خدمات حكومية

ما هي ارقام التواصل مع الديوان الملكي

ما هي ارقام التواصل مع الديوان الملكي، الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية يبحثون عن الطرق التي من خلالها يمكنهم التواصل مع الديوان الملكي، والديوان الملكي هو المكتب التنفيذي للملك سلمان بن عبد العزيز الذي يعمل على الكثير من الملفات ،منها التواصل مع مؤسسات الدولة والأهم بالنسبة لهذا الديوان هو استقبال البرقيات من المواطنيين والعمل على تلبية احتياجاتهم.

تأسيس الديوان الملكي

هو المكتب التنفيذي الخاص بالملك سلمان خادم الحرميين الشريفين وحاكم المملكة، ويوجد للديوان الملكة الكثير من الفروع وفي كل فرع يوجد مستشار خاص بالملك للعمل على حل القضايا والامور المهمه التي تتعلق بالدولة ومناقشتها، ولقد قام الديوان الملكي بالمساهمة في وصول الكثير من الرسائل الخاصة بالمواطنيين والوافدين الى الملك مباشرة وهذا ساعد على تقديم الكثير من المساعدات لجميع المواطنين ، كما يعتبر هذا الديوان هو حلقة الوصل بين جميع الاشخاص في المملكة وبين الملك سلمان، بالاضافة الى ذلك يعمل الديوان على حل الكثير من المشكلات التي تواجة المواطنين في المملكة وتلبية الكثير من احتياجاتهم مثل علاج على حساب الدولة ، طلب منحة ارض، طلب مساعدة مالية، والإفراج عن سجين، وطلب الاعفاء على القروض لمن تعثر بهم الحال، وبالتأكيد أن هذه الطلبات والاعفاءات تكون بناء على معايير محددة .

مراسلة الديوان الملكي

هناك بوابة خاصة بالديوان الملكي التي يمكن للمواطنين والمقيمين من خلالها ارسال الشكاوي، والطلبات الخاصة بهم، وايضا يستقبل الديوان الملكي البرقيات العاجلة سواء كانت للتعازي، او ايقاف القصاص، أو لطلب العلاج، ولمراسلة الديوان الملكي يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  •  الدخول الى بوابة التواصل الديوان الملكي عن طريق بوابة النفاذ الوطني ابشر.
  • وبمجرد الدخول الى بوابة النفاذ الوطني ستجد في اسفل الصفحة الديوان الملكي.
  • تضغط عليه وستظهر لك صفحة يجب من خلالها وضع اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة  في ابشر.
  • من ثم تسجيل الدخول بعدها، وسوف تصل اليك رسالة على الجوال تحتوي على الكود للدخول.
  • تدخل هذا الكود ثم متابعة، وستظهر لك صفحة للتواصل مع الديوان الملكي تختار الطلب الذي تريده وتقوم بارسالها.

ارقام التواصل مع الديوان الملكي

توجد أكثر من طريقة للتواصل مع الديوان الملكي التي وفرها الديوان من اجل سرعة ارسال الطلبات من قبل المواطنين والمقيمين وهذه الطرق هي:

  • رقم هاتف الديوان الملكي(8004000000)
  • البريد الالكتروني [email protected]
  • الاتصال من داخل وخارج المملكة على الرقم (920030003)
  • خدمة الدعم (920022220)

رقم الديوان الملكي الرياض

يوفر الديوان الملكي في الرياض رقم مخصص له لمن يريد ارسال الطلبات عن طريقة وهذا الرقم هو 8004000000، بالاضافة الى امكانية التواصل عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بالديوان الملكي.

الديوان الملكي السعودي البرقيات

تختلف المساعدات التي يقوم بتقديمها الديوان الملكي لكافة المواطنين بداخل المملكة،حيث يمكن لجميع من في المملكة تقديم طلبات من اجل الحصول على المساعدة، وهذا للأسر التي ظروفها صعبة ومن الصعب قيامه بتحسين هذه الظروف بنفسة ومن هذه البرقيات التي يمكن ارسالها : سداد الديون، طلب علاج، شكاوي ضد اشخاص ومؤسسات داخل المملكة، ايقاف القصاص، التهاني والعزاء، إعفاء من أقساط القروض.

برقية للديوان الملكي السعودي

يجب على كل شخص يرغب في تقديم برقية الى الديوان الملكي التركيز في كتابتها وأن تكون هذه البرقية مكتوبة بالشكل الصحيح والاختصار في خطاب الطلب الذي يريد مساعدته فيه سواء طلب لسداد الديون أو غيرها وذلك كتابة البرقية على النحو التالي:

نبدأ بالسلام وإرسال التحيلة لخادم الحرمين، ثم كتابة الغرض من التقديم مثلا اعفاءمن اقساط القرض، ثم يذكر سبب عدم قدرتة على الدفع، وبعد ذلك يوضح اسمه ومكان الاقامة الدائم ورقم الجوال، بالاضافة الى رقم السجل المدني.

التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون

يعمل الديوان الملكي على سداد الديون للمواطنين او المقيمين الذين هم في أوضاع صعبة وظروفهم لا تمكنهم من مقدرتهم لسداد هذه الديون، ويقدم الديوان هذه الخدمه من اجل التخفيف على المعسرين الديون. لتقديم طلب الى الديوان الملكي لسداد الديون اتبع الخطوات التالية:

  • نقوم بكتابة طلب سداد الديون الذي يحتوي على( بيانات شخصية للمقدم، معلومات عن الدين قيمته وسببه).
  • نقوم بارسال الطلب عن طريق البريد السعودي او الالكتروني الخاص بالديوان.
  • نحصل على رقم الطلب، حتى نستطيع متابعته.
  • وفي حال استيفاء الشروط يتم الاتصال بمقدم الطلب.

 

معروض لطلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

تعتبر هذه أكثر رسائل يقوم الموجودين في المملكة بارسالها الى الديوان الملكي في حال الوقوع في الضائقة الماليه، مثل خسارتهم العمل، او تعرضهم لحوادث وخسائر في العمل التي من شأنها التأثير عليهم وعدم مقدرتهم على السداد فلا يجدون الاهذه الطريقة لكي تساعدهم على ذلك.

والمعروض خطاب عبارة عن رسالة هذه الرسالة يتم توجيهها الى الديوان الملكي وكما قلنا ان تكون هذه الرساله ذات مواصفات معينة، وملاحظة يجب أن تأخدها بالحسبان عند كتابة معروض لطلب المساعدة هي أن يكون هذا المعروض دقيق، وأن يكون واضحاً وصحيحاً، وأيضاً أن يكون بعيد عن المبالغة من أجل أن يتم قبولة والموافقة عليه.

ونذكر لكم مثال على معروض لطلب مساعدة مالية جاهز:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الى جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله تحية طيبة وبعد

أتقدم لكم بخطابي هذه بعد أن ضاق بي الحال، وفقدت مصدر رزقي وهو عملي، ولا أستطيع الأن توفير أبسط مقومات الحياة إلي أسرتي المكونة من ستة أفراد، وبسبب ما عانيت به وما أزال أعامني منه من عدم توفر مصدر رزق، فأتمنى من الله أن يتم موافقتكم على توفير مساعدة مالية شهرية لكي أستطيع من الالتحاق بالعمل مره أخرى، لأن ظروفي الصحية الحالية لا تؤهلني للقبول في أي عمل أخر، وتقبلو خالص الامتنان والتقدير. مرُسله إليكم:________، العنوان_______، رقم الجوال_______.

 

الديوان الملكي استعلام برقم الهوية

أتاح الديوان الملكي طريقة يمكنك من خلالها الاستعلام عن جميع الطلبات التي قمت بارسالها الى الديوان وذلك عن طريق رقم الهوية من خلال الخطوات التالي:

  • نذهب الى بوابة الديوان الملكي الرسمية.
  • نختار مستخدم جديد لو كان ليس لدينا حساب.
  • نكتب البيانات الشخصية ورقم الهوية، وكلمة المرور.
  • نضغط على تسجيل الحساب.
  • نضع رقم الجوال والبريد الالكتروني ونضغط على تسجيل.
  • تصلنا رسالة تاكيد على الهاتف الذي وضعناه.
  • نفتح الحسا وندخل رقم التأكيد.
  • يتم الاستعلام من خلال ادخال رقم الهوية وكلمة المرور في خانة الدخول ونضغط دخول.
  • بعد ذلك تظهر لك صفحة بها الطلب المرسل ويمكن الاستعلام عنه من خلال الضغط عليه.

كم يستغرق رد الديوان الملكي

في حال قيامك بارسال برقية لطلب مساعدة مالية من الديوان الملكي لا بد من الانتظار ما يقارب من 3 الى 4 شهور وفي حال لم يأتيك رد عليها حاول ان تقم بارسال رسالة اخرى على البريد الخاص بالديوان الملكي. وبالنسبة للطلبات الاخرى عليك الاتصال بالديوان الملكي.

ومع نهاية مقالنا وضعنا لكم الارقام الخاصة بالديوان الملكي التي يمكنك من خلالها التواصل لتقديم الطلبات الخاصة بك، وكيفية ارسال هذه الطلبات وطريقة كتابتها بالاضافة الى الطريقة للاستعلام عنها.

السابق
اذكر المقترحات التي من شانها ان تجعل الانسان متواضعا
التالي
مرذاذ العطر تطبيق على مبدأ