ما معنى التمائم - موسوعة نت


ما معنى التمائم

بواسطة: - آخر تحديث:
ما معنى التمائم


ما معنى التمائم، التمائم من أنواع الشرك المنتشرة في المجتمعات الجاهلية والتي ليس لديها العلم والمعرفة بالأحكام الشرعية وشرك التمائم يكون بالاعتقاد، أنها السبب في دفع البلاء وجلب الخير لكل من لبس الحلقة أو الخيط ونحوها وقال عنهم النبي في قوله  “أن الرقي والتمائم والتوله شرك”، وهو ما نريد التعرف عليه حول معنى التمائم.

حكم تعليق التمائم

تعليق التمائم أو ما يتعلق بالحجب من القرآن او من غيره ويسمونها الحرز كما يسمونها أيضا الجامعات كل هذا لا يجوز لأن النبي صلى الله عليه وسلم عمم النهي ولم يستثني قرآنا ولا غيره، ولأن استعمال غيره فينفتح باب الشرك، ولهذا قال صلى الله عليه وسلم : ” إن الرقي والتولة والتمائم شرك”، وهي المعلومات التي تم التعرف عليها خلال نشاط ما معنى التمائم.

توضيح باب الشرك في تعليق التمائم

هناك الكثير من العلماء والشيوخ الذي كان لهم الآراء والأحكام حول مسألة تعليق التمائم الذي حذرونا منها بعد أن انتشرت بكل الأشكل وبطريقة كبير بين عرب الجاهلية، حيث ان الرأي كان في قول إن تعليق التمائم لدفع الضرر واعتقاد، أنها سبب في ذلك  أشرك الشرك الأصغر وإن كان تعليقها للزينة فهو محرم لأجل مشابهته من يشرك الشرك الأصغر وهو ما تم التعرف عليه في حل نشاط ما معنى التمائم.

اقرأ أيضا : ما الغرض من تعليق التمائم.

ما معنى التمائم : 

جمع تميمة وهي خرزات أو عظام أو كتابات أو سيور أو خيوط تعلق أو خرق وغيرها.

معنى التمائم يوضح الحكم الشرعي وهو تعليق التمائم ووضعها على الصدر أو تحت الوسادة مع العلم ورود عنها آيات في القرآن الكريم فقد يشرك بالله بمجرد أن يعتقد في ذلك سببا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Content is protected !!