ما هي أطول كلمة في القرآن الكريم؟ ومن كم حرف تتكون؟ - موسوعة نت


ما هي أطول كلمة في القرآن الكريم؟ ومن كم حرف تتكون؟

بواسطة: - آخر تحديث:
ما هي أطول كلمة في القرآن الكريم؟ ومن كم حرف تتكون؟


ما هي أطول كلمة في القرآن الكريم؟ ومن كم حرف تتكون، القرآن الكريم هو كلام الله عز وجل الذي انزله على نبيه محمد عليه الصلاة والسلام، ويعتبر سؤال ما هي أطول كلمة في القرآن الكريم من اهم الأسئلة الدينية، فهو سؤال يزيد من مستوى المعلومات الدينية لدى المسلمين، ويُعتبر القرآن الكريم الكتاب المقدس عند المسلمين، فهو المصدر الأول من مصادر التشريع الإسلامي، حيث يتكون من 114 سورة، ولمعرفة ما هي أطول كلمة في القرآن الكريم؟ ومن كم حرف تتكون؟ تابعوا معنا هذا المقال.

ما هي أطول كلمة في القرآن الكريم؟ ومن كم حرف تتكون

ان أطول كلمة في القرآن الكريم هي كلمة: (فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ)، وتتكون من 11 حرفاً، ويلي هذه الكلمات في الطول كلاً من:

  • اقْتَرَفْتُمُوهَا.
  • أَنُلْزِمُكُمُوهَا.
  • الْمُسْتَضْعَفِينَ.
  • لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ

وتوجد أطول كلمة في القرآن الكريم (فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ) في سورة الحجر، وهي سورة مكية عدا الآية رقم 87 مدنية، وعدد آيات سورة الحجر 99 آية، وقد نزلت هذه السورة بعد سورة يوسف مباشرة وقبل الأنعام، وترتيبها في المصحف رقم 15.

ما هي أطول كلمة في القرآن الكريم؟ ومن كم حرف تتكون؟

ما هو تفسير كلمة (فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ) أطول كلمة في القرآن الكريم

تفسير كلمة (فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ) والتي جاءت في آية: (وَأَرْسَلْنَا الرِّيَاحَ لَوَاقِحَ فَأَنزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ وَمَا أَنتُمْ لَهُ بِخَازِنِينَ) من سورة الحجر، وفيما يلي التفسير الكامل لهذه الآية:

  • قال تعالى: (وَأَرْسَلْنَا الرِّيَاحَ لَوَاقِحَ)، وجاءت بمعنى تلقح السحاب لتدر الماء، وتلقح الشجر وتتفتح عن اوراقها واكمامها.
  • معنى قول الله سبحانه وتعالى: (فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ)، انزلناه لكم عذباً يمكنكم ان تشربوه وتشرب منها مواشيكم وارضكم.

أقصر آية في القرآن الكريم؟ ومن كم حرف تتكون

وبعد ان تعرفنا على ما هي أطول كلمة في القرآن الكريم؟ ومن كم حرف تتكون، سنتعرف على أقصر آية في القرآن الكريم، ومن كم حرف تتكون، وأقصر آية في القرآن الكريم هي:

  • (مدهامتان)، (آية: 63) من سورة الرحمن وهي مكونة من ثمانية حروف، وفي العدد الكوفي (حم) آية رقم 1 من السبع حواميم، وهي مكونة من حرفين.

ما هي أطول كلمة في القرآن الكريم؟ ومن كم حرف تتكون؟

ومن خلال ما جاء في طيّات هذا المقال نكون قد تعرفنا على ما هي أطول كلمة في القرآن الكريم؟ ومن كم حرف تتكون؟، كما تعرفنا على تفسير أطول كلمة في القرآن الكريم، وأقصر آية في القرآن، وغيرها من المعلومات المهمة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Alert: Content is protected !!