مصدر روائح وطعم الكثير من الفواكه - موسوعة نت


مصدر روائح وطعم الكثير من الفواكه

بواسطة: - آخر تحديث:


مصدر روائح وطعم الكثير من الفواكه، تعتبر الخضراوات الفواكه من الأجزاء المهمة في النظام الغذائي الصحي، والتي يجب تناولها بشكل متنوع، كما ويجب الاهتمام بالكمية المتناولة، حيث من المعروف انه لا توجد فاكهة واحدة او خضار واحد يوفر جميع المواد الغذائية التي يحتاجها الشخص، كما ان إتباع الشخص لنظام غذائي غني بالفواكه والخضراوات يزود جسمه بالعديد من الفوائد الصحية، فممكن ان تعمل على تخفيض ضغط الدم، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، والسكتة الدماغية، كما انه يوجد على الأقل تسع عائلات مختلفة من الفواكه والخضار، تحتوي كل من هذه العائلات على مئات المركبات النباتية المختلفة والمفيدة.

مصدر روائح وطعم الكثير من الفواكه

وهي فاكهة الدوريان التي لها مصدر روائح ولكن طعهما مميز ولزيز ويختلف عن باقي الفواكه الأخرى، فما هي فاكهة الدوريان وما هي أهم خصائصها وفوائدها الصحية، فتابعوا معنا للتعرف عليها.

ما هي فاكهة الدوريان

يطلق على هذه الفاكهة لقب ملكة الفواكه، كما انها تتميز بانها تمتلك مظهرا غير اعتيادي، حيث ان قشرتها سميكة مغطاة بالأشواك، كما ان فاكهة الدوريان تختلف عن الفواكه الأخرى بانها تحتوي على بذور كبيرة الحجم تكون محاطة بلبٍ سميك، وهي سريعة التلف، وتنضج هذه الفاكهة بشكل تام بعد يومين الى أربعة أيام من سقوطها، وتفقد صلاحية تناولها بعد خمسة الى ستة أيام.

فوائد فاكهة الدوريان

تحتوي فاكهة الدوريان على العديد من الفوائد الصحية لجسم الانسان، ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • تسهل عملية الهضم: حيث ان فاكهة الدوريان تحتوي على الالياف الغذائية الضرورية لعملية الهضم، حيث تقوم هذه الالياف بتحفيز حركة الأمعاء مما يسهل حركة الطعام في القناة الهضمية.
  • تخفض ضغط الدم: فتعتبر فاكهة الدوريان مصدر غني بالبوتاسيوم، الامر الذي يؤدي الى ضمان توازن السوائل والاملاح في الجسم، كما يعمل على توسع الاوعية الدموية ويقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين وامراض القلب.
  • تخفف الارق والتوتر: ففاكهة الدوريان تحتوي على حمض اميني يعرف باسم التريبتوفان، الذي يعمل على تحفيز انتاج هرمون السيروتونين المسؤول عن تحسين الحالة النفسية والمزاجية.
  • يحافظ على صحة الاسنان والعظام: وذلك لاحتواء هذه الفاكهة على الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين ب.
  • تعالج فقر الدم: حيث تحتوي فاكهة الدوريان على العديد من المعادن واهمها الحديد، ويعمل على تزويد الجسم بحاجته من حمض الفوليك الضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء.

اضرار فاكهة الدوريان

من غير المعروف ان فاكهة الدوريان امنة ام لا، ولكن أحيانا يسبب تناول هذه الفاكهة الى العديد من المشاكل، فقد تسبب اضطرابا في المعدة، والغازات والاسهال، والتقيؤ، او قد تسبب الحساسية لبعض الأشخاص، كما وينصح عدم تناول هذه الفاكهة بالنسبة للام الحامل خاصة خلال فترتي الحمل والرضاعة.

أماكن تواجد فاكهة الدوريان

وتتوفر هذه الفاكهة بكثرة في أوروبا والولايات المتحدة الامريكية، بجانب موطنها الأصلي في دول جنوب شرق اسيا، خاصة ماليزيا وسنغافورة واندونيسيا، الا ان هناك العديد من الدول منعت دخولها اليها بسبب رائحتها الكريهة التي قد تكون غير محببة، الا ان مذاقها وقيمتها الغذائية تستحق التجربة.

وبهذا الكم من المعلومات نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا بعد ان قمنا بتقديم الإجابة على سؤالكم والذي كان بعنوان مصدر روائح وطعم الكثير من الفواكه، وكانت فاكهة الدوريان هي الإجابة على سؤالكم، كما وقمنا بتوضيح العديد من المعلومات حول هذه الفاكهة.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Content is protected !!