منوعات

ما هي ديانة المغول والتتار

ما هي ديانة المغول والتتار

ما هي ديانة المغول والتتار، المغول والتتار من أقوى وأعظم القبائل والجيوش الذي ذكره التاريخ، فقد كتبت العديد من الكتب والمؤلفات التاريخية عن هاتين القبيلتين بوصفهما من أكبر وأهم القبائل وأكثر القبائل تأثيراً في العالم، وكان وجودهم واختفائهم مليئ بالأحداث التي وصفت بأنها أقرب ما يكون للخيال، في القمال الأتي سنذكر لكم أهم المعلومات المتعلقة بالمغول والتتار و ما هي ديانة المغول والتتار.

من هم المغول

إمبراطورية المغول، ثاني أكبر امبراطورية في تاريخ البشرية تم تأسيسها على كتلة قارية واحدة بعد الإمبراطورية البريطانية، والرعب الأعظم الذي مر على تاريخ الكثير من الشعوب، نتجت هذه الإمبراطورية عن توحيد رحل مغولية وتركية، يسمون حالياً منغوليا، كانت بدايات ظهور هذه الإمبراطورية عام 1206 بقيادة الحاكم جنكيز خان.

ما هي ديانة المغول والتتار
ما هي ديانة المغول والتتار

من هم التتار

التتار شعب تركي، يرجعون في اصولهم الى شعب القفجاق، ذكرت احدى كتب المغول أن التتاركان شعب معادي لهم، يعيش في منغولستان، وأن جنكيز خلال فترة حكمه قام بإبادتهم ولم يبقى منهم الا القليل من الرجال الضعفاء وكبار السن والنساء، رغم ذل أطلق الكثير من العرب في كتبهم اسم التتار على قبائل المغول، أي أن التتار ليسوا هم المغول نفسهم بل شعب تم القضاء عليه من قبل المغول.

ما هي ديانة المغول والتتار

بعد أن ذكرنا لكم المعلومات التي تؤكد أن التتار هم قبائل منفصلة عن المغول ولا علاقة لهم بالمغول، وأنهم كانوا من القبائل المعادية لهم، نشير الى أن الديانة التي كان يعتنقها التتار هي الديانة الاسلامية السنية، وأقلية منهم يعتنقون المسيحية، أما المغول فالديانة التي كانت منتشرة بينهم هي الديانة الأروحية وبعدها ظهرت الإسلامية والبوذية.

وبهذا نكون قد تعرفنا على قبيلتين من أهم القبائل التاريخية الهامة وهما التتار والمغول ، وذكرنا لكم من هم المغول، ومن هم التتار، وحقيقة العداء والحرب بين التتار والمغول ، وما هي ديانة المغول والتتار

السابق
مؤلف رواية الحرب في بر مصر
التالي
اخر يوم تداول قبل الحج 1442 – 2021

اترك تعليقاً