اسلاميات

كيف حفظ الله السماء من الشياطين

كيف حفظ الله السماء من الشياطين، لقد خلق الله سبحانه وتعالى السماء وذلك يعبر عن قدرة الله تعالى واعجازه في خلقه للكون، وقد وجد العلم الحديث الكثير من الحقائق والنظريات والبراهين التي نجدها مكتوبة في كتاب الله قبل 1442عام، وذلك يؤكد على عظمة الخالق عز وجل، وعجزته الخالدة القرآن الكريم، ووضح الله سبحانه وتعالى في القرآن كل ما يخص الإنسان والكون الذي نعيش فيه، وسوف نتحدث في هذا المقال عن إجابة سؤال كيف حفظ الله السماء من الشياطين.

كيف خلق الله السماء

لقد خلق الله عز وجل السماء بعد أن فصلها الله عز وجل عن الأرض، وهذا ما قاله الدكتور زعلول النجار المختص في الاعجاز العلمي للقرآن الكريم، وجاء علماء العصر الحديث ما يتوافق مع الذي ذكر في القرآن الكريم، حيث اكتشفوا الى أن الشمس تتكون من 67 عنصراً من عناصر الأرض، ولاحظوا ايضاً التشابه الكبير بين عناصر الأرض وعناصر النيازك الفضائية.

كيف حفظ الله السماء من الشياطين

لقد كان الجن قبل بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم يسترقون السمع من السماء، ويقولون ما يسمعونه إلى أتباعهم من الكهنة، ولما بعث الله تعالى نبينا محمد عليه الصلاة والسلام حفظ السماء من الشياطين، وجعل عقاب من يحاول استراق السمع منهم إرسال الشهب عليه لتحرقه، كما قال تعالى حكاية عنهم: (وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاءَ فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَساً شَدِيداً وَشُهُباً* وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَنْ يَسْتَمِعِ الْآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَاباً رَصَداً) (الجـن:8-9)، وهذا الحفظ مستمر إلى يوم القيامة، حيث قال القرطبي في تفسيره: (فإن قيل إن هذا القذف إن كان لأجل النبوة فلم دام بعد النبي صلى الله عليه وسلم، فالجواب: أنه دام بدوام النبوة، فإن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر ببطلان الكهانة، فقال: ليس منا من تكهن. ، فلو لم تحرس بعد موته لعادت الجن إلى تسمعها وعادت الكهانة، ولا يجوز ذلك بعد أن بطل. إلى أن قال: والحكمة تقتضي دوام الحراسة في حياة النبي صلى الله عليه وسلم وبعد أن توفاه الله إلى كرامته صلى الله عليه وسلم). وبهذا يتبين لنا أن السماء قد حفظها الله سبحانه وتعالى من الشياطين حتى قيام الساعة.

والله اعلى وأعلم.

إجابة سؤال كيف حفظ الله السماء من الشياطين

الإجابة الصحيحة على سؤال كيف حفظ الله سبحانه وتعالى السماء من الشياطين هي: الحراس من الملائكة والشهب الذي ذكر في سورة الجن، قال تعالى: (وإنا لمسنا السماء فوجدناها ملئت حرسا شديدا وشهبا وأنا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الان يجد له شهابا رصدا) صدق الله العظيم.

وفي الختام نكون قد وصلنا الى نهاية المقال، وقمنا بالاجابة على سؤال كيف حفظ الله السماء من الشياطين وتوضيح الإجابة بصورة مفصلة.

السابق
الهيكل في المفصليات خارجي
التالي
يتسع مجال الطاقة الأول من الإلكترونات