ما هو الشيء الذي تراه ولا يراك مكون من 4 حروف - موسوعة نت


ما هو الشيء الذي تراه ولا يراك مكون من 4 حروف

بواسطة: - آخر تحديث:
ما هو الشيء الذي تراه ولا يراك مكون من 4 حروف


ما هو الشيء الذي تراه ولا يراك مكون من 4 حروف، تتفاوت صعوبة حل الالغاز فالبعض منها نستطيع حله بمجرد قراءة اللغز والآخر يتطلب منا بذل مجهود ذهني كبير، وأيا كانت درجة صعوبة الألغاز إلا أنها أحد أبسط الأفكار التي يتم التعامل معها ببساطة،  وتعتبر هذه الأشياء التي تتطلب البعد عن مسألة التعقيد الموجودة، وهذه من الأمور التي تتم من خلال تتبع الأحداث وسلسلة معلومات منطقية، من أجل الوصول للإجابات الأكثر دقة.

ما هو الشيء الذي تراه ولا يراك مكون من 4 حروف

الظل هو الجسم المعتم أو الظلام الناتج عن حجب أحد الأجسام للضوء يقوم بامتناع وصول الضوء إلى سطح ما،  ومن أبرز الأمثلة على ذلك عندما يتم الوقوف في الشمس، فإن الجسم يحجب الضوء المقابل للأرض ويكون هذا من خلال جهة التوقف تجاه جسم معين لا يتم التغلب عليه إلا من خلال إزاحة الأجسام بالصورة المقابلة.

الشيء الذي تراه ولا يراك من 4 حروف هو الظل

تمثل هذه العبارة أحد أكثر العبارات الصحيحة والتي تتعلق بتوضيح انبعاث الضوء من مصدره في خطوط مستقيمة، تسمى شعاع الضوء الذي يتحرك في اتجاه واحد عندما تعترض الأجسام للضوء، فإن المكان الموجود على الجانب الآخر للأجسام المقابلة يصبح مظلما نتيجة الظل.

لغز ما هو الشيء الذي تراه ولا يراك مكون من 4 حروف، الشيء الذي تراه ولا يراك من 4 حروف هو ؟ 

إجابة اللغز : الظل.

خلال هذا اللغز نستنتج أنه ليس للأشياء ظل إذا وضعناها في مكان مظلم تماما، فوجود الضوء حتى ولو كان ضعيفا ضروري جدا لوجود الظلال والوضوء يسير في خطوط مستقيمة وظاهرة تكوين الظلال تكون بواسطة الأجسام المعتمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Alert: Content is protected !!