web tracker


ما اهمية الصلاة المفروضة

بواسطة: - آخر تحديث:
ما اهمية الصلاة المفروضة


ما أهمية الصلاة المفروضة،  الصلاة ركن عظيم من أركان الإسلام فهي الذي تهذب النفس وتطهر القلب وتعمق الإيمان في قلب قلب الإنسان المسلم وتصل العبد بربه وتنظم له حياته فتقوي لديه دوافع البر والإحسان وفعل الخير، وتمثل الصلاة طريق الصلاح والنور والضياء وتساعد الصلاة على النهي عن الفحشاء والمنكر وتهدي إلى الخير، ومن خلال هذه المعلومات سنتعرف بالتفصيل نشاط ما أهمية الصلاة المفروضة.

ما هي آداب الصلاة

في ضوء الحديث عن نشاط ما أهمية الصلاة المفروضة سنتحدث عن آداب الصلاة والتي تتلخص في مجموعة من الأمور المهمة والتي لا بد من التعرف عليها أهمها إخلاص النية لله سبحانه وتعالى والتكبير وذكر الله تعالى والسكينة والوقار والخشوع، وتعتبر هذه الآداب العامة والتي يجب العمل بها في الصلوات المفروضة على المسلمين كونها ركن عظيم من أركان الإسلام.

أذكر ما أفعله حتى أودي الصلاة المفروضة

جاء في ترتيل القرآن الكريم في قوله تعالى : ” والذين هم على صلاتهم يحافظون أولئك في جنات مكرمون “، ومن خلال هذه الآية الكريمة نستنتج كل ما جيب تأديته في أداة الصلاة المفروضة وهي الاستعداد الجيد لكل صلاة من الصلوات في وقتها ما يجعل كل هذه الأسئلة تترتب على الركن الأساس وهو الصلاة لذلك قمنا بدراسة ما اهمية الصلاة المفروضة.

اقرأ أيضا : حكم الصلاة بالحذاء دار الإفتاء.

ما اهمية الصلاة المفروضة : 

إجابة السؤال : 

  • أعظم أركان الإسلام بعد الشهادتين.
  • اول ما يحاسب عليه المسلم.
  • المصلي مع الصديقين والشهداء في الجنة.
  • نور لصاحبها في الدنيا.
  • الصلاة وصية النبي محمد صلى الله عليه وسلم لأمته.
  • تعد الصلاة أول صفات المتقين.

أهمية الصلاة المفروضة واحدة من أهم المعلومات التي لا بد من التعرف عليها كونها الركن الثاني من أركان الإسلام بعد شهادة أن لا إله إلا الله (الشهادتين).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Content is protected !!