الحمل والولادة

متى يظهر الحمل في البول بعد التلقيح ؟ نصائح للمرأة بعد التأكد من حدوث حمل

متى يظهر الحمل في البول بعد التلقيح ؟ نصائح للمرأة بعد التأكد من حدوث حمل

متى يظهر الحمل في البول بعد التلقيح ؟ نصائح للمرأة بعد التأكد من حدوث حمل، ينتظر النساء موعد حملهن بكل شوق، ويسارعن الى التأكد من وجود حمل او عدمه عن طريق فحص البول في المنزل، وفي بعض الأحيان تكون نتيجة فحص البول غير صحيحة، لذلك تريد النساء معرفة متى يكون فحص البول صحيح بعد تأخر الدورة الشهرية، ومتى يكون الحمل صحيح بعد اجراء فحص البول الخاص بالحمل، لذلك يجب الانتباه الى عدة أمور مهمة، ولكن متى يظهر الحمل في البول بعد التلقيح ؟ وبعد كم يوم من غياب الدورة الشهرية يظهر الحمل في البول؟ للتعرف على كافة التفاصيل تابعوا معنا.

كيفية حدوث الحمل

الحمل هو وجود الجنين داخل رحم الأم ويكون عادةً تسعة شهور، ويحدث الحمل عندما تتلقح البويضة التي تخرج من مبيض المرأة بواسطة حيوان منوي من الرجل، ويتم غرسها في بطانة الرحم ثم تنمو حتى تكون الزيجوت الى أن يصبح جنيناً، وترغب النساء في معرفة الحمل مبكراً لكي يطمئنوا من ذلك، ولكي يأخذوا الاحتياطات الكاملة للمحافظة على صحة الجنين، ويتم اكتشاف الحمل عن طريق عدة اختبارات تتم في المنزل تكشف وجود هرمون الحمل في البول، وهناك العديد من الاختبارات التي تتم في المعمل وتكشف وجود هرمون الحمل في الدم، وكلا الطريقتين جيدتين اذا تمتا بطريقة صحيحة وبدون أي أخطاء.

متى يظهر الحمل في البول بعد التلقيح

يظهر الحمل في بول المرأة بعد التلقيح بحوالي 7 الى 12 عشر يوم من وقت التبويض او بعد آخر دورة شهرية وقد تصل هذه المدة الى حوالي 14يوم في بعض الحالات، ولذلك تُنصح السيدات بعدم القيام بإجراء اختبارات الحمل الا بعد أن يمر أسبوع او 10 أيام من وقت الدورة الشهرية للحصول على نتيجة دقيقة، وعندما تظهر النتيجة إيجابية يمكن ان تذهب المرأة الى الطبيب لكي تتأكد من وجود الحمل وتقوم بعمل اختبارات الحمل للازمة في الدم واتخاذ الإجراءات الضرورية للمحافظة على الحمل بصحة جيدة.

بعد كم يوم من غياب الدورة الشهرية يظهر الحمل في البول

يظهر الحمل في البول بعد أسبوع على الأقل من غياب الدورة الشهرية تقريباً، ولذلك يجب الانتظار لوقت كافي لكي يتم اعتماد النتيجة من اختبارات الحمل، فهناك العديد من الأسباب الأخرى لغير الحمل التي قد تؤدي الى حدوث غياب للدورة الشهرية لدى المرأة مثل التغيرات الهرمونية والتعب والتوتر والسمنة والاجهاد والامراض المزمنة وتكيس المبايض وغيرها، بالإضافة الى أن تناول حبوب منع الحمل تؤدي الى تأخرها، وفي بعض الحالات تكون اختبارات الحمل المنزلية حساسة بدرجة كافية لكي تظهر الحمل في اول يوم من غياب الدورة الشهرية، وتكون الاختبارات دقيقة بشكل اكبر بعد أسبوع من غياب الدورة.

متى يظهر الحمل في البول بعد التلقيح ؟ نصائح للمرأة بعد التأكد من حدوث حمل
متى يظهر الحمل في البول بعد التلقيح ؟ نصائح للمرأة بعد التأكد من حدوث حمل

متى يظهر الحمل في الدم بعد التلقيح

يمكن ان يظهر الحمل في الدم بعد التلقيح بعد مرور أسبوع الى أسبوعين من تاريخ بدء آخر دورة شهرية عند المرأة، وفي هذا الوقت يقوم الجسم بافراز هرمون الحمل في الدم ويكون من السهل التعرف على وجود حمل عن طريق اختبارات الحمل المعروفة، واختبار الدم يعتبر اكثر دقة من اختبار البول.

طريقة عمل الاختبار المنزلي للحمل

يمكن استعمال الاختبار المنزلي للحمل من خلال عدة خطوات سهلة وبسيطة، وذلك يكون عبر عدة خطوات على النحو الآتي:

  • نقوم بالتأكد من تاريخ انتهاء الاختبار الموجود على العبوة من الخارج، حيث لا يجب استخدام اختبار الحمل المنزلي بعد تاريخ انتهاء صلاحيته، فقد لا تعمل المواد الكيميائية الموجودة في المجموعة بشكل صحيح بعد انتهاء الصلاحية.
  • نقرأ كافة التعليمات الموجودة على العبوة قبل اجراء الفحص.
  • نقوم بأخذ عينة من البول في الصباح يكون الأفضل.
  • نقوم بوضع الشريط او اختبار الحمل في عينة البول.
  • نترك الاختبار على سطح افقي ومستوى لمدة تصل الى عشر دقائق.
  • عندما يكون خطين باللون الأحمر يكون هناك حمل واذا ظهر خط واحد يدل على عدم حدوث الحمل.

ومن خلال ما جاء في طيّات هذا المقال نكون قد عرضنا لكم متى يظهر الحمل في البول بعد التلقيح ؟ نصائح للمرأة بعد التأكد من حدوث حمل، كما عرضنا متى يظهر الحمل في الدم بعد التلقيح، بالإضافة الى طريقة عمل الاختبار المنزلي للحمل، وعرضنا بعد كم يوم من غياب الدورة الشهرية يظهر الحمل في البول، وغيرها من المعلومات المهمة.

السابق
كيف أحصل على مساعدات مالية من شيوخ الإمارات
التالي
تركني وانا تايه مع سكة الأوهام كلمات

اترك تعليقاً