رياضة

ما هو التسلل في كرة القدم

ما هو التسلل في كرة القدم

ما هو التسلل في كرة القدم، كرة القدم لعبة عالمية كبيرة لها احكامها وقوانينها وشروطها وتتكون لعبة كرة القدم من اندية ومنتخبات ومدربين وفرق بلاعبيهم المحترفين وكذلك جمهور كل فريق وتعد لعبة كرة القدم من الألعاب المهمة على جميع الأصعدة حتى منها السياسية والاجتماعية وكذلك هي باكورة مؤسسية متكاملة تتكون من مؤسسات منها الاقتصادية التي تختص بالإعلانات الرياضية والتجارية في عالم الرياضة المختلفة والمتعدة.

التسلل في كرة القدم

التسلل في كرة القدم هي حالة اللاعب في وضعية هجوم مخادع خارج النظرة الهجومية المتعارف عليها ولمعرفة حالة التسلل تتطلب حكام لكرة القدم دقيقين الملاحظة ومهتمين بالدوريات ولديهم خبرة كبيرة وغالبا الحكام خارج كرة القدم يكون لديهم تركيز أكبر من حاكم كرة القدم  في الملعب، كما تتباين الحكام في النظرة للتسلل منهم من يجعل المتسلل وفق نظرة ثاقبة لديه ويلاحظ بدقة.

وضعيات حالات التسلل

اللاعب يكون متسلل عندما يكون أي جزء منه سواء كان رأس اللاعب او قدمه او بقية جسمه وجسده داخل خط منتصف ملعب الخصم دون مستوى اللاعبين، وبالحالة الأخرى عندما يكون أي جزء من اللاعب مثل راسه او قدمه او جسده أقرب من جسد اللاعب الخصم الى المرمى ولا تنطبق لا على ايدي اللاعبين ولا حراس المرمى ولا يعتبر تسلل إذا كان على نفس المستوى مع المهاجمين.

حالات وقوع التسلل

حالات وقوع التسلل كون المتسلل خلف المدافعين من الخصم واستلم الكرة ومررها لأي وميل وتدخل المهاجم في منطقة التسلل ويكون المهاجم حاجب للرؤية عن المدافعين او اذا تحرك اللاعب الذي يقع في منطقة التسلل وأثر على لاعبي الدفاع في نقل الكرة أو أن يأخذ اللاعب فرصة لاستلام الكرة وإحراز هجوم ويحدث عندما ترتد الكرة من العارضة او الحارس.

متى لا تحتسب تسلل

هناك قوانين كثيرة في عالم الكرة كون القوانين متعددة في حالات المتسلل وكرة القدم  لا تحتسب تسلل على اللاعب المهاجم إذا كان في منطقة التسلل اذا تلقى ركلة مرمى او رمية تماس او ركلة ركنية، وكذلك لا يعتبر متسلل إذا أخذ الكرة عبر تمريرة ركنية من زميل له.

تاريخ التسلل في كرة القدم

كان قديما كرة القدم ليست مكتملة الإجراءات والقوانين التي نراها اليوم فقديما كان المهاجم يركن نفسه في منطقة الهجوم في خط منتصف الدفاع او بجانب حارس المرمى الى أن تصله الكرة فيقوم بالهجوم واحراز هدف دون أي جهد من اللاعب في القرن التاسع عشر في تاريخ سنة 1863 تم استحداث هذه القوانين في الملاعب وتمت وفق القوانين التي تجعل من المتسلل يتسلل التي ما زالت الى اليوم تجري هذه القوانين مستحدثين الكثير منها فيما بعد.

 

أخيرا يمكن القول أن كرة القدم عالم متكامل من القوانين والإجراءات التي يلتزم بها اللاعبين وكذلك الأندية والمختصين في ذلك يعرفون ذلك حق المعرفة كما للعب قوانين تسير عليها معظم المباريات التي تنطلق في البطولات العالمية والدوريات المختلفة في معظم دول العالم.

السابق
اين تقع اكبر مكتبة في العالم
التالي
من هي امانى سوكا زوجة عمرو اديب

اترك تعليقاً