كيف يمكن للبراكين أن تلوث الهواء؟ وضّح ذلك. - موسوعة نت


كيف يمكن للبراكين أن تلوث الهواء؟ وضّح ذلك.

بواسطة: - آخر تحديث:
كيف يمكن للبراكين أن تلوث الهواء؟ وضّح


كيف يمكن للبراكين أن تلوث الهواء؟ وضّح ذلك، هناك العديد من الإسباب التي تؤدي إلى حدوث تلوث في الهواء، فأسباب ملوثات الهواء كثيرة ومتعددة فلا تقتصر على البراكين فقط، ولذلك سنوضح كيف يمكن للبراكين أن تلوث الهواء؟ وضّح ذلك، ولكن قبل ذلك نود التنويه إلى أن تلوث الهواء يعرف على أنه حدوث ضرر في الغلاف الجوي ناتج عن تأثره بمواد كيماوية أو ما يعرف بمركبات بيولوجية، و تسبب هذه المركبات ضرر كبير في البيئة وفي الغلاف الجوي، ونوافيكم بإجابة سؤال كيف يمكن للبراكين أن تلوث الهواء؟ وضّح ذلك.

كيف يمكن للبراكين أن تلوث الهواء؟ وضّح

تعد البراكين أحد الشقوق الموجودة في  القشرة الكواكب، مثل الشقوق الموجودة في الكرة الأرضية والتي تعمل على السماح بانبعاث مختلف الحمم البركانية أو ما يعرف بالرماد البركاني، بالإضافة الى مجموعة من البخار والغاز التي تخرج من تجاويف الصهارة التي تكون في عمق القشرة الأرضية ويتم ذلك عن طريق الشقوق أو الحفر، حيث تبدأ الصهارة بالتراكم أو ما يعرف باسم عملية التدفق لكي تشكل أشكالًا مختلفة من سطح الأرض وذلك اعتمادًا على نوعها.

حل سؤال كيف يمكن للبراكين أن تلوث الهواء؟ وضّح ذلك

الإجابة الصحيحة لسؤال كيف يمكن للبراكين أن تلوث الهواء؟ وضّح ذلك، هي:

عندما يندفع البركان ينتج العديد من المسببات التي تؤدي إلى تلوث الهواء، نذكرها لكم كالتالي:-

  • النواتج السائلة: وهي ما تسمى بالحمم البركانية، فتتمثل على أنها حمم منصهرة تتدفق على جوانب البركان ومن ثم تتحول فيما بعد إلى صخور بركانية.
  • النواتج الغازية: ينتج عند انفجار البركان عدد كبير من الأنواع المختلفة للغازات، مثل غاز ثاني أكسيد الكربون والكلور وأكاسيد الكبريت وكلوريد الأمونيوم،  وتسبب هذه الغازات تكوين الرماد البركاني.
  • النواتج الصلبة: تنتج عن  انفجار البركان، حيث يتم إخراج مجموعة من القطع الصغيرة المتمثلة  بالصخور الصلبة من البركان.

 

وهنا نكون قد تعرفنا على الاجابة الصحيحة لسؤال كيف يمكن للبراكين أن تلوث الهواء؟ وضّح ذلك، كما عرفنا ما هي البراكين وسبب تكونها، بالإضافة إلى تعريف تلوث الهواء والمسببات التي تؤدي الى تلوث الهواء وحدوث ضرر في الغلاف الجوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Alert: Content is protected !!