منوعات

ما هي قصة عيد الهالوين؟

ما هي قصة عيد الهالوين

الكثير من المناسباب التي تحدث في العالم العربي والاسلامي والغربي، منها المناسبات والأعياد الوطنية والشعبية والدينية، التي يكون لها قداستها وطقوسها الخاصة، يوجد عن المسلمين في جميع مشارق الأرض ومغاربها عيدين، الفطر السعيد الذي يأتي بعد شهر رمضان المبارك، وعيد الأضحى الذي يأتي في فترة الحج، كذلك الديانة المسيحية واليهودية لهم أعيادهم الخاصة، التي يحتفلون بها.

الى ماذا يرمز عيد الهالوين

يحرص الكثير من الناس على ما هي قصة عيد الهالوين، مسيحين العالم في اوروبا وفي الدول العربية على الاحتفال بعيد القديسين الذي يسمى بعيد الهالوين، أكثر تلك الاحتفالات التي تكون في الولايات المتحدة الأمريكيية وبريطانيا وفرنسا وكندا، حيث يتم شراء خضار القرع وإقامة السهرات والحفلات التنكرية، التي تعد من أهم طقوس هذا العيد، فهو يعني عيد كل ما هو مقدس، الذي يعود تاريخه إلى أكثر من 2500 سنة.

متى عيد الهالوين 2020

يتساءل الكثير من المتابعين والمستخدمين على مواقع الانترنت ومواقع التواصل الاحتماعي على ما هي قصة عيد الهالوين، بالاضافة إلى موعد الاحتفال بعيد الهالوين، يحتفل بعيد الهالوين الأمريكيون والمسيحيون في جميع أنحاء العالم، سواء في الدول الأجنبية أو مسيحي الدول العربية، في أجواء وطقوس يقومون بها حيث يتم تزيين البيوت والشوارع وجميع الجدران، يوافق عيد الهالوين عند مسيحيين العالم بتاريخ 31/10 من كل عام.

متى عيد الهالوين 2019

يقوم المسيحيين في جميع دول العالم بالاحتفال بعيد الهالويين في مظاهر مخيفة، حيث يقوموا بإرتداء الملابس والأزياء المخيفية في أجواء تنكرية، حسب العادات والتقاليد التي ورثوها من أجدادهم وآبائهم، يتم إعطاء الآطفال وتوزيع الحلوى عليهم، بالاضافة إلى تززين القرع وحفره ، بالاضافة إلى أن بعض المسيحين يقومون بالاحتفال بعيد الهالويين في الكنائس، يكون تاريخ الاحتفال بعيد الهالويين يوم 31 أكتوبر من كل عام.

عيد الهالوين في مصر

يقوم المصريين في جمهورية مصر العربية بتقليد غربي في منتصف شوارع مدينة القاهرة، حيث يقوموا بالاحتفال به في البيوت والمدارس، فيقوموا بإضاءة الشموع في الشوراع وتزينها بالأضواء الملونة، بالاضافة إلى إقامة شعائر دينية والصلاة وعلى الأموات في الكنيسة، حيث يتم في هذا اليوم منع أكل اللحوم ويكتفون بتنازل الفطائر وبعض الحلوى والمأكولات.

ما معنى هابي هالوين

يصوم المسيحين في هذا اليوم حيث يعتقد الكثير منهم أن الهالوين الذي يحتفلون به هو ذات أصول مسيحية، لكنه عيد أصله وثني ينعكس على مهرجات الحصاد في ثقافةي الستيك، فهم من الشعوب القديم الوثنية التي آمنت بإله الموت سمهاين، حيث كانوا يعتقدون أن أرواح الموتى تجوب في الأرض، فيقوموا بتقديم كافت التضحيات والأضحيات الحيوانية أو البشرة، حتى لا تذهب تلك الأرواح إلى الشر.

يهتم الكثير من المتابعين بمعرفة ما هي قصة عيد الهالوين، فهو أحد أعياد الطائفة المسيحية في الغرب وجميع دول أوروبا، حيث تقام طقوس معينة في هذا اليوم.

السابق
من هو الشخص الذي يمكنه رؤية العدو والصديق بعين واحدة؟
التالي
حقيقة اصابة فرح الهادي بورم