المراة

كيف اعرف شكل وجهي

كيف اعرف شكل وجهي، هناك أنواع عدة لشكل الوجه والمعظم يتسائل وخصوصاً الفتيات ومن يقوم دائما بالعناية بنفسة في كيف يمكنه تحديد شكل وجهه لأن ذلك يوفر عليه الكثير من أجل اختيار القصه المناسبة لشعره والتي تركب على شكل وجهه بالإضافة الى أن تحديد شكل الوجه يوفر على الفتيات اختيار لون المكياج المناسب الذي يبينهم أجمل ويجعل شكلهم جذاباً أكثر.

وسنقدم لكم في هذا المقال الإجابة عن السؤال الذي يخطر في ذهن الكثير وهو كيف اعرف شكل وجهي .

كيف أعرف شكل وجهي؟

لتحديد أشكال الوجه معايير محدده، من خلال معرفة أبعاد الوجه، والقياسات الخاصة به، ولمعرفة ذلك بالنسبة للفتيات لا بد أن يكون شعرك مربوط في الخلف ليتوفر لك رؤية وجهك كاملاً، وبالتالي اخذ قياسات صحيحة، وحتى نسهل عليك القياس يمكنك استخدام شريط خاص بالقياس، والقيام بقياس الأربع مسافات في وجهك بالخطوات التالية:

  • قياس عرض الجبهة: نقوم بقياس المسافة الموجودة بين أطرف الجبين من خط الشعر الى خط الشعر الأخر.
  • قياس عرض عظام الوجنتين: نقيس المسافة عبر وجهك من بداية الوجنة الى الجهة الأخر .
  • قياس عرض الفك: نبدأ من تحت الأذن عند عظمة الفك نقيس المسافة على طول الفك حتى نصل الى منتصف الذقن ونستمر في قياس الجهة الأخر على نفس النمط.
  • قياس طول الوجه: يتم القياس من بداية الشعر على الجبهة حتى نصل الى بداية الذقن.

شكل الوجه المثالي

يوجد للوجه ستة أشكال وهي الشكل البيضاوي، الشكل المربع، الشكل القلب، الشكل المستطيل، الشكل المعين، والمثلث. وبالنسبة لشكل الوجه المثالي فقد وضع العلماء مجموعة من القياسات التي من خلالها يمكنك تحديد وجهك مثالي ام لاء، وأكد العلماء أن عرض أو طول مناطق محددة في الوجه يمكنها تحديد مثالية وجذابية وجه الشخص، فلو قلنا فيما يخص الطول قال العلماء بأن المسافة بين العينين وطرفي الفم في وجه المرأة لا تزيد عن 36% من الطول الخاص بالوجه، ام من ناحية العرض فيجب الا تزيد المسافة بين بؤبوي العينين عن نصف عرض الوجه. ولا يعني ان عدم توفر فيك اي من الاشياء التالية بالتحديد وجهك غير مثالي لا بل يمكنك الظهور بشكل جذاب اكثر من خلال تغيير قصة الشعر واختيار المناسب .

برنامج قياس الوجه

وفرت شركة أبل برنامج يسمى Beauty Reader وهو يعمل على قياس وجهك، وتحديد مدى جمالة، وهذا التطبيق يعتبر من أكثر التطبيقات المميزة والتي تعطي نتائج أدق بالنسبة لغيرها، فهو متوفر بشكل مجاني لتحميلة من خلال هواتف أبل، وأليه عملة تقوم على حساب المسافة بين بؤبؤ العينين من الحافة الداخلية للأذن للحافة الأخرى، وايضا المسافة من منتصف العينين الى منتصف الفم، ويقوم بقياس المسافة من طرف الشعر أعلى الى طرف الذقن .

مميزات برنامج قياس الوجه

  • قراءة الوجه ويعمل على تحليل الشخصية.
  • مقارنة شخصين.
  • قياس جمال الوجه.
  • تحليل مدى جاذبية الوجه.
  • معرفة قناع النسبة الذهبية.
  • إبراز ملامح الوجه.
  • سهولة استخدامة.
  • مجاني .

أجمل شكل وجه

تعتمد الوجوه الأكثر جاذبية على الاختلافات الفردية فشكل الوجه فقط لا يمكنه تحديد مدى جاذبية الشخص، فهناك بعض من العوامل التي يجب أن تأخذها بالحسبان، مثل ملامح الشخص ،وسلوكة، وشكل جسم الشخص له دور كبير في تحديد جذابيتة، ونظراً لوجود هذه العوامل لا يمكننا تحديد الشكل الأكثر جاذبية ، فيما يعتبر البعض أن شكل الوجه المربع والمستطيل أكثر جاذبية من غيرها، بسبب انها تعمل على اظهار العين بشكل أكثر وضوحاً، وكل مجتمع له تفضيلات مختلفة في اختيار الشكل الأكثر جاذبية، فلو تحدثنا عن قارة أسيا يفضلون الوجه القلب او الوجه على شكل حرف V،

وقام العلماء بالكثير من الدراسات من أجل معرفة الوجوه الأكثر جاذبية ،فقالو أن الوجوه النحيلة، وايضا عظام الخذ العالية، والشفاة الممتلئة، والعيون الكبيرة أكثر جمالاً وجاذبية بالنسبة للإناث، اما بالنسبة للذكور فقال الباحثون بأن الوجه البيضاوي أكثر جمالاً.

