مجموع قياسات الزوايا الخارجية للمضلع المحدب - موسوعة نت


مجموع قياسات الزوايا الخارجية للمضلع المحدب

بواسطة: - آخر تحديث:
مجموع قياسات الزوايا الخارجية للمضلع المحدب


مجموع قياسات الزوايا الخارجية للمضلع المحدب، الزاوية الخارجية للمضلع الأحدب أحد عناوين مادة الرياضيات، التي يتم التركيز عليها من أجل التعرف على من خلال رسم الأشكال المختلفة والتي تشكل لوحات، نلاحظ من خلالها الزوايا في الشكل وخلال ذلك نتعلم أن الزاوية الخارجية للمضلع، هي كل زاوية مكملة لإحدى زوايا المضلع عند أحد رؤوسه، وتتكون من امتداد أحد أضلاع الزوايا مع الضلع المشترك معه في الرأس.

مجموع قياسات الزوايا الخارجية للمضلع

بالإشارة إلى ما نتحدث عنه في دراسة الأشكال الهندسية لمادة الرياضيات نستنتج أن الزاوية الخارجية، تكون في مثلث الأضلاع وفي الأشكال الرباعية لأنها زوايا تأتي في بعض الأحيان مكملة للزاوية المجاورة وفي البعض الآخر غير مكملة  ويعتبر هذا أحد أبرز الإيضاحات العلمية للأشكال الهندسية.

اقرأ أيضا : اوجد قياس الزاوية في كل مضلع مما يأتي مضلع ثماني منتظم مثلث متطابق الاضلاع.

مجموع قياسات الزوايا الخارجية للمثلث

بالإشارة إلى ما يتم الحديث عنه في عنوان مجموع قياسات الزوايا الخارجية للمضلع أحد أبرز العنوانين في درس المضلع للمادة التعليمية الرياضيات لا بد وأن نركز على دراسة للزاوية الخارجية للمثلث وهي الزاوية المأخوذة من الاتجاه نفسه بكون بالسحب وغالبا ما نجد في الأشكال الهندسية للمثلث أن الزاوية الخارجية فيه تكون مجاورة لزاوية المثلث نفسه.

سؤال/ مجموع قياسات الزوايا الخارجية للمضلع المحدب ؟ 

الإجابة الصحيحة : مجموع قياسات الزوايا الخارجية للمضلع المحدب بأخذ زاوية واحدة عند كل رأس يساوي 360.

بالإشارة إلى ما تم الحديث عنه سابقا نكون قد قدمنا لكم طلابنا الأعزاء حل سؤال  القياسات الحسابية للزوايا الخارجية لشكل مضلع أحدب وهو ما تعرفنا عليه من خلال الأشكال المجاورة في الكتاب المدرسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Alert: Content is protected !!