صحة عامة

لماذا يستخدم normix 200 mg

لماذا يستخدم normix 200 mg

لماذا يستخدم normix 200 mg، علاج الامراض وانتشاء الجراثيم والأوبئة في العالم الحديث جعل اختراع العديد من الجرعات الدوائية حاجة ملحة لإنقاذ المرضى والمصابين بمسببات المرض المختلفة، وقد اخترع دواء نورمكس للاستخدامات الطبية التي تستدعي ذلك دون موانع لاستعمال نورمكس 200mg، العالم يتطور وتأثير الجراثيم والفيروسات يزداد خطورة وتفاصيل مقالنا بعنوان لماذا يستخدم normix 200 mg.

ما هو دواء نورمكس Normix

يستخدم دواء ريفاكسمين وهو الاسم العلمي لدواء نورمكس لعلاج أمراض الجهاز الهضمي، ومن الاحتياطات اللازمة عند استخدام نورمكس استشارة الطبيب وعدم تناول أي أدوية أخرى قبله أو بعده والأفضل عدم شرب الكحول وان كانت المريضة حامل يجب ابلاغ الدكتور يأتي نورمكس normix 200 mg على شكل أقراص دوائية من الشركة المصنعة Aflawasserman.

لماذا يستخدم normix 200 mg
لماذا يستخدم normix 200 mg

الاسم العلمي لدواء نورمكس

يعرف دواء نورمكس باسمه العلمي ريفاكسمين وهو نوع من المضادات الحيوية التي تتفعل لقتل الجراثيم والميكروبات التي تؤدي للإصابة بالعدوى، وينجح مفعول ريفاكسمين عبر تعطيل انزيم بوليميراز الحمض النووي الريبوزي، والذي يشكل وقود الطاقة لعمل بروتينات الجرثومة، ومن غيره لن تستمر الجرثومة في الحياة.

دواعي استعمال نورمكس

واحدة من أكثر الأمراض شيوعا التي تستدعي استخدام جرعات الدواء من نورمكس هي أمراض القولون وغيرها، ومن استخدامات normix 200 mg هي الاسهال وتهيج القولون، الاعتلال الدماغي وتشمع الكبد .

ما الاعراض الجانبية لنورمكس

عند اخذ الدواء قد يصاحب تلك الجرعة مضاعفات صحية مؤلمة أحياناً وهي الأعراض الجانبية لدواء نورمكس normix 200 mg قد يعاني منها البعض لذلك يجب اخبار الطبيب المسؤول عن الحالة مثل:

  • ألام في البطن.
  • صداع في الرأس.
  • تقيؤ وغثيان.
  • امساك.
  • حساسية جلدية او طفح.
  • دوار و دوخة.
  • تعب وارهاق.

موانع استعمال دواء نورمكس

لكل مريض يتلقى علاج نورمكس أسباب صحية معينة تجعله غير قادر على اخذ نورمكس normix 200 mg وذلك بسبب فرط الحساسية التي تنتج من تلقي لقاح مثل التيفوئيد عند تناول نورمكس يجب اخبار الطبيب ان تتناول أدوية أخرى منها مانع الحمل، أميودرون، سايكلوسبورن، جريبفروت، دلتيازم، فيراباميل، وارقارين..

طريقة استخدام جرعات نورمكس الدوائية

كيفية استخدام جرعات نورمكس تحتاج منك للانتباه في حال تفويت موعد الدواء، في حالة قرب موعد الجرعة الثانية لا تتناول الأولى فمستوى الدواء في دمك لا يجب ان يزيد عن حده ينصح الأطباء بالجرعات الأتية من نورمكس normix 200 mg المسافرين المصابين بالإسهال تناول 200 ملي غرام كل ثمانية ساعات وحتى ثلاثة أيام أما عند مريض الكبد تناول 550 ملي غرام كل اثنا عشر ساعة وعند مريضي القولون المتهيج ينصح بتناول 550 ميلي غرام كل ثمانية ساعات ولمدة أسبوعين.

في ختام مقالنا بعد جائحة كورونا يلاحظ زيادة قوة الفيروسات والجراثيم لذلك نبهت منظمة الصحة العالمية على الانتباه لأساليب الوقاية وعدم تناول الجرعات الدوائية دون استشارة المختصين من الأطباء وتفاصيل مقالنا بعنوان لماذا يستخدم normix 200 mg.

السابق
كم عمر مصطفى قمر الحقيقي
التالي
لماذا لا يوجد اقمار لكوكب الزهرة

اترك تعليقاً