فن

قصة مسلسل قيامة عثمان

قصة مسلسل قيامة عثمان

قصة مسلسل قيامة عثمان، يطلق على شاشة التلفاز العديد من المسلسلات المختلفة منها الدراما المصرية ومنها الدراما السورية ومنها الدراما التركية وغيرها، وخلال الفترة الحالية أصبحت المسلسلات التركية تحتل مرتبة كبيرة في العالم العربي والغربي، وذلك لما قدمته من أحداث جميلة وغير ذلك أن الأحداث تتوالى لحلقات عديدة مختلفة عن غيرها من الدراما الأخرى، وخلال الفترة السابقة قدمت الدراما التركية مسلسل قيامة عثمان أم ما يسمى بالمؤسس عثمان حيث أن ذلك المسلسل حقق شهرة كبيرة جداً في الوطن العربي بسبب أحداثه الشيقة المقدمة في المسلسل، مما دفع عدد كبير من محبي المسلسل للتعرف على قصة المسلسل ومن هم الأبطال، سوف نقدم لكم كافة هذه الأمور خلال سطور مقالنا.

مسلسل قيامة عثمان

يعبتر مسلسل قيامة عثمان هو سلسلة من النضالات التاريخية والتي ركزت بشكل مباشر وكبير على تأسيس الدولة العثمانية ، كما أنها تكون تكملة لمسلسل Dirilis: Ertugrul والذي يتحدث عن بطولات الغازي إرتوغل وهو والد عثمان الذي هو مؤسس الدولة العثمانية الذي أرسى أساسًا متينًا لتأسيسها ، وقاتل بشجاعة من أجل ذلك، تستعرض قيامة عثمان تفاصيل السعي الحثيث لعثمان ، الذي تولى العرش بعد والده ، للمضي قدمًا في تأسيس الدولة العثمانية ، حيث اكتسب عثمان غازي معرفة دينية وعلمانية قوية ، وكان مرتبطًا بشكل مباشر بالشيخ أديبالي و. تعلمت منه الكثير ، حتى حلم عثمان وهو نائم ليلة واحدة في منزل الشيخ إدبالي بشجرة لها أربعة أنهار ونور يخرج من أديبالي ويدخل صدره ، مما يدل على قيامة عثمان وقدرته على إقامة الدولة العثمانية الإمبراطورية وأن أبنائه سيحكمون العالم.

قصة مسلسل قيامة عثمان

بالاشارة الى ما سبق حيث أن قيامة عثمان تفاصيل السعي الحثيث لعثمان ، والذي تولى العرش بعد وفاة والده، لكي يقدم على تأسيس الدولة العثمانية ، حيث اكتسب عثمان غازي معرفة دينية وعلمانية قوية ، وكان مرتبطًا بشكل مباشر بالشيخ أديبالي و. تعلمت منه الكثير ، حتى حلم عثمان وهو نائم ليلة واحدة في منزل الشيخ إدبالي بشجرة لها أربعة أنهار ونور يخرج من أديبالي ويدخل صدره ، مما يدل على قيامة عثمان وقدرته على إقامة الدولة العثمانية. الإمبراطورية وأن أبنائه سيحكمون العالم.

أبطال مسلسل قيامة عثمان

شارك في إخراج مسلسل المؤسس عثمان ثلاثة مخرجين أتراك وكانوا من أشهر المخرجين في تركيا، هم: فتحي بيرام، والمخرج ميتين جوناي ، والمخرج أحمد يلماز ، وفيما يأتي سنقدم لكم الفنانين المشاركين في أدوار البطولة في العمل وهم كما يلي:

  • بوراك أوزجيفيت قام بدور(السيد عثمان): وهو ممثل وعارض أزياء تركي، ولد في 24 ديسمبر 1984، في مدينة اسطنبول، تركيا، وهو مسلم الديانة، درس التصوير في جامعة مرمرة، ومن أهم أعماله مسلسل ناقص 18، والزوج العرضي ، وبيت الأب ، وخيانة، وأسرار صغيرة ، والحب يشبهك.
  • تامر يغيت (أرطغل بيك): ممثل يحمل الجنسية الألمانية، ولد في العاصمة برلين، ألمانيا، في 15 ديسمبر 1974، ومن أبرز أعماله: الرجل المطلوب، و كارمان.
  • إيدام بالشين (سليكان هاتون):وهي ممثلة تركية، ولدت في أنقرة، تركيا، في 18 أيار 1982، لعائلة أصولها تركية ألبانية، وتخرجت من قسم المسرح، ودرست في كلية التاريخ والجغرافيا، في جامعة أنقرة، ولديها العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، أهمها: الرقص مع الجاكلز ووقت البحيرة.
  • راغب سافاش (دوندار بيك): وهو ممثل تركي، ولد في أزمير تركيا، 24 تشرين أول 1966، ومتزوج من فديم سيزر، ولديه العديد من الأعمال، أهمها: المؤسس عثمان 2019، وبوسو ، ونيريدين فيروز.
  • بوسه أرسلان (أيغول هاتون): وهي ممثلة تركية ، ولدت في اسطنبول تركيا، في 29 أيلول 1992، وتخرجت من كلية الفنون الجميلة، قسم التمثيل والمسرح، ولديها العديد من الأعمال والمسرحيات، ومنها: مسلسل كوكايين أليسي ، ومسرحية صانداي ليم كيا باجلي.
  • إيمره باسالاك (جوندوز بيك): وهو ممثل يحمل الجنسية التركية، ولد في إستينيا في اسطنبول، تركيا، في 28 نيسان 1979، حيث بدأت حياته المهني فعليًا في مسرح ولاية اسطنبول عام 2002، ولديه العديد من الأعمال، منها: مسلسل نجم البحر.
  • نور الدين سونمز ( بامسي بيريك): وهو ممثل يحمل الجنسية التركية، ولد في 24 حزيران 1978، ومن أعماله: ديرليس أرطغل، وأرض العثمانيين.
  • جلال آل (عبد الرحمن غازي): وهو ممثل تركي، ولد في تركيا، في 13 أيلول 1984، ولديه العديد من الأعمال، منها: ديرليس أرطغل، والمؤسس عثمان.
  • أمل ديده (جونكا هاتون): وهي ممثلة تحمل الجنسية التركية، ولدت في اسطنبول، تركيا، في 5 أيلول 1989، ولديها العديد من الأعمال: أهمها: مسلسل المؤسس عثمان، ومسلسل المجهولون، سيد البحر 32 سات.
  • سيدا يلدز (الشيخ أديبالي): ممثل تركي يوجد لديه العديد من الأعمال، منها: كارا كيدي .
  • أوزغي تورير (بالا هاتون): ممثلة تركية، ولدت في 16 آب عام 1989، في اسطنبول تركيا، من أعمالها: المؤسس عثمان.
  • بوراك تشيليك (جوكتوك كونغار): ممثل تركي ، ولد في اسطنبول، تركيا، في 21 حزيران 1992، ومن أعماله: سوز، كاراغول.

شاهد أيضاً: قصة مسلسل الحفرة الموسم الاول

وبهذا نكون قد توصلنا الى نهاية مقالنا الذي قدمنا لكم فيه قصة مسلسل قيامة عثمان، بالاضافة للتعرف على أبطال المسلسل ، نتمنى أن يكون مقالنا نال رضاكم.

السابق
اين توجد جزر الكناري ومعلومات عنها
التالي
افكار وتوزيعات قرقيعان 2021 توزيعات قرقيعان

اترك تعليقاً