منوعات

ما هي مهنة رشا العبد الله الحقيقية ؟

ما هي مهنة رشا العبد الله الحقيقية ؟

ما هي مهنة رشا العبد الله الحقيقية ؟ السيدة التي أثارت الرأي العام السعودي بعدما ظهرت في مزاد حفر الباطن للإبل، من خلال مشاركتها رفقة ناقة تُدعى “ميسومة”، الشيء الذي وصفه الناس بالجريء، حيث أنهم لم يعتادوا على رؤية سيدة سعودية في هذا المكان.

منذ تلك الحادثة، تصدَّرت رشا العبد الله مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يحاول الكثير من الأفراد معرفة ما هي مهنة رشا العبد الله الحقيقية ؟ وما هو سبب حُبها للإبل والصقور والخيول على وجه التحديد.

من هي رشا العبد الله

قبل معرفة ما هي مهنة رشا العبد الله الحقيقية ؟ دعونا نتعرَّف على السيدة السعودية رشا العبدالله، واسمها كاملاً “رشا العبد الله الظفيري” من مواليد المملكة العربية السعودية وتقطُن رفقة عائلتها في منطقة حفر الباطن، حيث بلغت الثلاثون من عمرها، وتعمل في مجال الإبل، وبحسب تصريحها فإنها قالت “من الصغر أحب وأهوى الإبل والصقور والخيول والرماية، حيث أنها مهنة والدي وأخي رحمهم الله، فهو هذا الشيء الذي تطبَّعنا عليه منذ الصغر”.

مهنة رشا العبد الله الحقيقية

يتساءل المغردون السعوديون حول ما هي مهنة رشا العبد الله الحقيقية ؟ حيث أنها درست الطب قبل أن تتجه إلى العمل في مجال الإبل، ورشا العبد الله تخصَّصت في مجال جراحة القلب وتقنيَّاته، وتعمل في مركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب، إلى جانب استثمارها في مجال الإبل والخيول والصقور، كما أن الدكتورة رشا العبد الله لها قصة قبل حوالي ثلاثة سنوات، حينما أنقذت عائلة من الموت بعدما كانت قريبة من موقع حادث السير، حيث قامت بتقديم الإسعافات الأولية كاملة لهم قبل نقلهم للمشفى، مما ساعد في استقرار حالتهم الصحية وتخطيهم حالة الخطر.

مشاركة رشا العبد الله في مزاد الإبل

بعدما عرفنا ما هي مهنة رشا العبد الله الحقيقية ؟ بررَّت الدكتورة رشا العبد الله سبب مُشاركتها في مزاد الإبل على أنه عملها، ولا يُمكِن لأي شخص ردها عنه ما دام أنه عمل حلال ولا يمكن اقتصاره على الرجال فقط، فالنساء أيضاً يستطِعن العمل به، ورغم مواجهتها مشكلة بسبب مُشاركتها في المزاد إلَّا أنها ردَّت بأدب على الشخص وطلبت منه أن يُقدّم لها الاحترام كما احترمته، أما بالنسبة للأشخاص الذين هاجموها على مواقع التواصل الاجتماعي فإنها قالت بأنها سوف تأخذ حقها من رب العالمين مُردّدة “حسبي الله ونعم الوكيل، واللهم لا يحلل ولا يبيح أي رجل أو امرأة تسببوا لي بالإساءة أو التنمُّر”.

سناب شات رشا العبد الله

تنشط الدكتورة رشا العبد الله على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تقوم بنشر الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بها سواء من عملها في المشفى أو عملها الخاص بالإبل والصقور على صفحتها الشخصية على سناب شات، وساعد ذلك في زيادة شهرتها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يُتابعها آلاف الناس الذين ناصروا قضيتها ووقفوا إلى جانبها بسبب حالة التنمُّر التي تعرَّضت لها.

  • حساب سناب شات رشا العبد الله الرسمي هو: “rasha_aldhaferi”.

رشا العبد الله تويتر

قامت الدكتورة رشا العبدالله بالإجابة عن سؤال ما هي مهنة رشا العبد الله الحقيقية ؟ من خلال صفحتها الشخصية على تويتر، حيث نشرت فيديو لها في مُقابلة صحفية تتحدَّث به عن واقعة الإبل، وذكرت خلاله أنها أخصائية أمراض وجراحة القلب، إضافة إلى أنها وضعت مهنتها الأساسية في وصف الصفحة بالأعلى.

بالتالي نكون قد عرفنا ما هي مهنة رشا العبد الله الحقيقية ؟ وكافة التفاصيل الخاصة بواقعة الإبل التي واجهتها بصدر رحب وبردود تنم عن شخصية ذات عقلية واعية وتستطيع رد الإساءة بالإحسان.

السابق
من القائل وما فعلته عن امري
التالي
ما المقصود بالطريقة العلمية