web tracker


ما هي اسباب وفاة الشاعر مستور العصيمي

بواسطة: - آخر تحديث:
ما هي اسباب وفاة الشاعر مستور العصيمي


ما هي اسباب وفاة الشاعر مستور العصيمي، وفاة شاعر المحاورة السعودي مستور العصيمي أصبح حديث الشارع السعودي والعربي في أولى ساعات الصباح من يوم الأربعاء الموافق 13 يناير 2021 بعد إعلان صحف رسمية سعودية عن وفاة الشاعر في مستشفى الملك عبدالعزيز في مدينة الطائف بعد صراع طويل مع المرض، وتابعت بأن الشاعر دخل المستشفى في شهر سبتمبر الماضي بعد التدهور الكبير في صحته بسبب الوعكة الصحية التي تعرض لها في شهر مارس الماضي وسنتناول لكم اسباب وفاة الشاعر مستور العصيمي.

سبب وفاة مستور العصيمي شاعر المحاورة

دخل الشاعر السعودي مستور العصيمي المستشفى في أول شهر سبتمبر الماضي من عام 2020 بعد ازمة صحية تعرض لها، ومن ثم جلس في المستشفى لفترة قصيرة قبل الخروج والعودة مرة أخرى بسبب الالتهاب الرئوي التي تعرض له مما جعله يجلس في المستشفى لتلقى العلاج، إلا أن المناعة لم تقاوم مع العلاج وبدأ في شهر أكتوبر حالته تتدهور بشكل كبير مما منعت الزيارة عنه لسوء حالته الصحية.

من هو الشاعر مستور العصيمي

شاعر محاورة نبطي ولد في وادي بسل في المملكة ويبلغ من العمر 92 سنة والده السيد تركي العصيمي العتيبي كان مسانداً له منذ صغره، يعد أول شعراء المحاورة في المنطقة العربية ومنطقة الخليج العربي تعلم على يده كثير من شعراء الخليج، وفي عام 2013 أعلن عن تكريم الشاعر لمسيرته المهنية الطويلة التي قدمها للشعر العربي، إلا أنه كان مؤثراً لمواطنين الخليج الذي أحبوا شعره الفريد والمميز.

معلومات عن الشاعر مستور العصيمي

بعد الإعلان عن وفاة شاعر المحاورة مستور العصيمي فجر يوم الأربعاء 13 يناير بدأ المواطنين بالحديث عن الشاعر الكبير أستاذ شعر المحاورة وأقدم أركان شعراء المحاورة في منطقة الخليج العربي لمعرة معلومات عن حياته الشخصية.

  • مسيرته الشعرية امتدت ل 50 عاماً من عام 1970 حتى عام 2020.
  • أقدم شعراء المحاورة في منقطة الخليج.
  • يبلغ من العمر 92 سنة.
  • من مواليد 16 يونيو.
  • ولد في منطقة وادي بسل.
  • يعود لقبيلة العصمة من عتيبة.

رسائل تعزية للشاعر مستور العصيمي

لم يمر خبر وفاة الشاعر مستور العصيمي دون إرسال رسائل تعزية ومواساة من شعراء المحاورة في السعودية الذي طالما تعلموا منه الشعر، كما أنه هناك شخصيات كبيرة أرسلت تعزية للشاعر السعودي مستور العصيمي الذي فارقنا عن عمر 92 سنة اليوم.

محمد بن حوقان المالكي: بفقد مستور العصيمي تفقد ساحة المحاورة ركن من أركانها، وشاعر من الطراز الأول وعملاق شعر ومرجله واخلاق، عزائنا لقبيلة عتيبة كآفة وقبيلة العصمة واسرته ومحبيه في منطقة الخليج.

فهد الفيصل: يا عامرين البيوت ونازلين البيوت ومزخرفين المداخل بالحجر والرخام ضاعفتوا الجهد لبيوت ما فيها ثبوت ونسيتوا الجهد لبيوت البقاء والمقام رحمك الله وغفر لك وأسكنك فسيح جناته.

سالم آل سمحان: يا حليل العافية يا صاحبي والعمر فاني لو تطول وتنقصر دنياك ما تلحق مداها، الله يرحمه ويغفر له انا لله وانا اليه راجعون تعازينا لذويه ومحبيه.

يشار بأن الشاعر مستور العصيمي قدم الكثير للشعر العربي وكانت له بصمة كبيرة في منطقة الخليج العربي في شعر المحاورة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Content is protected !!