المنهاج السعودي

كيف تستطيع الغواصة ان تطفو

كيف تستطيع الغواصة ان تطفو، إن من أخطر أشكال الجهل هو الأمية التي هي داء لكل مجتمع من المجتمعات وتؤثر بالسلب على الكثير من المجتمعات، بحيث يعيشون حالة من الظلام والجهل الدامس، ويتم تصنيفهم بانهم الدول الغير منتجة وهم دول العالم الثالث، التي تعتمد على الآخرين في مواردها، هناك الكثير من الدول الغير متقدمة التي يوجد بها الموارد الطبيعية الثمينة، لكنها لا يمكن لها استغلال مواردها، فينتشر فيها الأمية والتخلف سواء كان التخلف المجتمعي أو الاجتماعي في القراءة والكتابة.

كيف تعمل الغواصة

يعد سؤال كيف تستطيع الغواصة ان تطفو، خلق الله سبحانه وتعالى كوكب الأرض وعليه الكثير من المخلوقات سواء كانت الكائنات الحية والكائنات الغير حية، الجمادات، ولكل هذه الكائنات فائدة يستفيد منها الانسان والنباتات والحيوانات والطيور، يوجد على سطح الأرض البحار والمحيطات التي تسير عليها السفن والغواصات الضخمة والكبيرة.

أقصى عمق للغواصة

يهتم الكثير من الطلبة حول سؤال كيف تستطيع الغواصة ان تطفو، يسير على سطح البحار والمحيطات الكثير من أنواع السفن والغواصات الضخمة التي منها يكون في داخل أعماق البحار والبعض الآخر يطفو على سطح البحر، أما الغواصات فهي نوع من أنواع السفن التي تسير تحت سطح الماء والطفو فوقه، لها الكثير من الاستخدامات المتعددة والمختلفة.

من هو مخترع الغواصة

إن سؤال كيف تستطيع الغواصة ان تطفو، تم استخدام الغواصات في العديد من المجالات البحرية والسياسية والاقتصادية، فهي تقوم بالعديد من المهمات البحرية في عرض البحر، تم استخدامها لأول مرة في التاريخ في الحرب العالمية الأولى وكان في تلك الفترة، استخدامها لأغراض عسكرية، لما تتميز بإمكانياتها الحديثة في الانتقال بشكل سريع تحت سطح ماء البحر.

معلومات عن الغواصة

ظهر في العصر الحديث الكثير من أنواع الغواصات، حيث عمل العلماء على تطويرها بشكل كبير، واستخدامها في أغراض أخرى ومتنوعة غير التي تم استخدامها في المجالات العسكرية، حيث تم في الفترة الأخيرة إنشاء غواصات لأهداف سياحية، حيث يستخدمها السياحة في الإبحار نحو أعماق البحار، في رحلة جوية رائعة وجميلة، تكتشف من خلالها أعماق البحار والمحيطات.

كيف تطفو الغواصة

يعد سؤال كيف تستطيع الغواصة ان تطفو، من أكثر الأسئلة التي يتم الحديث عنها ويتساءل عنها العديد من الطلبة بهدف حلها لما يتمتع السؤال من أهمية كبيرة بحيث يتوفر في كثير من الامتحانات، لذلك يحرص الطالب على حله بطريقة سهلة وبسيطة، للحصول على أعلى درجات التفوق والنجاح في جميع المواد الدراسية.

  • الإجابة الصحيحة: عندما تريد أن تغطس الغواصة، تحت أعماق الماء فإنها تملئ الخزانات بالماء، فتصبح كثافتها أكبر من كثافة الماء وتزيد كتلتها، وعندما تطفو فوق سطح الماء، فإنها تقوم بتفريغ الخزانات من الماء الموجود داخلها.

استعرضنا عليكم حل سؤال كيف تستطيع الغواصة ان تطفو، أحد أهم أسئلة مناهج المملكة العربية السعودية، التي تحرص على تقديم كل ما يفيد الطلبة ويساعدهم على التفوق والنجاح.

 

السابق
أدخل سليمان عليه السلام ملكة سبأ قصراً مصنوعاً من
التالي
أي مما يلي يمكن أن يفسر حدثا في العالم الطبيعي ؟