منوعات

متى تبدأ الاربعينية 1441

تاريخ الاربعينية في السعودية 1441

المملكة العربية السعودية بعد أيام تمر بموجة شديدة من البرودة والتي تعتبر من أشد الموجات التي تأتي في فصل الشتاء على المملكة العربية السعودية، رغم أن أجواء المملكة هي مميز بأنها حرارتها عالية بشكل دائم حتى في فصل الشتاء، وأما في الشتاء قد تصل الحرارة إلى درجات ومستويات منخفضة ومتدنية بشكل مناسب رغم الأجواء المتقلبة التي تحدث دائما في المملكة العربية السعودية وهي التي تعرف بالأجواء الغير مستقر غاليًا، وبينما في الشتاء تمر مرحلة من البرد القارس هي التي تسمي بالأربعينية، والتي يستعد المواطنون السعوديون بشكل كبير لها من حيثُ التجهيزات اللازمة للتدفئة حتى يكون هذا البرد القارس.

وفي هذا المقال سنقدم لكم موعد بدء مرحلة الاربعينية فصل الشتاء 1441 والتي من خلالها يتميز الجو بالبرد القارص الذي يخيم على المملكة العربية السعودية.

موعد الاربعينية في السعودية 1441

الأربعينية هي فترة البرد القارس تمر على المملكة العربية السعودية، والتي تستمر إلى قرابة 40 يومًا وفي هذه الفترة تشتهر البرودة الشديدة، وحيثُ يخيم على أجواء المملكة الطقس الشتوي والأمطار والبرد والحليج الذي يظهر في فصل الشتاء وخصوصًا في فترة الاربعينية، وحيثُ تشهد المملكة العربية السعودية لعام 1441 فترة الأربعينية التي تبدأ من 22 ديسمبر وحتى 31 يناير.

ويذكر أن هذه الفترة قد تشهد أمطار رعدية ومنخفضات بارة جدًا، تتخذ الحكومة السعودية كافة الإجراءات السلامة التي تضمن عدم وقوع الحوادث.

في هذا المقال قدمنا لكم موعد بدء فترة الاربعينية وهي فترة البرد القارس والأمطار الشديدة والمنخفضات الجوية، وحيثُ في هذه الفترة يجب على المواطنين أخذ احتياطاتهم اللازمة حتى يكون البرد القارص وأخذ إجراءات السلامة بكافة أشكالها.

ويذكر أن المملكة العربية السعودية تعمل بشكل مستمر حتى تمنع الوقوع في الحوادث المرورية في هذه الفترة بالتحديد وتعمل على كافة التجهيزات اللازمة للسلامة على الطرق.

 

السابق
شروط استخراج بطاقة احوال للنساء المتزوجات
التالي
التسجيل في نظام معين ديوان المظالم

اترك تعليقاً