منوعات

ما هو البيع على المكشوف

ما هو البيع على المكشوف

ما هو البيع على المكشوف، لقد انتشرت العديد من الأخبار العالمية التي تتحدث عن وجود عملات رقمية بشكل منتشر في الشبكة العنكبوتية، وهذا جعل الأمر بشكل كبير يثير تساؤل واضح، ما طبيعة العالم الذي نتجه إليه، وما هي الألية التي يمكن من خلالها أن يصل إليها العلم من أجل تقديم الخدمات التي تتعلق بالبيع والشراء، وهل هناك بدائل جديدة سوف تحل في المستقبل بعد انتشار العملات الرقمية وكيف يمكن أن نستفيد من هذه القدرات، و ما هو البيع على المكشوف، وهل سوف يحدث أن نعرف القيمة التي نشتريها ونعاينها ثم نقوم باستبدالها أو ترجيعها، أسئلة يمكن أن نجيب عنها في المقال التالي لمعرفة ما هو البيع على المكشوف وكيف نكتشفه.

ما هو البيع على المكشوف

ما هو البيع على المكشوف، ان البيع على المكشوف أو short selling هي عملية الهدف منها العمل على تحقيق وزيادة الأرباح من وراء الانخفاض المتوقع وذلك في سعر سلعة أو في أداة مالية أو في ورقة مالية (سهم)، عن طريق اقتراضها وبيعها، أو عن يكون ذلك من خلال بيع عقد ثابت أو عقد آجل يُتعهد فيه من أجل تسليمها في تاريخ لاحق بالاتفاق على الحالي أو يمكن بسعر محدد. وفي كلتا الحالتين يعتمد البائع على بيع الأصل بسعر يكون أعلى بعد ذلك يتم شرائه بسعر أرخص من أجل إرجاعه.

ما هو البيع على المكشوف

ما هو البيع على المكشوف

ماهو البيع على المكشوف

ما هو البيع على المكشوف، ان البيع يتم على المكشوف هي عملية يتم بيع أحد الأصول دون شرط أن يمتلكها بالوقت الحالي، على أمل أن يكون هناك انخفاض في قيمتها ويمكنك إغلاق الصفقة من أجل جني الأرباح. ومن المعروف أيضا بمصطلح التقليل. حيث تميل عملية البيع على المكشوف إلى الاعتماد على  هذه الاستراتيجية باعتبارها وسيلة للمضاربة أو هي وسيلة من أجل التحوط من مخاطر الهبوط، كما يمكن تنفيذ استراتيجيات البيع على المكشوف وذلك من خلال وسيط في فوركس، لكنها تعد طريقة معقدة، مما يعني أنه قد يكون من المستحيل أو الصعب العثور على وسيط  من أجل الاستعداد لإقراضك بعض الأسهم لأجل تنفذ بها عملية بيع. ومن هنا يكون السبب في أن المشتقات والصعوبات المالية مثل وجود العقود مقابل الفروقات أصبحت والتي تعد وسيلة شائعة بشكل متزايد لعمليات من أجل البيع على المكشوف.

مثال على عملية البيع على المكشوف

ما هو البيع على المكشوف، على سبيل المثال نقول أن اسهم شركة ABC يتم التداول فيها حالياً عند 75 دولار، لكنك تعتقد أنها سوف تنخفض إلى قيمتها وقد تقرر أن تقوم بعملية البيع على المكشوف لهذه الأسهم التي تمتلكها في حسابك. أنت سوف تستعير 100 سهم وعلى سبيل المثال  من ABC من الوسيط الخاص بك وتقوم ببيعها في السوق المفتوح، على مدار الأسبوع المقبل، مثالا سوف ينخفض السوق انخفاضاً كبيراً إلى نسبة 40 دولار أمريكي، من أجل ذلك سوف تقوم بإغلاق مركزك البيع والعمل على إعادة شراء 100 سهم من اسهم ABC بسعر قيمته 40 دولار امريكي لكل سهم.

يتم حساب القيمة الفارقة بين سعر الأسهم عند اقتراضها (75 × 100 = 7500 دولار امريكي) والسعر الذي قمت سابقا بإعادة شراء الأسهم عنده وهو (40 × 100 = 4000 دولار امريكي)، هذا الأمر يمنحك ربحاً قدره 3500 دولار أمريكي – وذلك باستثناء أي من العمولات الأخرى أو التكاليف التي قد يتقاضاها الوسيط.

سلبيات البيع على المكشوف

ما هو البيع على المكشوف، قد يكون البيع على المكشوف هي استراتيجية محفوفة بالكثير من الأضرار والمخاطر، حيث يمكن أن يكون هناك تزايد في قيمة الأصول نظرياً إلى القيمة وذلك إلى أجل غير مسمى، حيث يمكن أن تحمل هذه المنتجات التي تكون ذات الرافعة المالية مخاطرة كبيرة، مما يضاعف من قيمة الخسائر خاصة عندما يتجه السوق وفي حالة الصعود في قيمة السعر، يوجد أيضاً خطر الاستدعاء، خاصة في حالة رغبة المقرض بالبورصة أن يعمل على تصفية مركزه وبالتالي يكون استدعاء السهم المُقرض، وهو ما يدفع بدوره المقترض من أجل تصفية مركزه بوقت غير مواتٍ وغير محتمل.

ما هو البيع على المكشوف، توجد العديد من الصناعات المهمة التي انتشرت مع تقدم العلم، والتي أصبح لها أثر وضاح وصريح في الحياة، وسوف تكون هذه العلوم الجديد هي النقلة المرجوة من أجل بناء عالم جديد خالي من الرقابة وخالية من الاحتكار المالي والاقتصادي وسوف يتيح فرصة من أجل التداول العالمي والمساعدة في تحسين الأوضاع السياسية والاقتصادية عند الكثير من البلاد وتحقيق السلام المرجو.

السابق
معلومات عن قبيلة الهونزا ويكيبيديا
التالي
اغنية يا غايب ليه ما تسأل كلمات مكتوبة

اترك تعليقاً