منوعات

ماذا يعني القلب الأزرق

ماذا يعني القلب الأزرق، ان استخدمت هذا القلب أثناء حوارك مع شخص معين، هذا دليل أنه يعني لك الكثير، وإن استخدمته لوصف شيء من ممتلكاتك فهذا يؤكد أنك لا تتمنى أن تفقده بأي شكل من الأشكال، وإذا كنت تقتني أشياء باللون الأزرق كثيراً حتى أصبحت كالشخص الأزرق العميق، الذي يشبه عمق المحيط ويشبه، والتفكير الواسع الغير محدود، وروحك كالسماء باختلافها وتميزها كجمالها الذي لا بداية ولا نهاية لوصفه!

لماذا نستخدم القلب الأزرق

 

نستخدم القلب الأزرق لأنه يعني الاتساع، واللانهاية، خصوصاً عند الحديث مع أشخاص يعنون لنا الكثير، أشخاص لا نريد أن نفقدهم بأي شكل من الأشكال، أو الحديث من أشخاص لا نريد أن نقول لهم حرفياً ابقوا معنا ولا نستطيع العيش بدون وجودكم، حتى لا نُحرج بيننا وبين أنفسنا، بل نستخدم القلب الأزرق أثناء الحوار ليفهم هذا الشخص مدى تعلقنا به، ويفهم أنه يعنينا الكثير، وحتى أن هذا الكثير لا يمكن وصفه بالكلمات، بل الأجمل الشعور به من لون القلب الأزرق .

إذا كنت تحب القلب الأزرق أو تقوم باستخدامه في حياتك اليومية فهذا يدل على 

 

أنك شخص هادئ، وجاد مع الآخرين، وحساس، لكن لا يمكن استفزازك بسهولة من قبل الآخرين لذا تتمتع ببعض البرود في شخصيتك، وأنك محافظ الى حد كبير، وهذا اللون الأزرق يعتبر رمزا للمعاني المطلقة التي لا حدود لها، فهو يشير الى حب الحياة، وللمساحات الواسعة، إنه لون النفس الحساسة، لو كنت تشعر أنك تحب اللون فأنت تميل إلى الغوص في الأفكار، وتقدر مشاعر الآخرين، وتهتم جيداً بأصدقائك وتحب قضاء وقت أكثر معهم، وتحافظ على علاقتك بهم لأكثر وقت ممكن، وإن كنت تحب هذا اللون إلى أن تقوم بدهان غرفتك به، فهذا يعني أنك إنسان مختلف وأكثر قدرة على الإبداع من غيرك الذين لون دهان غرفهم بألوان اعتيادية .
وبشكل عام إن محبو هذا اللون من أكثر الأشخاص حباً للحياة والمرح، يمارسون عملهم بنشاط، لكنهم ذو مزاج متقلب، لديهم علاقات وصداقات كثيرة، يتصفون بوفائهم، وعدم تخليهم عن أصدقائهم .

مميزات اللون الأزرق


صفائه : حيث أنه مستوحى من السماء، وأعماق المحيط، ويجعل مُتأمليه يشعرون بصفاء روحهم، وأنهم بحالة جيدة كما ينبغي .
شدّته وحدته : في حال كان أزرقاً غامقاً يوحي بالجرأة وصرامة القرار، وهذا غالباً نشهر به عند مصادفة أشخاص يرتدون ملابس ذات لون أزرق غامق كاحل فيعطينا انطباع عن جرأة هذا الشخص لاختياره هذا اللون في اللباس .
إبداعه : قدرة اللون الأزرق على شحن محبيه بالطاقة، وقدرته على إخراج أجمل شعور لديك، مثلاً تخيل أنك الآن أمام لوحة فنية زرقاء مُموجة مليئة بالنجوم المتلألئة .. هل شعرت العمق والإبداع؟ نعم .. لذا هذا اللون مبدع !
سددان الشهية : هناك بعض خبراء التغذية عند توجيه نصائحهم للأشخاص الذين يعانون من السمنة ينصحونهم بتناول الطعام في طبق لونه أزرق، لأن ما ندر أن نجده في مكونات أي طعام عدا الخوخ والتوت الأزرق، فالناس لا يفضلون الطعام بلون أزرق لأنه يعطي انطباع بأنه طعام فاسد وتالف .
الراحة : فهو من الألوان التي عند التأمل بها تعدّل سرعة نبضات قلب الإنسان ودرجة حرارة جسمه .

درجات اللون الأزرق 


• الدرجة الغامقة: تدل على الذكاء، والسيطرة، والكرامة، والثقة العالية، والسلطة.
• الدرجة الفاتحة: تدل على القوة، والنظافة، والاعتمادية، أنك(شخص يمكن الاعتماد عليه).
• الدرجة السماوية: تدل على الطهارة، والسلام، والصفاء (هذه معاني ليست ملموسة لكنها شعورية) .



السابق
رابط الدرس الرقمي
التالي
اجمل كلمات معبرة عن الوطن