اسلاميات

كيف ادافع عن الرسول

كيف ادافع عن الرسول، كان الناس قبل ظهور الإسلام يعيشون في جاهلية تامة، كانوا يعبدون الأصنام وتنتشر عادات وتقاليد بعيدة كل البعد عن الأخلاق المحمدية والإسلامية التي جاء بها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، كانت العنترية القبلية وحكم الغاب هو المنتشر والسائد في البلاد، القوي يأكل الضعيف بالإضافة إلى انتشار شرب الخمر والمسكرات والفواحش والرذيلة، حتى أرسل الله عز وجل نبي هذا الزمان محمد صلى الله عليه وسلم، لهداية الناس من الظلمات إلى النور والصراط المستقيم الذي لا اعوجاج فيه.

الدفاع عن الرسول

يهتم الكثير من المسلمين كيف ادافع عن الرسول، إن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، هو أعظم من عرفه التاريخ اختاره الله عز وجل ليبلغ رسالته في نشر الدعوة الإسلامية لجميع شعوب العالم، فكان السراج المنير والضوء الذي يستضاء به في كل المعاملات الفقهية والشرعية، فقد رفع الله شأنه وقدره وأعلى منزلته بين الأنبياء والرسل.

كيف تكون نصرة للنبي

إن معرفة كيف ادافع عن الرسول، من أهم الوسائل التي يجب على العبد المسلم الموحد بشهادة التوحيد التي جاء بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، شهادة أن لا إله إلا الله محمدا رسول الله، أن يتأمل في خلق الله عز وجل ويتفكر في هذا الكون، أن القوة والمنعة والحصن الحصين هو إتباع ما جاء به نبينا عليه الصلاة والسلام، فلا يمكن لأي قوة في الأرض أن تهزم عبد مؤمن موحد، لأن الغلبة والنصر لأولياء الله الصالحين.

نصرة النبي والدفاع عنه

علينا نحن المسلمين أن نعرف كيف ادافع عن الرسول في جميع أنحاء الأرض، أن ننصر نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، الذي هو شفيعنا وقدتنا في كل معاملاتنا، وأن نتأسى بأخلاقه الكريمة والحميدة، تلك الفضائل التي من يتحلى بها، يفوز بالجنة التي أعدها الله سبحانه وتعالى إلى عباده المؤمنون الموحدون، فلنحرص على إتباع كل ما أمر به النبي عليه الصلاة والسلام ونجتنب ما نهانا عنه.

كيف ندافع عن النبي

يجب علينا أن ندافع عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الذي هو أشرف البشر وخاتم الأنبياء والمرسلين، دفعنا عنه بكل ما نستطيع بأموالنا وأجسادنا وأرواحنا فدائا لنبينا محمد عليه الصلاة والسلام، الذي هو سبب من أسباب هدايتها والفوز بالجنة بإذن الله التي ودعدنا بها الله عز وجل، فمن يتق الله يجعل له مخرجا.

دفاع المسلم عن الرسول

هناك الكثير من الوسائل التي ينبغي للعبد المؤمن الموحد بالتوحيد، وينطق بالشهادتين أن يدافع عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، من خلال الإكثار بالصلاة والسلام عليه في كل وقت، وبذل كل ما يستطيع من مال و وقت بنشر الدعوة الإسلامية والحديث عن سيرته العطرة وصحابته الكرام رضي الله عنهم أجمعين.

كيف ندافع عن الرسول

يجب على كل عبد مسلم في جميع أنحاء العالم، أن يدافع عن نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وتعليم سيرته لكل ما يستطيع من الناس، ويهتدي بهداه ويقتدي بكل أعماله وأقواله، وأن يقاطع كل ما يتطاول ويسيء لعرض نبينا محمد عليه والصلاة والسلام، هذا فرض على كل مؤمن، وأن نعظم سنته ونحرص على العمل بكل ما جاء به.

يحرص الكثير من المسلمين في جميع أنحاء العالم كل الحرص على معرفة كيف ادافع عن الرسول، الدفاع عن النبي هو واجب وفرض على كل مسلم موحد بكتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، معلم هذه البشرية وقدوتنا وشفيعنا.

 

السابق
كانت الزعامه السياسيه بها للمكارمه قبل الحكم السعودي
التالي
اقام العباسيون على الحدود مناطق دفاعيه سميت