شكل الوجه القلب

في هذا الشكل تكون الجبهة واسعة، اوسع من الوجه، وتضيق عند الوصول للذقن، وتكون الذقن مذببة فلا بد للتركيز على الاهتمام بقصات الشعر البسيطة المحاذية للدقن لكي يتوازن الوجه، وحدود الوجه حتى يصبح اكثر جاذبية، والقيام بزيادة مسحوق التجميل باللون الغامق سواء الأحمر او الوردي للتركيز على إطار الذقن، والخذ وبالتالي زيادة الجاذبية.

شكل الوجه البيضاوي

هنا يكون الوجه طويل حتي يكون أطول من عرضه بمرة، وهذا الوجه يتخذ شكل المستطيل وينحني قليلاً عند الفك والجبهة، ويتميز اصحاب هذه الوجه بالنشاط والقوة الذهنية ولكي نعمل على زيادة جاذبية هذا الوجه علينا بالاتجاه الى قصات الشعر البسيطه التي تقوم بالتخفيف من نحافته وتخفف من استدارة هذا الوجه.

شكل الوجه الماسي

يشبه هذا الوجه الماسه حيث يتميز أصحاب هذا الوجه بالجبهة الضيقة، والوجه الطويل، واتساع منطقة الوجنتين كما انهم يمتلكون الذقن الضيق،وبالنسبة لاختيار افضل قصة شعر لهذا الوجه فالكثير يفضل قصة الكارية التي تزيد من جاذبيتة.

شكل الوجه المثلث

من أهم ما يتميز به هذا الوجه الجبهة الضيقة ،بالاضافة الى فك عرضه يتساوي مع الجبهة فيكون، هذا الوجه بحاجة أكثر الى إبراز عظام الخذ وحتى نقوم بالتوازن لمناطق الوجه لا بد من قص الشعر على شكل طبقات للجزء العلوي حتى يقوم بالزيادة من عرض الجبهة.

مميزات الوجه الطويل

للوجه الطويل الكثير من المميزات التي تميزه عن غيره وهي:

  • يتمتع بالذقن الحاد.
  • بروز عظمتي الوجه.
  • اتضاح ملامح الوجه.
  • طول في منطقة الجبهة.
  • طول منطقة الذقن.

ومع هذه المميزات يمكنك اختيار قصة الشعر المناسبة التي تزيد من الجاذبية بالاضافة الى المميزات التي ذكرناها.

قصات الشعر المناسبة لشكل الوجه

يجب عليك قبل الاتجاه الى اختيار قصات الشعر التركيز على الوجه، لانه يعتبر من العوامل المهمة التي يجب مراعتها قبل اختيار قصة الشعر، وسوف نذكر لكم هنا قصات الشعر المناسبة لكل أشكال الوجه بالتحديد حتى نسهل عليك الاختيار ومنها:

  • تصفيف الشعر للوجه البيضاوي : تتناسب مع الشكل البيضاوي الكثير من القصات ويمكن التركيز على القصات الطويلة او القصيرة البسيطه او الهادئه.
  • تصفيف الشعر للوجه المستطيل: لا بد في هذا الشكل من اختيار القصات الناعمه وايضا قصات الشعر ذات الطبقات التي تعمل على تعزيز عظام الخذ ويجب ان تتجنب القصات الطويلة كثيرا التي بإمكانها ممن زيادة طول الوجه.
  • تصفيف الشعر للوجه القلب: يجب أن تركز قصات الشعر لهذا الوجه على الموازنه لشكل الوجه بقصات يمكنها زيادة عرض الجبهة وزيادة النصف السفلي للجبهة.
  • تصفيف الشعر لوجه المثلث: قلنا أن هذا الوجه يتميز بأن عظام الفك حادة والجبهة الواسعة فلذلك لا بد من اختيار قصة الشعر التي تعمل على تقليل من المظهر الحاد للوجة والأفضل لهذا اختيار قصات الشعر ذات الطبقات .
  • تصفيف الشعر للوجه الماسي: القصات الافضل لهذا الشكل هي الطبقات الطويلة أو المتوسطة يرافقها أمواج مدببة بيمكن استخدام قصة ذيل الحصان لانها تركز على عظام الخذ وتوسع الجبين.

وفي النهاية شرحنا لكم في هذا المقال كيفيه معرفة شكل الوجه الخاص بك، وأشكال الوجوه المتعددة، ومميزاتها بالاضافة الى اختيار القصة المناسبة لكل شكل مع الأخذ بالاعتبار أن الوجه لا يعتبر العامل الأساسي في تحديد جمال او جاذبية الوجه.

السابق
كيف اعرف انها ليلة القدر
التالي
كيفية معرفة إذا كان لديك سجل تجاري