الوطن العربي

متى تم افتتاح حديقة تلال كتارا

متى تم افتتاح حديقة تلال كتارا

متى تم افتتاح حديقة تلال كتارا، يتساءل الكثيرين حول الموعد الرسمي لافتتاح حديقة تلال كتارا، فهي من اجمل الحدائق على مستوى العالم، حيث يمكن قضاء اجمل الأوقات والاستمتاع بمشاهدة المناظر الجميلة والخلابة، وهي من اهم المشاريع السياحية في دولة قطر، وتدل على مدى الاهتمام الواسع بالمعالم التراثية والحضارية والتضاريس والمعالم الطبيعية المتنوعة.

ومع قرب حلول عيد الفطر السعيد يريد الكثيرين معرفة اذا ما سيتم فتح الحديقة قبل العيد ام لا، وذلك للذهاب اليها لقضاء اجمل الأوقات الممتعة والاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابة في الحديثة، فما هو موعد افتتاح حديثة تلال كتارا؟ وهل سيتم فتح حديقة تلال كتارا في العيد؟ ومتى تم افتتاح حديقة تلال كتارا؟ ولمعرفة جميع هذه التفاصيل حول الحديقة تابعوا معنا المقال.

افتتاح حديقة تلال كتارا

من المقرر افتتاح حديقة تلال كتارا يوم الاحد القادم، فهي من الحدائق المميزة التي سوف تحقق نقلة نوعية في السياحة في دولة قطر، وذلك لأنها من ابرز واهم المعالم السياحية الموجودة في الحي الثقافي، وتحتوي على الكثير من المعالم الطبيعية والتضاريس الجميلة والنباتات المزينة والأشجار الرائعة، فهي جميلة ورائعة وتمزج بين جميع الحضارات المتواجدة على سطح الأرض، وتتيح الفرصة للمستكشفين والسياح رؤية اجمل المناظر والاستمتاع بها والتقاء الموهوبين من كافة انحاء العالم ومحبي الفنون والمبدعين، فهي مركز تبادل تقافي عالمي مميز.

متى تم افتتاح حديقة تلال كتارا
متى تم افتتاح حديقة تلال كتارا

متى تم افتتاح حديقة تلال كتارا

صرح المدير العام للمؤسسة العامة في الحي الثقافي الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي عن تفاصيل موعد افتتاح حديثة تلال كتارا الرسمي، حيث سيكون الموعد الرسمي لافتتاح هذه الحديقة يوم الاحد القادم، وقد اعلن عن هذا الموعد من خلال تغريدة قام بنشرها على حسابه الشخصي على موقع تويتر الرسمي، وقال في الإعلان وشدد على ضرورة التزام الزائرين للحديثة باجراءات السلامة والوقاية، وضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية للتقليل من انتشار فيروس كورونا والتخفيف من العدوى وانتقالها في جميعا انحاء قطر.

متى تم افتتاح حديقة تلال كتارا
متى تم افتتاح حديقة تلال كتارا

اين تقع حديقة تلال كتارا

توجد حديقة تلال كتارا في قطر، فهي تقع في الحي الثقافي من قطر والذي يحتوي على مجموعة متنوعة من الحدائق المميزة، وتبلغ مساحة الحديث حوالي 32700 مترمربع، وهي من اهم المعالم الثقافية الجميلة والمميزة في دولة قطر وفي الحي الثقافي.

متى تم افتتاح حديقة تلال كتارا
متى تم افتتاح حديقة تلال كتارا

أشجار حديقة تلال كتارا

يتواجد في حديثة تلال كتارا أنواع وفئات متميزة من الأشجار النادرة من جميع انحاء العالم، فهي تحتوي على نوعية الأشجار سريعة النمو الأشجار المعمرة والمختلفة شكلها وحجمها وخصائصها، حيث يصل عدد الأشجار فيها الى حوال 225 شجرة تم جلبها من جميع انحاء العالم، ومن اهم أنواع الأشجار الموجودة فيها:

  • شجرة الليوسينا: وهي من الاشجارة المتواجدة في أمريكا والمسكيك واندونيسيا وكوبا وتايلاند والهند والفلبين، وتتميز بشكل اوراقها الرمحية التي تعيش في درجات برودة عالية.
  • شجرة البومباكس: والموطن الأصلي لهذه الشجرة هو جنوب وشرق قارة اسيا، ومن أشجار الزينة الجميلة التي لها ازهار رائعة.
  • شجرة نخلة الواشطنطونيا: ويعود اصل هذه الشجرة الى أمريكا، فهي من الأشجار المعمرة والرائعة والمميزة.
  • شجرة البوانسيانا: وهي من نوعية الأشجار الاستوائية.
  • شجرة السدر العربية: وهي شجرة ذات أوراق كثيفة وازهار بيضاء مخضرة، وهي من اجمل الأشجار ولهذا ثمار لذيذة.
  • شجرة السمر: يتم زرع هذه الشجرة في مناطق واسعة من دولة قطر، وتتميز بشكلها الرائع.
  • شجرة الاكاسيا: وهي من الأشجار الافريقية المميزة والرائعة.
  • شجرة المطر: وهي ذات غصون طويلة ورائعة متميزة.
متى تم افتتاح حديقة تلال كتارا
متى تم افتتاح حديقة تلال كتارا

معلومات عامة عن حديقة تلال كتارا

تعتبر حديقة تلال كتارا من احداث الحدائق واجملها، فهي تتميز باحتوائها على الكثير من الخدمات الرائعة والمميزة، وتقدم الكثير من الخدمات الرائعة للجماهير، ومنها:

  • الحديقة عبارة عن ممشى رياضي ومطقة واسعة خاصة بالمشي وسط الأشجار والمساحات الخضراء.
  • تحتوي على تضاريس رائعة وأماكن جذابة تساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء.
  • تحتوي على موقف خاص بالسيارات في داخلها.
  • يتم زراعة اجمل أنواع الأشجار فيها وأكثرها تميز، والتي يتم جلبها من جميع انحاء العالم.
متى تم افتتاح حديقة تلال كتارا
متى تم افتتاح حديقة تلال كتارا

ومن خلال ما جاء في طيّات هذا المقال نكون قد عرضنا لكم متى تم افتتاح حديقة تلال كتارا، كما عرضنا معلومات عامة عن حديقة تلال كتارا، بالإضافة الى اهم أشجار حديقة تلال كتارات، و اين تقع حديقة تلال كتارا، وموعد افتتاح حديقة كتارا، وغيرها من المعلومات المهمة حول هذه الحديقة المتميزة الموجودة في دولة قطر.

 

السابق
ما هو فيض النور المقدس
التالي
من هو صاحب قصيدة قارئة الفنجان

اترك تعليقاً