المنهاج السعودي

ماذا يعني لنا ذلك؟ وكيف نفخر به؟

ماذا يعني لنا ذلك؟ وكيف نفخر به، خلق الله عز وجل الخليقة وصورهم في أحسن صورة، كان الانسان من هؤلاء المخلوقات الذين خلقهم الله، ليعمروا هذه الدونيا ويكونوا خليفة الله في هذا الكوكب، عابدين له زاهدين طائعين، ينفذون كل ما أمرهم الله بهم، يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر، لينال رضاه فمن رضي الله أرضاه وغفر له ذنبه وأعده له جنات تجري من تحتها الأنهار خالدا فيها، لذلك فلنحرص على الاعتناء بكل ما أمرنا به في كل شؤون حياتنا.

ماذا يعني لنا ذلك

يعد سؤال ماذا يعني لنا ذلك؟ وكيف نفخر به، من أسئلة مادة الاجتماعيات في منهاج المملكة العربية السعودية، حيث تحرص على تعريف الطلبة بكل تاريخ العرب الاسلامي والحضاري قبل الفتح الاسلامي، وفي عصر النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وبعد الدعوة الاسلامية، التي جاء بها نبينا الهادي محمد عليه الصلاة والسلام، الذي أمرنا بطاعة الله عز وجل ورسوله الكريم، الذي هو قدوتنا وشفيعنا في الدار الآخرة، لذلك علينا الاقتداء والتأسي بسنة نبينا الهادي عليه الصلاة والسلام، في كل أمور حياتنا.

كيف نفخر به ونعتني بذلك

إن مكة المكرمة من أكثر المدن الاسلامية عراقة، فيها يوجد أعظم مسجد في الاسلام، والكعبة المشرفة التي بناه نبينا اسماعيل عليه السلام، لذلك تحرص المملكة العربية السعودية على تعليم أبنائها الطلبة، كل ما يخص التاريخ الاسلامي والحضاري، وتعليمهم كل المعالم الأثرية والوقائع التي حصلت على هذه الأرض المباركة، المملكة العربية السعودية، وكيف كانت وكيف أصبحت اليوم، مستشهدين بحضارات الأجداد والآباء الذين بنوا ودافعوا عن الاسلام والمسليمن.

  • الإجابة الصحيحة:
    يعني لنا أن أول بيت وضع في التاريخ منذ بدء الخليقة، ويجب علينا أن نفخر بحضارة وطننا الغالي، الذي ذكر في القرآن الكريم.

استعرضنا عليكم حل سؤال ماذا يعني لنا ذلك؟ وكيف نفخر به، أحد أسئلة مادة الاجتماعيات في منهاج المملكة العربية السعودية.

السابق
لخص كيف تحافظ جذور النبات على التربة
التالي
مثل كل زوج مرتب مما يأتي ثم أوجد المسافة بين النقطتين إلى أقرب جزء من عشرة