على جامعة الطائف.

رأي أولياء الأمور في معدلات التحويل في جامعة الطائف

استنكر أولياء الأمور من قرار رفع نسبة التحويل في جامعة الطائف وطالبوا بتخفيف إجراءات التحويل على الطلاب كي لا تفقد الجامعة مصداقيتها وانتماء الطلاب لها، إلا أن إدارة الجامعة كانت مصرة بشكل كبير على قرارها لدفع الطلاب لعدم اتخاذ قرار التحويل الا بعد التمعن والتفكير جيداً في التخصص الي اختاروه في المرة الأولى.

في الختام نكون قد ذكرنا لكم الآليات المتعبة في التحويل بين التخصصات في جامعة الطائف، و معدلات التحويل في جامعة الطائف، ورأي أولياء الأمور في معدلات التحويل في جامعة الطائف.

السابق
جامعة المجمعة بلاك بورد طلاب
التالي
النصاب المقرر شرعاً لزكاة الأبقار

اترك تعليقاً