السعودية

متى غرة ذي الحجة 1442

متى غرة ذي الحجة 1442

متى غرة ذي الحجة 1442، يرتقب المسلمون في كل مكان موعد بدء شهر ذي الحجة، الشهر الفضيل الذي فرض الله فيه الحج على عباده، وهو الشهر الذي يحمل بين أيامه أفضل أيام العام وهو يوم عرفة، الذي ينزل الله فيه الى السماء الدنيا ليكون أقرب من عباده ويستجيب دعاءهم، ومع اقتراب بدء شهر ذي الحجة يتسائل الكثيرون عن تاريخ أول أيامه، في المقال الآتي سنذكر لكم متى غرة ذي الحجة 1442.

تحري غرة ذي الحجة 1442

في كل عام يتحرى المسلمون من مختلف الدول ظهور هلال شهر ذي الحجة لمعرفة التاريخ الصحيح لبداية هذا الشهر، ليتمكنوا من تحديد موعد أهم مناسبتين في هذا الشهر وهما عيد الأضحى المبارك ويوم عرفة، فتواريخ هذه الأيام الفضيلة لا تتحمل الخطأ، وإلا سيضيع على المسلمين الكثير من الأجر والثواب.

متى غرة ذي الحجة 1442
متى غرة ذي الحجة 1442

متى غرة ذي الحجة 1442

بحسب ما تم الإعلان عنه من قبل المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية فقد تعذر رؤية الهلال لشهر ذي الحجة بعد محاولة رصده يوم الجمعة الموافق 29 ذي الحجة، ليؤكدوا بذلك أن يوم السبت الموافق 10 يوليو 2021 هو اليوم المكمل لشهر ذي القعدة، ويوم الأحد هو أ,ل أيام شهر ذي الحجة الفضيل المنتظر.

غرة ذي الحجة في السعودية

طالبت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية من المواطنين القادرين على ترقب ظهور الهلال محاولة رصده بالمنظار أو العبد، وفي حال تمكن أحد من رؤيته عليها التوجه للمحكمة لتسجيل شهادته أو محاولة التواصل مع أقرب مركز ليوصله للمحكمة العليا ليدون شهادته، الا انه لم يتمكن أحد من رؤية الهلال خلال ليلة يوم الجمعة.

في ختام المقال نكون قد ذكرنا لكم أهم المعلومات المتعلقة بموعد شهر ذي الحجة، و ما تم التصريح عنه من قبل المملكة حول تحري غرة ذي الحجة 1442، ومتى غرة ذي الحجة 1442، وغرة ذي الحجة في السعودية.

السابق
حكم النية في صيام يوم عرفة
التالي
من هي زوجة الفارو موراتا ويكيبيديا

اترك تعليقاً