الحمل والولادة

كيف أعرف اني حامل بدون تحليل

كيف أعرف اني حامل بدون تحليل، يعتبر هذا السؤال من الأسئلة التي تشغل بال كثير من السيدات خاصة إذا كان الحمل الأول لديها، كما تتزايد نسبة البحث عن هذا السؤال وذلك نتيجة تشابه الأعراض الخاصة بالحمل بالأعراض التي تشعر بها كل امرأة في الوضع الطبيعي، إضافة إلى اختلاف تلك الاعراض من امرأة إلى أخرى، وفي هذا المقال سوف نتعرف على كل ما يتعلق بالحمل.

كيف أعرف اني حامل بدون تحليل؟

تتساءل العديد من الأمهات حول الأعراض الدقيقة التي تؤكد على وجود الحمل من عدمه، ولهذا جمعنا إليكِ سيدتي أبرز أعراض الحمل المبكرة التي تحدث وهي:

  1. غياب الدورة الشهرية.
  2. نزول دم بني.
  3. البكاء باستمرار.
  4. التقلبات المزاجية.
  5. دوخة الحامل.
  6. تضاعف حجم الثديين والشعور بالألم فيهما.
  7. زيادة نسبة التبول بسبب زيادة كمية المياه في الجسم أثناء الحمل.
  8. احتقان الأنف والذي ينتج بسبب زيادة نسبة الهرمونات مما يؤدي إلى انسداد الأنف.
  9. الإمساك أو الإسهال.
  10. الشعور بالتعب والإجهاد العام.
  11. وجود إفرازات كثيرة بشكل مبالغ بيه عن المعدل الطبيعي سواء كانت إفرازات بيضاء أو صفراء.
  12. الشعور بتقلصات.

كيف أعرف أني حامل من لون البول

من دون أي شكَّ فيه هو أن أول ما يتبادر إلى ذهن المرأة عندما تراودها الشكوك فيما لو كانت حاملًا أم لا هي إجراء فحص الحمل المنزلي، وهو الذي يعتمد بالدرجة الأولى على قياس هرمونٍ معيّن في البول، ولكن المثير للجدل هو ما إذا كانت المرأة تستطيع اكتشاف حملها قبل إجراء هذا الاختبار من خلال لونهِ ورائحته، يلاحظن معظم النِّساء الحوامل تغيّرًا في لون البول، فهو يتحول من اللون الأصفر الفاتح المعتاد، إلى اللون الأغمق منه، وهذا من شأنهِ أن يُعطي المرأة إشارةً على الحمل، كما يجب التنويه هنا إلى أنَّه قد يكون أيضًا دلالة على وجود بعض المشاكل أثناء الحمل، من جهةٍ أُخرى قد يطرأ التغيير على البول من خلال أن يصبح بهيئة ظلٍ أفتح من اللون الأصفر المعتاد أو لونٍ أصفرٍ أغمق وهذا بيكون حسب عدة خطوات.

كيف أعرف أني حامل عن طريق اليد

الأدوات التي تتواجد في زمننا هذا لم تكن موجودة في الزمان السابق؛ ولكن كانت هناك بعض الدلالات التي كان النساء في القدم يلجئون إليها للتعرف على وجود الحمل أو عدمه حيث أنهم كانوا يتعرفون على ذلك من خلال أيديهم وكانت طريقتهم في التعرف على الحمل من خلال أيديهم؛ فتتم هذه الطريقة من خلال:

  • كل إصبع من أصابع اليد يمثل قيراطًا، كما أن الأجداد كانوا يستخدمون الأصابع في عمليات تحديد الحمل بالإضافة إلى التعرف على مدته.
  • تقوم المرأة بوضع أصابع الكف الأربعة ما عدا الإبهام على أسفل بطن المرأة الحامل بهدوء وفي حالة وجود ارتفاع للبطن عن منطقة الحوض فكل 4 قراريط تمثل شهر من الحمل.
  • ارتفاع البطن عن الحوض حوالي 20 قيراط فهذا يشير إلى أن المرأة في الشهر الخامس من الحمل لأن أربع أصابع أو أربعة قراريط فيقوم بقسمات 4/20 فسوف يكون الناتج 15 ومعناه أنها في الشهر الخامس.

وهذا الأمر لا يعتبر ناجح بنسبة 100% فمن الممكن أن يحدث بعض الخطأ؛ ولكن يجب أن ننتبه أن هذه الطريقة تعد طريقة سليمة وصحيحة ومن الممكن للمرأة أن تقوم بتجريب هذه الطريقة في التعرف على حمله.

وهكذا نكون قد توصلنا الى نهاية مقالنا هذا الذي تعرفنا فيه على كيف أعرف أني حامل بدون تحليل؛ وأيضا من لون البول وعن طريق البول.

السابق
كم دامت الحرب العالميه الثانيه
التالي
ما هو الاسم الذي يطلق على البترول