رياضة

ما هي اللعبة الوطنية في كندا

ما هي اللعبة الوطنية في كندا

ما هي اللعبة الوطنية في كندا، كندا من الدول المعروفة باهتمامها الكبير بمختلف أشكال الرياضة، كما أها استطاعت بلاعبيها الماهرين وأصحاب الموهبة أن تتصدر القائمة العالمية في العديد من الرياضات التي تعتبر الأشهر والأهم في العالم، وهذا الأمر جعلها من الدول المميزة التي ارتبط اسمها بالرياضة على مدار العديد من السنوات، وفي المقال الآتي سنذكر لكم ما هي اللعبة الوطنية في كندا.

اللعبة الوطنية في كندا

اللعبة الأشهر والرياضة الأهم في كندا هي رياضة الهوكي، حيث ولدت هذه الرياضة في كندا وخاصة هوكي الجليد، ورغم أنها لم تزل هي الرائدة في هذه الرياضة حتى الأن، إلا أنها تبقى الأصل والمنبع، ويهتم مواطنيها بتطوير أنفسهم في هذه الرياضة بشكل كبير، فقد تم تشكيل منتخب هولندي لهذه الرياضة وحقق الكثير من الانجازات الكبيرة منذ عام انطلاقه حتى الأن.

ما هي اللعبة الوطنية في كندا
ما هي اللعبة الوطنية في كندا

ما هي اللعبة الوطنية في كندا

بالإضافة للرياضة السابقة، هناك العديد من الرياضات الأخرى التي تعتبر كندا من الدول الرائدة فيها، مثل المصارعة، المصارعة رياضة ترفيهية تنافسية، في الغالب بشارك فيها مصارعين من بلدان مختلفة، وقد حصدت كندا العديد من الميداليات والجوائز العالمية.

لعبة كرة القدم في كندا

تعتبر لعبة كرة القدم من الألعاب الشعبية في كندا، وكانت بدايات ظهورها وانتشارها فيها في بدايات عام 1876، وتعتبر هذه الرياضة من الألعاب الأكثر شعبية في البلاد، يصل عدد المشاركين فيها ومحبيها إلى أكثر من 2.7 مليون شخص، كما تنظم الدولة بطولات بين القرف الموجودة في مختلف محافظات ومدن كندة للتنافس على ألقاب مميزة على مستوى الدولة.

في نهاية المقال نكون قد ذكرنا لكم بعض المعلومات المتعلقة بدولة كندا ومختلف الرياضات الموجودة فيها،و اللعبة الوطنية في كندا، و ما هي اللعبة الوطنية في كندا، و لعبة كرة القدم في كندا.

السابق
من القائل والله لو كلفوني بنقل جبل
التالي
كم كرة ذهبية لرونالدو وميسي

اترك تعليقاً