منوعات

كيف تلعب لعبة ورق بلاك جاك

كيف تلعب لعبة ورق بلاك جاك

كيف تلعب لعبة ورق بلاك جاك، لعبة ورق بلاك جاك والتي تُعرف أيضاً باسم XNUMX o لعبة ورق 21، والتي تمارس بشكل كبير في الكازينوهات لتصبح واحدة من الألعاب المفضلة في جميع أنحاء في الكثير من المؤسسات، والهدف الرئيسي من لعبة بلاك جاك هو هزيمة البنك بخفة شديدة والذي يكون منافسنا وذلك من خلال إظهار المزيد من الرقائق دون تجاوز مبلغ 21 نقطة، وهناك العديد من المتغيرات لهذه اللوحية ولها الكثير من المحبين واللاعبين من مختلف دول العالم.

لعبة البلاك جاك

تعتبر لعبة البلاك جاك من أكثر ألعاب الكازينو وأشهرها من حيث تحقيق الإثارة والاستمتاع في الجولات المختلفة لها، حيث أن لعبة البلاك جاك في مواقع الكازينو على الانترنت، لا تختلف قواعدها عن تلك الحقيقية الموجودة في النوادي، وتعتبر اللعبة الأكثر طلباً وشهرة من قبل محبي القمار لسهولة لعبها والإثارة التي تحملها من بين طياتها، وهي أهم لعبة بين العاب البطاقات ف الكازينو، وتحتاج اللعبة احترافية في اللعب والخفة بالإضافة إلى المتعة وإمكانية تحقيق الكثير من الربح.

كيف تلعب بلاك جاك

إن لعبة البلاك جاك لها مجموعة من القواعد الأساسية والثابتة والتي تشبه إلى حد كبير القواعد في النوادي التقليدية أو أي مكان وجدت فيه لعبة البلاك جاك، ومن أهم القواعد التي يتم الاعتماد عليها أثناء اللعب:

  • تبدأ أولى خطوات اللعب بوضع الرهانات المختلفة من جميع اللاعبين المشاركين.
  • الخطوة الثانية يبدأ البانكر بتوزيع البطاقات على اللاعبين بحيث يعطي كل لاعب بطاقتين، ويأخذ البانكر لنفسه بطاقاتان إحدهما مكشوفة والأخرى غير مكشوفة.
  • البطاقات التي يتم توزيعها تحمل قيم معينة وتختلف حسب الرقم المدون عليها، فالبطاقات التي تحمل أرقام تكون قيمتها نفس قيمة الرقم الذي تحمله، البطاقات التي بها صور كل بطاقة منهم تساوي 10، بطاقات الآس تكون قيمتها 1 أو 11، أما الرموز الموجودة على البطاقات لا قيمة لها.
  • يحق للاعب أن يتخذ قراره بحرية سواء الإنسحاب أو السحب أو التوقف أو مضاعفة الرهان وغيره حسب البطاقات التي يحملها.
  • أما البانكر فيكون من حقه اللعب وسحب بطاقة ثالثة إذا كان قيم البطاقات التي تحملها 16 أو أقل، ولكن إذا كانت بطاقاته تحمل قيم أكثر من 17 فلا يحق له سحب بطاقة ثالثة ويجب أن يتوقف.
  • الربح في لعبة البلاك جاك يكون من حق اللاعب إذا كانت بطاقاته تساوي ال21 أو على الأقل أكبر من قيم بطاقات الموزع، أو في حالة وصول قيم الموزع أعلى من 21.

القيم الحقيقية التي تمثلها البطاقات في لعبة البلاك جاك

حتى تتمكن من الربح والفوز في لعبة البلاك جاك لابد وان تعرف تمامًا قيم البطاقات الحقيقية وطريقة توظيفها حتى تربح في لعبة البلاك جاك حتى تحقق الربح المناسب، وإليك قيمتها الحقيقية:

  • كل البطاقات تكون قيمتها نفس قيمة الأرقام التي تحملها من ( 2 إلى 10)، فعندما يحمل اللاعب بطاقات قيمتها 4 – 4 – 6 يكون مجموعهم 14.
  • بطاقة الصور أيضًا إن كانت ملك أو ملكة قيمتها 10، فإذا كان اللاعب يملك بطاقات بها صورة ورقم 6 يكون مجموعهم 16.
  • أما بطاقة الآس فتكون قيمتها حسب رغبة اللاعب إما 1 أو 11، فيمكن أن تكون قيمتها 11 إذا كانت لصالح اللاعب وتصله إلى 21، ولكن إذا كانت ستجعل قيم بطاقاته يتعدى 21 فيفضل إحتسابها ب1 فقط.

القواعد الأساسية للعبة بلاك جاك

تتمثل القواعد الأساسية للعب البلاك جاك بوصول قيم بطاقات اللاعب إلى 21 حتى يربح، ولكن الغرض الرئيسي من اللعب هو الوصول قيم البطاقات إلى اقصى درجة ممكنة من 21 أو هزيمة البانكر، والقواعد هي:

  • أن يكون قيم البطاقات التي يحملها اللاعب أعلى من مجموع قيم البطاقات التي يحملها البانكر.
  • أن تكون قيم البطاقات التي يحملها اللاعب أقل من 21 وأن يكون البانكر تجاوز هذا العدد.

إلى هنا، نكون قد تعرفنا على واحدة من أشهر الألعاب حول العالم، وهي لعبة بلاك جاك، وما هي الطريقة التي يتم اتباعها خلال اللعبة، ةالقيم الحقيقية للبطاقات داخلها، والقواعد الأساسية التي تتمثل فيها.

السابق
احاديث نبويه صحيحه عن الاضحيه
التالي
شروط القبول في كلية الأمير محمد بن سلمان للامن السيبراني

اترك تعليقاً