تكنولوجيا

لدواع أمنية.. “فيسبوك” تعترف: نجمع معلومات المستخدمين حتى لو كانوا غير متصلين

منذ فترة طويلة كانت هناك شائعات حول اخبار ان فيسبوك يتجسس على مستخدمي فيسبوك حيث ان الولايات المتحدة الأمريكية أقامت محكمة رئيس ومؤسس شركة فيسبوك بوك (مارك) وأوضح فيها اننا لا نستطيع أن نطلع على خصوصية المستخدمين وان فيسبوك امن

, ولكن وبعد التحقيقات المكثفة على الادارة في شركة فيسبوك قرر مارك عدم توريط نفسه والاعتراف في أن فيسبوك يأخذ العديد من المعلومات المؤرشفة أي أن فيسبوك يصل إلى أي شيء لكي يعرف ماذا تستطيع حيث يحصل على جميع ملفات تعريف الارتباطات ويقدمها للسيرفر الذي بدوره يعطي الإعلانات حسب اهتماماتك

وقالت فيسبوك

“تساعدنا عملية التعقب تلك على تقديم مضامين أكثر ملاءمة وتحسين الإعلانات الموجهة للمستخدمين.. كما أن لها استخدامات لدواع أمنية متعلقة بمراقبة من لهم علاقة بالإرهاب، وما إلى ذلك من أمور”

وكذلك يمكن التعرف على أماكن تواجدهم من خلال عناوين بروتوكول الإنترنت “آي بي” الخاص بكل جهاز. وأشارت إلى أن “فيسبوك” لا تستخدم المعلومات الدقيقة الخاصة بخط سير المستخدم الكامل إلا في حال المسائل الأمنية الخطيرة.

وجاءت رسالة “فيسبوك” رداً على رسالة سابقة وجهها قبل شهر السيناتور الديمقراطي كريس كونز وزميله الجمهوري جوش هاولي إلى “فيسبوك”، يسألان الشركة الأمريكية حول طريقة جمعها لهذا النوع من البيانات.

ولم تصدر حتى اللحظة نتائج الدعوى القضائية

السابق
“آيفون” يستبدل “USB” مكانَ “Lightening”
التالي
كيف اكون انثى لا تقاوم

اترك تعليقاً