المنهاج السعودي

ما مكانة الانبياء عند الله تعالى

ما مكانة الانبياء عند الله تعالى، كثير من الناس التي تسأل عن مكانة الأنبياء والرسل عند الله تعالى وهذا السؤال من ضمن الأسئلة التي كثر الحديث عنها بين المسلمين وهذا بسبب أن الإنسان يرى بالكتب أنهم يحصلون على التقدير من خلال الكتب الدراسية، حيث أن كان طلابنا في الصف الثاني المتوسط يسألون عن حل سؤال الكتاب المدرسي وهي مكانة الأنبياء عند الله تعالى وهذا السؤال دار في الكتب ويريدون التعرف على الإجابة الصحيحة والدينية التي تخص المقرر الدراسي.

ما مكانة الأنبياء عليهم السلام عند الله تعالى

الأنباء اختيروا من الله تعالى لأهداف واحدة وموحدة وهي توصيل رسالة الله تعالى لكل الناس الذين طغوا في الأرض بعمله وسلوكه الغير صحيح، حيث أن الأنبياء كانوا أطهر الناس وأكثر التزاماً وخلقاً دون أن يبعث بهم برسالة الله وهذا ما جعل الله تعالى يختارهم من أجل توصيل رسالة الحق رسالة الله تعالى للناس، لأن هذه الرسالة كانت من أجل دعوة الناس لتوحيد الله وترك الذنوب الكثيرة التي كان يفعلها الناس.

مكانة الأنبياء عليهم السلام عند الله تعالى

رسالة الله تعالى كانت تبعث للأنبياء عليهم السلام بسبب ما قدموه للبشرية وسعيهم من أجل توصيل رسالة الله تعالى إلى كل الناس، فالنبي صلى الله عليه وسلم خير مثال رسولنا الكريم قدوتنا في الحياة أرسلت له رسالة الله الأخير في الأرض وهي القرآن الكريم الذي أنزل للناس أجمعين وكان النبي صلى الله عليه وسلم يسعى بكل الطرق حتى أوصل رسالة الله تعالى للناس.

إجابة السؤال: هم من افضل الناس؛ وايضا هم اسياد البشر أجمعين، حيث أنه لا يوجد أحد من البشر أكبر مكانة من الأنبياء لأن الله اختارهم من أجل توصيل رسالته للناس قوله تعالى في سورة الحج: (الله يصطفى من الملائكة رسلاً ومن الناس إن الله سميع بصير).

حل سؤال كتاب التوحيد الصف الثاني متوسط الذي يحتاج له كل طالب يسعى من أجل التعرف على مكانة الأنبياء الذي يجب على كل إنسان يؤمن بهم لأنه رابع أركان الإيمان بالله.

السابق
دعاء الجماع بين الزوجين للحمل
التالي
لماذا يستخدم العلماء ادوات منها مقياس الحراره والمسطره المتريه؟

اترك تعليقاً