المنهاج السعودي

ما الذي يصف معظم انواع الفيروسات

ما الذي يصف معظم انواع الفيروسات

ما الذي يصف معظم انواع الفيروسات

المقررات التعليمية تعد الأساس العلمي التي يتم الإستناد إليه في المعرفة العلمية، لكافة المعلومات التي يريد الطلبة الحصول عليها وتتم هذه الحالة من خلال الاتجاه إلى حل الأنشطة التعليمية الموجودة في المقررات، والنشاط التعليمي التالي أحد أهم أسئلة مقرر العلوم العامة والتي نريد من خلاله التعرف على المصطلح الذي يصف معظم أنواع الفيروسات.

ما هو تعريف الفيروسات

الفيروسات عبارة عن مركبات بيولوجية أي يعد من المركبات العضوية، فهو من فصيلة الفيروسات التي لا تنطبيق عليه كافة صفات الكائنات الحية فهناك بعض الفيروسات تمتلك أجزاء وبعض الصفات الخاصة  بتلك الكائنات الحية، وجاء هذا التفسير العلمي باعبتاره أحد الأعضاء الحيوية التي تستطيع الانتشار بمفردها، لكن الفيروس بإمكانه أن يحتل ويقوم بالسيطرة على خلية.

ما هو حجم الفيروسات

الخلية عبارة عن جسيم بيولوجي مصنع من المركبات العضوية وهي تلك المركبات التي تصنعها الخلايا المصابة به والفيروس يمثل طفيل إجباري داخل الجزء الخلوي أما عن حجم الفيروس فهم أصغر من الذرة ولا يمكن رؤيته بالعين المجرد لكنه يرى عبر المجاهر الضوئية والتي تعرف باسم الميكروسكوب وهو الحجم الصغير الذي لا يمكن أن نتخليه ولا يمكن رؤيته سوى بالعين المجردة.

ما هو تركيب الفيروس

أجسام الفيروسات العضوية في تركيباتها تحتوي على بعض من جينات وراثية وهي DNA ، RNA وهو أحد الشروط الأساسية في تركيبة الفيروسات ولا بد لجميع الفيروسات أن تحتوي على تلك العنصرين المتمثلة في تلك الجينات والقليل جدا  ما يحتوي على تلك العنصرين معا، مثل باقي الكائنات الحية الآخرى التي تحتوي على كلا العنصرين وهما DNA ، RNA.

ما هي مكونات الفيروس

تعد الفيروسات أحد أقوى المصادر لانتقال الامراض من خلال المكونات التي تتكون منها تلك الأجزاء والأعضاء الخاصة بالفيروسات، وفي غالب الاحيان يوجد بعض من تلك المكونات التي قد تؤدي إلى الوفاة، لأنه ليس من السهل القضاء على الفيروسات.

  • سؤال  : ما الذي يصف معظم انواع الفيروسات.
  • الإجابة : مادة وراثية مغلفة بغلاف بروتيني.

الجدير بالذكر ان الفيروسات تعد من اصغر الكائنات الحية والتي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة إلا بواسطة الأجهزة الضوئية أو ما تعرف بالميكروسكوب وفي الغالب وبدرجة قوية تقوم بنقل الامراض الخطيرة والمعدية التي قد تسبب الوفاة في بعض الأحيان.

السابق
اسم العام الذي ولد فيه الرسول
التالي
جدول اختبارات جامعة الملك عبدالعزيز انتساب 1442