web tracker


كيفية سداد العنوان الوطني للمؤسسات الطريقة الصحيحة الجديدة

بواسطة: - آخر تحديث:
سداد العنوان الوطني


كيفية سداد العنوان الوطني للمؤسسات الطريقة الصحيحة الجديدة، يبحثون من لا يعرفون عن طريقة السداد عبر الانترنت، فهو يعتبر من المهم بمعنى ذلك لأنه يعد مجانياً بالنسبة للمواطنين فقط، أما بالنسبة لقطاع الأعمال فانه يتم اعفاءه في السنة الأولى فقط من رسوم المنشآت الحديثة، ثم بعد السنة الأولى يترتب دفع رسوم سنوية ليتم التسجيل في العنوان الوطني، وذلك حسب جدول الأسعار، ونحن في مقالنا هذا سنساعدكم ونقدم لكم كيفية سداد العنوان الوطني للمؤسسات بالطريقة الصحيحة.

ما هو العنوان الوطني

يعتبر العنوان الوطني هو الموقع الرئيسي لسكن الأفارد المواطنين أو المقيمين في البلاد، حيث يتم تحديده بشكل دقيق من خلال المنطقة أو الندينة أو الحي والشارع والبناية ورقم العمارة واسم الشارع ورقم الشقة والرمز البريدي، وبالتالي فان من خلاله يمكن الاستدلال على مكان المواطن وتقديم العديد من الخدمات له.

تسجيل عنوان وطني للمؤسسات

ان تسجيل عنوان وطني للمؤسسات ، يتيح لك الإطلاع عليه وأيضاً يقدم لك معرفة جميع الخصائص والفوائد التي يتمتع بها عنوانك الوطني السعودي، ومن ناحية أخرى فان العنوان الوطني السعودي يشمل على بعض المكونات وهي، رقم المبنى، اسم الشارع، الحي، المدينة، الرمز البريدي والرقم الإضافي، كما أن هناك لحتى الآن الكثير من الجهات التي تم إلزامها بـ التسجيل في العنوان الوطني السعودي، ومن بينها وزارة الداخلية، ووزارة العمل.

التسجيل في العنوان الوطني للشركات

ان التسجيل في العنوان الوطني ممكن أن يكون للأفراد أو الشركات والمؤسسات وذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة، وذلك من خلال رابط وهو التسجيل في العنوان الوطني للشركات ، وذلك عن طريق كتابة معلومات موقع شركتك، وكتابة المنطقة، المدينة، الحي، ورقم المبنى، وبيانات المبنى ألا وهي، نوع التسجيل، رقم الرخصة أو رقم السجل التجاري، ورقم المنشأة في مكتب العمل، ومن أهم مميزات تسجيل عنوان وطني قطاع الاعمال هي كما يلي:

  • يضمن لك استلام كافة الطرود القادمة لك بدون أي معوقات.
  • يمكن لك الاستفادة به في العديد من الخدمات الأخرى.

اقرأ أيضا: كيفية اضافة افراد في العنوان الوطني 1442

سداد العنوان الوطني

سنقدم لكم أعزائنا الزوار بعض المعلومات التي يمكن أن يتضمنها العنوان الوطني ومنها قائمة الأسعار لقطاع العمل، وتكمن فيما يلي:

  • المؤسسات الفردية لقطاع الأعمال “معفى من الرسوم في السنة الأولى”:

يكون المبلغ 500 ريال سعودي سنويًا في السجل الرئيسي، و أيضاً 100 ريال سعودي سنويًا في السجل الفرعي.

  • الشركات المحدودة والمساهمة لقطاع الأعمال ” معفى من الرسوم في السنة الأولى”:

يكون المبلغ 1000 ريال سعودي سنويًا في السجل الرئيسي، وأيضاً 300 ريال سعودي سنويًا في السجل الفرعي.

  • الجهات الحكومية الأهلية: 

يكون المبلغ 1000 ريال سعودي سنويًا في السجل الرئيسي، وأيضاً 300 ريال سعودي سنويًا في السجل الفرعي.

ملاحظة مهمة: ان أسعار اشتراكات العنوان الوطني تكون قابلة للتغير في أي وقت دون إشعار مسبق.

*أما بالنسبة الى طريقة سداد العنوان الوطني للمؤسسات من خلال الموقع الرسمي الخاص للعنوان الوطني.

كيفية سداد العنوان الوطني للمؤسسات

كيفية سداد العنوان الوطني للمؤسسات

رسوم العنوان الوطني للمؤسسات

سنقم لكم أعزائنا الزوار في فقرتنا هذه رسوم العنوان الوطني التي تتعلق بالمؤسسات، وتكمن الرسوم فيما يلي:

  1. بالنسبة للمؤسسات الفردية لقطاع الأعمال تكون معافاة تكون معافاة من الرسوم طوال العام الأول، ثم بعدها تبلغ الرسوم 500 ريال سعودي سنوياً بالنسبة للسجل الرئيسي فيما تبلغ رسوم الفرعي 100 ريال سعودي سنوياً.
  2. بالنسبة للشركات المحدودة والمساهمة لقطاع الأعمال تكون معافاة من خلال العام الأول، وتبلغ الرسوم بعد ذلك 1000ريال سعودي سنوياً في السجل الرئيسي ، فيما تبلغ رسوم السجل الفرعي 300 ريال سعودي سنوياً.
  3. أما بالنسبة للجهات الحكومية الأهلية تبلغ الرسوم بها 1000 ريال سعودي سنوياً في السجل الرئيسي، فيما تبلغ رسوم السجل الفرعي 300 ريال سعودي سنوياً.

المستندات المطلوبة لإصدار شهادة السعودة الرقمية 

يوفر لك الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بوزارة العمل والتنمية السعودية خدمة إصدار شهادة سعودية عند الطلب، وذلك عن طريق الرابط الخاص بهم من اجل ايضاح مدى تحقيق المنشأة لنسب التوطين المطلوب، وبكل برنامج نطاقات، كل ما عليك هو أن تقوم بالتسجيل لإصدار شهادة السعودي وتقديم المستندات عن طريق ملئ البيانات الموجوده على الصفحه.

كيف اعرف العنوان الوطني الخاص بي 

يمكنك الاستعلام الان عن العنوان الوطني الخاص بك عن طريق الدخول الى موقع استعلام العنوان الوطني مباشره، وبعد ذلك تقوم بكتابة رقم الهوية الوطنية، ثم كتابة رقم الهاتف الذي قمت بتسجيله في العنوان الوطني سابقا، واخيرا عليك الضغط على تحقيق من رقم الهوية الوطنية، وهي من الخطوات السهلة للغاية التي يمكنك أن تقوم بها.

ومن خلال ما جاء في طيات هذا المقال نكون قد تعرفنا على ما هو العنوان الوطني، وتسجيل عنوان وطني للمؤسسات، سداد العنوان الوطني، رسوم العنوان الوطني للمؤسسات ، المستندات المطلوبة لإصدار شهادة السعودة الرقمية ، كيف اعرف العنوان الوطني الخاص بي ، نتمنى أن نكون أفناكم في مقالنا هذا دمتم بخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Content is protected !!