صحة عامة

كيف احجز موعد تطعيم كورونا

كيف احجز موعد تطعيم كورونا

كيف احجز موعد تطعيم كورونا، في يوهان بتاريخ 2019 تم ملاحظة العديد من الحالات المرضية التي يظهر عليها أعراض غريبة لم تظهر على أحد من قبل ومن أخطرها الموت المفاجئ حتى تم تشخيص حالتهم بالإصابة بفيروس يسمى فيروس كورونا، يفتك هذا الفيروس بالجهاز التنفسي ويسبب تهتك الخلايا ومن أهم الأعراض الرئيسية التي ظهرت على جميع المصابين بيه الحمى الشديدة والسعال الجاف والإرهاق والتعب وصعوبة التنفس، أما من الأعراض المتقدمة في المرض فهي فقدت حاستي التذوق والشم واحمرار في العينين والرعشة وعدم التوازن والشعور بالدوار وآلام في العضلات والمفاصل، وقد انتشر هذا المرض في جميع بلاد العالم وحصى عدد كبير من الوفيات إلا أن تم إكتشاف لقاح له حديثاً وفي مقالنا التالي سنذكر لكم كيف احجز موعد تطعيم كورونا.

من يمكنه الحصول على لقاح فيروس كورونا

هناك فئة عمرية محددة يمكنها الحصول على لقاحات فيروس كورونا وهي الفئة العمرية الأكبر من سن 16 عام وتأكد جميع الهيئات المسؤولة عن إعطاء اللقاحات عن ضرورة مواقفة وقدوم ولي الأمر مع من هم أقل من سن 18 عام لتحمل مسؤولية ابنهم في حال ظهور أي أعراض جانبية للقاح.

كيف احجز موعد تطعيم كورونا
كيف احجز موعد تطعيم كورونا

كيف يمكن الحجز للحصول على لقاح فيروس كورونا

يمكن لأي شخص الحجز لتلقي لقاح الفيروس إلكترونياً من خلال الرابط الخاص بالهيئات الصحة المتواجدة في بلاده ونظراً للأعداد الكبيرة المسجلة في المواقع المختلفة من أجل تلقي اللقاحات ولمنع انتشار المرض يتم توزيع الأسماء على أيام وأوقات مختلفة ليتمكن الجميع من الحصول على اللقاح في موعده المخصص.

ما هي الحالات الغير مسموح لها بأخذ اللقاح

هناك ست حالات غير مسموح لهم بأخذ القاح وإلا سيعرضون حياتهم لخطر الإصابة أو الوفاة وهذه الحالات هي:

  • الأطفال دون سن 16 عام.
  • الأشخاص المصابون بفيروس نقص المناعة، صرحت منظمات الصحة أن الأعراض الجانبية للقاح فيروس كورونا على مرضى نقص المناعة غير معروفة حتى الآن لذلك من يعاني من هذا المرض ويكون مصر على أخذ اللقاح يعرض نفسه للخطر.
  • الحوامل والمرضعات، جميع التوجيهات الصادرة عن حكومة المملكة السعودية تنهى عن تلقي اللقاح للنساء الحوامل أو
  • المرضعات أو من يخططن للحمل لمنع إلحاق الضرر بالجنين والأم لأن تأثير هذا اللقاح غير واضح حتى الآن على مثل هذه الحالات.
  • الأشخاص المصابون بالحساسية، حيث أصيب شخصين من بريطانيا بالحساسية المفرطة بعد تلقيه للقاح فيروس كورونا ولمنع تكرار هذه الحالات يمنع تلقي اللقاح لمصابين الحساسية.

رغم جميع المعلومات التي حصلت عليها منظمات الصحة عن فيروس كورونا إلا أنه ما زال هناك جانب غير معروف منه لذلك علينا دائما إتباع إجراءات السلمية وإتباع التعليمات اللازمة عند تلقي اللقاح، وهكذا نكون قد ذكرنا بعض المعلومات الهامة عن فايروس كورونا و كيف يمكن الحصول على لقاح فيروس كورونا وما هي الحالات الغير مسموح لها بأخذ اللقاح ذاكرين إجابة السؤال كيف احجز موعد تطعيم كورونا.

السابق
ما مفهوم الضغوط النفسية
التالي
سبب وفاة الفنان المصري عادل هاشم

اترك تعليقاً