كيفية صنع الشمع بالمنزل بخطوات سهلة - موسوعة نت


كيفية صنع الشمع بالمنزل بخطوات سهلة

بواسطة: - آخر تحديث:
كيفية صنع الشمع بالمنزل بخطوات سهلة


كيفية صنع الشمع بالمنزل بخطوات سهلة، الشمع آخر وسائل الإضاءة المعروفة عند الإنسان قبل معرفة الكهرباء وهو الشيء الوحيد الذي استخدم في البيوت قبل اختراع الكهرباء التي لم تنهي على الشمع، حيث أن الشمع بقي حتى الوقت الحالي إلا أنه يستخدم لأشياء كثيرة منها التزيين لتجهيز احتفالية ما سواء في عيد ميلاد أو حفل زفاف، ولم يتمكن الإنسان من التخلص من الشمع من حياته اليومية لأهميته في حياة الفرد ودخوله في حياة الإنسان باستمرار فهو وسيلة إضاءة موجودة بالعالم كله وبهذا المقال سوف نعرفكم كيفية صنع الشمع بالمنزل بخطوات سهلة.

طريقة عمل الشموع المعطرة بالمنزل

أصبح التطور في حياة الإنسان لا ينتهي وموجود بالكون وبسبب الشمع ظهر الابداع والابتكار بالنسبة للفرد الذي حوله لأداء مهمة بحياة الفرد، ومع التطور أصبح الشمع أداة لإصدار الرائحة الجميلة في المكان بعدما أضاف الإنسان له الورد ذو الرائحة الجميلة لإشعاله في الليالي والسهرات الجميلة.

تحتاج لصنع الشمع الملون إلى أشياء عديدة منها المشع والفتيل والألوان الشمعية وورق الخبز والحاويات وموقد الغاز والوعاء لصنع شمع بالورد، حيث أنك بحاجة لوضع الوعاء على الموقد ووضع الشمع فيها الوعاء ثم إذابة الشمع ثم وضعه على ورقة الخبر عندما يتماسك الشمع يتم لفها مباشرة بتيلة حول الفتيلة ولفها حولها بتلات على شكل وردة.

طريقة صنع الشمع من الصابون

إحضار وعاء من الزجاج ثم إضافة 3/4 كوب من الماء والصابون السائل أو المبروش في الوعاء على نار هادئة ثم أضف الصدف ثم إضافة كمية معينة من الزيت، ثم يتم إحضار قطعة بلاستيكية حتى يتم لصق الفتيلة داخل القطعة ثم يتم وضع الغطاء داخل الكوب حتى تصبح الشمعة جاهزة للإنارة.

طريقة صنع الشمع في المنزل لإزالة الشعر

في وعاء صعير ضع 250 ملليمتر من السكر و250 ملليمتر و 250 ملليمتر عصير ليمون، ثم قم بوضع وعاء على نار هادئة وضع في البداية السكر حتى يصبح لونه ذهبي ثم يتم إضافة عصير الليمون إلى الوعاء ومعه العسل ويتم تحريك الوعاء بلطف حتى يتم خلط المزيج، ثم عندما تشعر بأن المزيج بدأ يتشكل مثل الجسم ثم وضعه في أي وعاء وتركه يبرد ثم بإمكانك استخدامه بعدها.

طريقة صنع الشمع المعطر بالصور

يمكن للشخص تعلم صنع الشمع بالمنزل بخطوات بسطيه من خلال إحضار وعاء ووضع فيه الماء الساخن وتركه يغلي على النار ثم ضع الشمس في إناء آخر فوق الإناء الأول حتى يحدث التعطير يترك الشمع حتى يذوب في الإناء يتم تحريك الإناء جيداً حتى يحدث تماسك للمزيج يتم دهن القوالب الذي تريد صب الشمع فيها ثم يتم إضافة الشمع في القوالب حتى يصبح الشمع جاهز لاستخدام.

ميزنا لكم: كيف تصنع القهوة سريعة التحضير.

طريقة صنع الشمع الخام

قم بإحضار وعاء ووضع فيه الماء على النار حتى تغلي ثم في وعاء آخر يضع فوق الوعاء يتم وضع قطع الشمع الصغيرة على درجة حرارة مناسبة ثم يتم إضافة الألوان أو العطور حسب الحاجة إلى الوعاء الأعلى والتحريك باستمرار حتى يتم مزج الخليط الذي تريد بعد إذابة الشمع، يمكنك تجهيز القوالب ووضع فيه الورد أو العطر الذي تريده ثم قم بسكب الشمع المذاب في القالب ويترك حتى يبرد ويصبح جسم صلب ثم بإمكانك إشعاله.

طريقة عمل شمعة بدون شمع

أصبح بإمكان الفرد من خلال التطور الكبير والإبداع لدى الفرد في تعلم كيفية صنع الشمع بالمنزل، حيث أن الفرد بإمكانه القيام بهذه الأمر بشكل سهل من خلال بعض الخطوات البسيطة التي تمكنه من القيام بشمعة دون شمع في أمر لن يفهمه الشخص حتى يقوم بتجربته وهذه الخطوات المطبقة للقيام بها.

  • أحضر وعاء زجاجي.
  • ضع فيه كمية من الماء.
  • ثم أضف إليه بعض الألوان
  • ثم أضف إليه زيت الطعام.
  • ضع فيه قطعة من البلاستيك على سطح الماء وفيها فتيل الشمعة.
  • أشعل الشمعة.

كيفية صنع الشمع الملون

ضع كمية شمع خام في وعاء ورقي ثم ضعه في الميكروويف مدة دقيقة واحدة يصبح سائل، ثم ضع الشمع بكوب زجاجي وضع الفتيل في المنتصف، ثم كسر ألوان الشمع إلى قطع ووضعهما كمية أخرى من الشمع الخام في أكواب ورقية ووضعهم في الميكروويف لمدة أربع دقائق ثم اخرجيهم، ثم أضف الزيوت العطرية ثم صب ألوان الشمع في الكوب حتى تتمكن من صنع الشمع بالمنزل بخطوات سهلة وبسيطة.

طريقة عمل شمعة بالزيت

لمعرفة كيفية صنع الشمع بالمنزل يجب عليك أولاً ان تحضر كوب زجاجي وإضافة 3/4 كوب من الماء ثم إضافة الورد لتزيينه، ثم يتم وضع كمية من الزيت ثم احضر قطعة من البلاستيك، ثم الصقها في الفتيلة في القطعة البلاستيكية ثم يتم وضع الغطاء دخل الكوب حتى يتماسك ويجب وضع الفتيل قبل الجفاف حتى تتمكن من إشعال الشمعة بعد ان تجف وتبرد وتصبح جاهزة للاستخدام.

يحب الشخص أن يفاجئ أحبائه بتحضير بعض الشموع الملونة أو ذات الرائحة الجميلة لمناسبة ما، فمثلاً تحضير الزوج أو الزوجة لمناسبة الزواج مع مائدة طعام أو عيد ميلاد أحد الأشخاص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *