منوعات

كيف اتعامل مع خطيبي الخجول

كيف اتعامل مع خطيبي الخجول

فترة الخطوبة هي من الفترات التي تكن حساسة جدًا في التعامل ما بين الفتاة وخطيبها وقد يكون خطيبها خجول لبعض من الشيء وهذا الذي قد يوؤثر على الفتاة وعلى حالتها النفسية، ومع ذلك يجب على الشاب المقبل على الخطوبة أن يكسر حاجز الخجل فيما بينهم بأي صور ممكنه من خلال المقابلة بشكل بير مع خطيبته في أماكن متعددة والحديث معها في أمور متنوعة ومواضع مختلفة، أما بالنسبة للفتاة يمكن لها التعامل مع خطيبه الخجول بالطرق التي سنذكرها لكم.

وفي هذا المقال سنقدم لك أيتها الفتاة كيف يمكن التعامل مع خطيبك الخجول وما هي النصائح التي يجب عليك تطبيقها من أن كسر حاجز الخجل فيما بينكم.

كيف أتعامل مع خطيبي الخجول

يمكن التعامل مع خطيبك الخجول من خلال العمل على طرح الأسئلة التي تحتاج إلى بذل مجهود كبير في التحدث من أجل استمرار المحادثة فيما بينك وعليك أن في هذه اللحظة من العمل على كسر الجمود والخجل في حديثه، وقد يكون ذلك على الفتاة صعبًا لأنها تكن حماسية ومنفتحة كالعادة، ومع ذلك يجب عليك طرح مواضيع ذات نقاش طويل من أجل استمرار الحوار وخلص مساحة كبيرة للنقاش، ومع هذا أنت تشجعيه على الخوض في النقاشات الكثير والمواضيع التي تحتاج إلى تفاصيل دقيقة معينة.

خطيبي خجول ولا يكلمني

الخجل قد يكون في مكان الالتقاء أو اختيار المكان الغير مناسب للالتقاء مع خطيبك لذا بشكل دائم عليك تغيير المكان الذي تلتقي به بشكل مستمر وفي كل مرة تحتاجين للالتقاء به، لأن ذلك يحتاج من الفتاة لأن تجعله مرتاحًا في الحديث والانفتاح والاسترخاء في ببطئ.

بشكل دائم عليك أن تكوني مبادرة في الحديث مع خطيبك وان اتخاذ الخطوة الأولى للبدء في الحديث مع خطيبك هو بمثابة كسر حاجز الخجل بين الطرفين ويجعل خطيبك الخجول أكثر شجاعة في الحديث وأن تقوم الفتاة بالعمل على مشاركته كافة تفاصيل يومًا من أجل خلق مساحة للنقاش والحوار وكسر الجمود والخجل بينكم، ومع هذا أنت تركلي الكرة في ملعب خطيبك من أجل أن يبادر بشكل ما أو بشكل دائم في التحدث والقيام بسؤالك عن ما يريد وما دور في جوفه.

كيف أتعامل مع خطيبي الهادئ الخجول

يجب عليك أن تلعبي دور المكتشفة في كل شيء وحتى مع خطيبك الذي يكون خجولاً من خلال اكتشاف ما يريد التحدث به وما هي الأشياء التي يحبها ويحتاجها بشكل دائم وما هي الأمور التي تلبي رغباته واحتياجاته.

ويمكن لك أن تقومي بطرح المواضيع التي يتعرف بها الخطيب بأنها تمثله في غالب الأوقات فمثلاً إذا كانت اهتماماته ثقافية وأدبية عليك طرح هذه المواضيع بشكل مستمر وان كان أدبيًا يجب أن يكون محور النقاش فيما بينكم عن الكتب والروايات والمقالات التي يجب قراءتها.

السابق
كيف اتعامل مع خطيبي في اول مكالمة
التالي
دعاء عن كسوف الشمس

اترك تعليقاً