منوعات

ما هو خميس الجسد ؟

ماهو خميس الجسد

ما هو خميس الجسد ؟، هناك العديد من الطقوس والعبادات الخاصة بكل ديانة تختلف هذه العبادات من ديناة إلى أخرى، ومع ذلك فإن الإنسان عندما يرى تلك الديانات وطريقة العبادة التي يقوم بها أتباعها تساءل بشكل فوري عن سبب هذه الطقوس الغريبة التي تحدث، وهذا البعل ما يراه غير المعتنق لديانتك ما تقوم به من عبادة ومن صلوات ومن أجل ذلك يجب أن يكون الفرد قادر على استيعاب كل هذه الاختلافات وان يعلم على الأقل ولو القليل حتى يكون على علم بكل ما يحيط به فالثقافة لا يجب أن تختصر على جانب معين بل يجب أن تكون متشعبة وعامة حتى في السائل الدينة.

ماهو خميس الجسد

ما هو خميس الجسد ؟، طقس الخميس الجسد الإلهي هو طقس كنسي يتم احياؤه بشكل خاصة من قبل الطوائف الكاثوليكية وكذلك الطوائف اللاتينية التي تتبع التقويم الغربي، حيث أن جميع الطوائف المسيحية في جميع أنحاء العالم تحتفل في هذه المناسبة التي تصادف أول خميس يكون بعد أحد العنصرة الذي يأتي بعد خمسين يوماً من عيد الفصح، والذي يكون مصادف غالباً في شهر حزيران.

ماهو خميس الجسد
ماهو خميس الجسد

خميس الجسد الإلهي

ما هو خميس الجسد ؟، لقد نشأت الأجيال، على تقليد وتطقس من طقوس المسحية وهو”خميس الجسد الإلهي” حيث يتم احياء هذا التقليد بشكل سنوي، حيث استمر هذا التقليد منذ 195 سنة، وذلك إحياء لذكرى أعجوبة إبراء زحلة من مرض الطاعون، هذا المرض الذي انتشر وتفشى في المنطقة في عام 1825 وقتل وفتك الكثير من الأرواح في المدينة، فطاف في المثلث الرحمات أسقف الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران إغناطيوس عجوري والذي كان بالقرب من مدينة المقدس في شوارع المدينة إلى أن اقطع دابر المرض.

ما هو خميس الجسد الإلهي

ما هو خميس الجسد ؟، على حسب ما قاله رئيس أساقفة زحلة والفرزل المطران عصام درويش: فقد تم الاحتفال في بداية زحلة تحتفل بعيد الجسد والتي بدأت في عام 1825. وقد كان بأمر من مطران المدينة آنذاك، المثلث الرحمات أغناطيوس عجوري، بعد أن أصاب مرض الطاعون.

ما هو خميس الجسد ؟،  انتشر الطاعون في المدينة وعمل على فتك بعض أبنائها، وهناك تم إقامة زياح ضخم من أجل التحضير للقربان المقدس الذي جال في شوارع المدينة ورفع الصلاة والبخور.  سرعان ما تراجع المرض وأصبح محاصر المرض وعاد الناس يعيشون بفرح وأمان.

السابق
من هو يائير لابيد ويكيبيديا
التالي
أسماء شخصيات أنمي قاتل الشياطين مع الصور

اترك تعليقاً