web tracker


ما الغرض من تعليق التمائم

بواسطة: - آخر تحديث:
ما الغرض من تعليق التمائم


ما الغرض من تعليق التمائم، التمائم واحدة من الأعمال التي كانت تستخدم من قبل الجاهلية وهو العصر الذي كان ينقصه العلم والجهل بالأحكام الشرعية، وهي الأحكام التي بينت ووضحت كل ما يصح وكل ما لا يصح مع البيان بالدليل الواضح، المستمد من القرآن الكريم والسنة النبوية وهو ما سنتعرف عليه بالتفصيل خلال سؤال ما الغرض من تعليق التمائم.

الحكم الشرعي لتعليق التمائم

قبل التعرف على الحكم الشرعي لتعليق التمائم نريد التعرف على تعريف التمائم وهي خرزات كانت العرب تعلقها على أولادهم يتقون بها العين في زعمهم فأبطلها الإسلام، كما ورد في الحكم الشرعي للتمائم أحد الأعمال التي تدخل صاحبها الشرك بالله فهي من المحرمات التي أبطلها الإسلام منذ ان كان يعمل بها عرب الجاهلية التي ليس لديهم العلم بالأحكام الشرعية، وهو ما سنجيب عليه خلال حل نشاط ما الغرض من تعليق التمائم.

اقرأ أيضا : متى يكون تعليق التمائم شركا أكبر ومتى يكون أصغر.

رأي الأئمة والعلماء حول تعليق التمائم

في ضوء الحديث عن نشاط ما الغرض من تعليق التمائم سنتحدث عن رأي العلماء وأهل العلم وموقفهم من تعليق التمائم، فإن الرأي بإجماع العلماء هو التحذير من التمائم فإنها شرك كما بين بالدليل القطعي في القرآن الكريم في قوله تعالى : ” إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء”، والقول الراجح للعلماء من أهل العلم هو انه من علق تميمة فقد أشرك، وهي المعلومات المطلوبة والتي شرحت في ضوء الحديث عن حل سؤال ما الغرض من تعليق التمائم.

ما الغرض من تعليق التمائم : 

  • الأول : دفع البلاء قبل وقوعه فتعلق على الصبيان أو البيوت أو الدواب أو السيارات لدفع العين أو لطرد الشياطين أو لدفع الأمراض أو الحوادث.
  • الثاني : رفع البلاء بعد وقوعه فتعلق للشفاء من العين أو الحمى أو من السحر.

الغرض من تعليق التمائم أحد الآراء التي صدر بها حكم شرعي بإجماع أهل العلم من العلماء وهو ما تم التعرف عليه بالتفصيل كونها أحد الأمور التي تدخل صاحبها في الشرك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Content is protected !!