web tracker


لخص تعد الطاقة الشمسية والنووية والرياح والماء والحرارة الجوفية من بدائل الوقود الأحفوري هل جميعها موارد متجددة ؟ فسر إجابتك

بواسطة: - آخر تحديث:
لخص تعد الطاقة الشمسية والنووية والرياح والماء والحرارة الجوفية


لخص تعد الطاقة الشمسية والنووية والرياح والماء والحرارة الجوفية من بدائل الوقود الأحفوري هل جميعها موارد متجددة ؟ فسر إجابتك، يوجد في طبيعة الحياة التي نعيشها الكثير من الموارد الطبيعية، وهي التي تجدد ليحل مكانها الجزء المستنزف من الاستخدام والاستهلاك الطبيعي، وهي تكون إما من خلال التكاثر الطبيعي أو غيره من العمليات التي تتكرر في كل فترة مختلفة، وهي التي تكون ضمن فترة زمنية محدودة، وتكون وفق المقياس الزمني الخاص بالبشر، وهي التي تعد من ضمن الموارد التي تعتبر متجددة، وهي التي تكون جزءا من الطبيعة للأرض.

تحدث عن المياه الجوفية

دائما ما يحتاج الإنسان الكثير من الاحتياجات المائية التي تكون بين مصدرين أساسيين، وهما مصدران من المياه السطحية، وهي التي تشمل مياه الأنهار والبحيرات، ومجاري الوديان ومصادر المياه الأرضية، وهي التي من الممكن أن تشمل الآبار والينابيع والكهوف والدحول، وذلك يكون من خلال النظر إلى الإمكانية الحقيقة لمشاهدة المياه السطحية، والتي منها ما تكون على أشكال سدود في الغالب، حيث تحتاج المياه ذلك الأمر للحجز عليها حمايتها من الإنسكاب الكبير.

لخص تعد الطاقة الشمسية والنووية والرياح والماء والحرارة الجوفية

لخص تعد الطاقة الشمسية والنووية والرياح والماء والحرارة الجوفية

ما هي المياه

تعتبر المياه مادة شفافة لا يوجد لها لا طعم ولا لون ولا رائحة، وهي التي تعتبر من المكونات الأساسية للجداول والبحيرات، وهي لأنها تعتبر كلها مياه، والسوائل في جميع الكائنات الحية تعتبر أكبر نسبة موجودة فيها، وهي التي من ضمن تشكيلات الأرض هي تشكل غالبية النسبة الكبيرة من على سطح الكرة الأرضية، وهي التي تتألف وبشكل كبير من ضمن روابط تساهمية وصيغتها الكيميائية، والتي تتلين مع ظروف الضغط ودرجة الحرارة.

اقرأ أيضا: انواع الوقود الاحفوري

تعتبر الطاقة الشمسية والجوفيه والماء والرياح الموجودة على سطح الكرة الأرضية، هي موارد متجددة وبشكل دوري، وهي اما تكون الطاقة النووية فيها مورد غير  متجدد ولكن من النادر حدوث نقص فيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Content is protected !!