الشخصيات

ما هي ديانة عبدالله الحامد

ما هي ديانة عبدالله الحامد

ما هي ديانة عبدالله الحامد، عبدالله الحامد هو عبد الله بن حامد بن علي الحامد وكنيته أبو بلال وهو مفكر وناشط سعودي ومعارض من مواليد 12 يوليو 1950م حصل على شهادة الدكتوراه من جامعة الازهر وهو احد مؤسسي لجنة الدفاع عن الحقوق الشرعية وجمعية الحقوق الدنية والسياسية في المملكة العربية السعودية وهو احد الإصلاحيين الثلاثة الذين تم اعتقالهم في شهر مارس من عام 2014 وحكم عليه في 9 مارس من عام 2013م بالسجن 11 سنة في محاكمة حسم، فـ ما هي ديانة عبدالله الحامد؟ ومن هو عبدالله الحامد؟ وما هي السيرة الذاتية لـ عبد الله الحامد؟ لمعرفة جميع هذه النقاط تابعوا معنا.

ديانة عبدالله الحامد

ذكرت بعض المواقع الالكترونية أن ديانة الناشط السعودي عبدالله الحامد هي الإسلام، وهو احد الإصلاحيين الثلاثة الذين تم اعتقالهم في شهر مارس عام 2006 وتم الحكم عليه في شهر مارس عام 2013 بالسجن لمدة 11 عام، وبالنسبة لحياته الشخصية فقد نشأ عبدالله الحامد في اسرة متوسط الحال وهاجروا الى الكويت وهناك تشكلت المبادئ الثقافية الدينية والفكرية لعبد الله الحامد في حلقات المساجد مثل حلقة عبد الله بن سليمان بن حميد.

ما هي ديانة عبدالله الحامد
ما هي ديانة عبدالله الحامد

واستمرت دراسة عبد الله الحامد لبضع سنين على يد الشيخ عبد الله بن محمد اليحيى وهو امام مسجد ماضي جنوب بريدة، وبدأت بعد ذلك يكتب القصيدة العمودية والتفعيلية وبدأ ينشرها منذ دخوله الثانوية العامة، وواصل في عملية النشر في الصحف المحلية والإعلامية، وركز اهتمامه على  مجال الإصلاح الفكري، واهتم بالكتابات التي تركز على منهج التفكير، كـمحمد رشيد رضا وأحمد أمين، ومحمد الغزالي وأمين الخولي، وتشكل إتجاهه مبكراً، ولذلك اقترح على الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ تجديد مناهج المعاهد العلمية الدينية أثناء دراسته الثانوية.

سبب وفاة عبدالله الحامد

توفي عبد الله الحامد بتاريخ 24 ابريل من عام 2020 عن عمر ناهز 69 عام وذكرت بعض التقارير الطبية ان سبب وفاته هو حدوث جلطة دماغية، وقد كان حين وفاته رهن الاعتقال، حيث تم الحكم عليه بالسجن احدى عشر عاماً عام 2013.

ما هي ديانة عبدالله الحامد
ما هي ديانة عبدالله الحامد

ومن خلال ما جاء في طيّات هذا المقال نكون قد عرضنا لكم ما هي ديانة عبدالله الحامد، كما عرضنا من هو عبد الله الحامد السيرة الذاتية بالإضافة الى تفاصيل وفاة عبد الله الحامد وسبب وفاة عبد الله الحامد، وغيرها من المعلومات المهمة حول عبد الله الحامد.

السابق
من هو حاتم الحويني ويكيبيديا
التالي
التسجيل الالحاقي جامعة سطام 1443

اترك تعليقاً