منوعات

ماذا يسمى صوت الماعز

ماذا يسمى صوت الماعز

ماذا يسمى صوت الماعز، الماعز من أقدم الحيوانات التي وجدت على الأرض منذ بداية وجود البشرية، حيث تعتبر من أهم الحيوانات في السلسلة الغذائية فهي تتغذى على النباتات، وتمثل الغذاء الأهم بالنسب ةللعديد من انواع الحيوانات والانسان، بتسفيد منها الانسان في عديد من المجالات مثل الحصول على الحليب واللحم والصوف، وفي المقال الآتي سنذكر لكم ماذا يسمى صوت الماعز.

ماذا يسمى صوت الماعز

هناك العديد من الأسماء التي يسمى بها صوت الماعز،مثل عفيط وهو الصوت الذي يصدر من الماعز عند العطس، ونبيب وهو صوت الماعز عند التهيج، وثغاء هو صوتها في حالتها الطبيعية وتصدره غالباً عندما تنادي الماعز الاخرى او تشعر بالجوع، وأ تستمع في الرعي في الأرض الخضراء.

ماذا يسمى صوت الماعز
ماذا يسمى صوت الماعز

ما هي أنواع الماعز

الماعز من فصيلة الثديات، وهو حيوانات يمكن تربيتها إلا أنها قوية البنية لها حوافر وقرون قاسية، هناك نوعان من الماعز ومنتشرة بكثرة في المزارع والأراضي الزراعية والمرتفعات الجبلية، وهما:

  • ماعز منزلي يمكن تربيتها في المزارع وحدائق البيوت وتستطيع التكيف مع حيوانات المزرعة والعيش بينهم.
  • ماعز جبلي، هنا النوع لا يمكن تربيته في المزار، ويعيش في الجبال والمناطق الصخرية شديدة الانحدار، يعيش هذا النوع بكرة في منطقة الشمال الغربي من أمريكا.

ماذا تأكل الماعز

الماعز من الحيوانات آكلة النباتات، أي أنها تتغذى على الأعشاب والحشائش والطحالب، ويعتبر هذا النوع من الطعام هو المفضل لها، كما أنها تأكل النباتات المنزلية والفواكه والخضراوات الأرضية و القمامة، وأي شيء قد تجده، تلتقط الماعز الطعام بشفتيها ثم تقوم بدفعه على فمها، وتساعدها أسنانها العريضة على طحنه بقوة ومضغه ثم بلعه.

وبهذا نكون قد تعرفنا على أحد ألطف وأهم الحيوانات في الطبيعة، والتي تعتبر مورد غذائي واقتصادي بالنسبة للإنسان، وذكرنا لكم ماذا يسمى صوت الماعز، وما هي أنواع الماعز، وماذا تأكل الماعز.

السابق
ما من امرأة تسقي زوجها شربة ماء صحة الحديث
التالي
كم عمر شهاب جوهر

اترك تعليقاً