كيفية الحصول واستصدار تصريح تنقل اثناء الحظر السعودية - موسوعة نت


كيفية الحصول واستصدار تصريح تنقل اثناء الحظر السعودية

بواسطة: - آخر تحديث:


كيفية الحصول واستصدار تصريح تنقل اثناء الحظر السعودية، يبحث العديد من الأفراد عن كيفية الحصول على تصريح تنقل أثناء الحظر، ونحن هنا في موقع موسوعة نت سنقدم لكم الرابط المباشر لذلك، حيث قامت وزارة الخارجية بالمملكة باصدار رابط مباشر يتم من خلاله منح المواطنين بالمملكة تصريح التنقل وقت الحظر ضمن شروط محدودة، كما لفتت وزارة الداخلية السعودية أن تلك الخطوة تأتي إلحاقا لبيان الوزارة بتاريخ 19 شعبان 1441هـ وذلك بشأن أهمية مراجعة وأيضاً تحديد أعداد المصرح لهم بالتنقل من منسوبي القطاعات الحيوية والعاملين في الأنشطة المستثناة من حظر التجوال.

تصاريح التنقل وقت الحظر في السعودية

قام الأمن العام بالاعلان عن انطلاق خدمة التنقل وقت الحظر، وتلك الخدمة كان ينتظرها المواطن السعودي منذ أن تم بدء فرض حظر التجول في البلاد بعد تفشي فايروس كورونا الخطير، ولكن لم يتم الإعلان عن تلك الخدمة بشكل مطلق، بل قامت وزارة الداخلية بفرض بعض الشروط الخاصة بالحصول على هذا التصريح، لكي تضمن تطبيق الحظر بشكل عادل على كافة المواطنين، إذ انه تم تخصيص رابط إلكتروني يخص إصدار تصريح تنقل وقت الحظر عبر الانترنت، لكي يتم التسهيل على كافة المواطنين السعوديين.

للتعرف على معلومات أكثر من هنا: كيف احصل على تصريح خروج من المنزل 1442 بعد تحديث الخطوات

طريقة الحصول على طلب تصريح تنقل وقت الحظر في السعودية

سنقدم لكم الآن الخطوات الكاملة حتى يتم إصدار تصريح تنقل وقت حظر التجول، وذلك في المملكة العربية السعودية، والخطوات هي كما يلي:

  • يجب الدخول إلى الرابط الذي تم تخصيصه لطلب التصريح.
  • ثم يتم تسجيل الدخول والقيام يتعبئة البيانات الشخصية بشكل صحيح، وذلك مع الحرص على التأكد من كتابة رقم الهاتف بشكل سليم، لأن ذلك الرقم سيقوم باستقبال رد الأمن العام على طلب التصريح.
  • قد يستغرق الدخول للموقع بعض الوقت، وذلك يكون نتيجة لضغط الزيارات بشكل يومي.
  • ان الجهة المعنية ستقوم بمراجعة الطلب الذي تم تقديمه.
  • وبالتالي سوف يتم الرد على هذا الطلب من خلال خدمة الرسائل النصية عبر الرقم الذي تم وضعه في الطلب.
الحصول واستصدار تصريح تنقل

الحصول واستصدار تصريح تنقل

طريقة طلب تصريح تنقل بين المناطق من الامن العام

إن طريقة طلب تصريح تنقل بين المناطق من الامن العام تتم من خلال بعض الخطوات وهذه الخطوات هي كما يلي:

  1. الخطوة الأولى: يتم تسجيل الاسم ورقم الهوية الوطنية للمواطنين أو رقم الإقامة للوافدين ورقم الهاتف المحمول.
  2. الخطوة الثانية: قم بملء رسالة التحقق الواردة إلى هاتف المتقدم حتى يتم الحصول على الطلب.
  3. الخطوة الثالثة: يجب كتابة الظرف الطارئ في المكان المخصص لذلك وأيضاً إرفاق ما يثبت الحالة في خانة المستندات.
  4. الخطوة الرابعة: وبالتالي سوف تصل رسالة للمستفيد باكتمال تقديم طلبه.
  5. الخطوة الخامسة: بعدما تتم دراسة جهات الاختصاص الطلب سوف تصل رسالة للمستفيد سواء بالقبول أو الرفض.

نموذج التصريح الموحد (تصريح تجول)

تم إصدار التصريح الموحد أو الذي يطلق عليه اسم تصريح التنقل الموحد الذي يبحث عنه الجميع حيث يتم من خلال الرابط الذي تم إطلاقه من قبل وزارة الشئون البلدية والقروية، فان هذا التصريح يخص جميع العاملين بالقطاعات الاستثنائية في الدولة، إذ يتم إصداره كي تتمكن تلك الفئة من ممارسة العمل الخاص بهم على مدار 24 ساعة بشكل طبيعي من دون أي مخالفات.

وعلى نفس السياق تم إصدار الرابط الخاص بتصاريح التنقل للقطاعات الاستثنائية من قبل وزارة الداخلية، كي يتمكن كل مواطن وأيضاً كل مقيم من إصدار التصريح بشكل إلكتروني، ثم تم توثيقه من قبل الجهات الرسمية، التي تتمثل في البلدية أو أقسام الشرطة التابعة لكل منطقة متواجدة في المملكة العربية السعودية.

حيث أنه تم اصدار هذا القرار وذلك من أجل الحفاظ على صحة المواطنين، كما أن وزارة الداخلية قامت بالاعلان عن إصدار تصاريح رسمية أثناء حظر التجول للمواطنين العاديين، وتصاريح التنقل الموحد أثناء حظر التجول لكافة العاملين بالقطاعات الاستثنائية، وقامت بتخصيص روابط خاصة للحصول على هذه التصاريح، مما يسهل على المواطن بشكل أكبر.

رابط تصريح التنقل اثناء فترة حظر التجوال

سنقدم لكم الآن رابط تصريح التنقل أثناء فترة الحظر التي قامت باتخاذها وزارة الداخلية ، وتتم من خلال الآتي:

  • سيتم استصدار تصريح التنقل بين نواحي المملكة العربية السعودية أثناء فترات حظر التجوال من خلال بوابة تنقل التي قامت بتفعلها المملكة خصيصًا لذلك الشأن.
  • كما يمكن الدخول إلى رابط هذه البوابة مباشرة من خلال الرابط هذا.
  • وبالتالي يمكن أن يكون من خلال أوقات الضغط على الدخول على هذه البوابة يكون معطلا،  وذلك سيتم لكثرة الطلب عليه، ولكن في أحيان أخرى يكون متوفراً.
  • ان هذه الخدمة جاءت لتعمل على التيسير لأصحاب الظروف الاستثنائية والإنسانية وكذلك الحالات الطارئة.
  • وهذه الخدمة سستوفر طوال الأربعة وعشرين ساعة، ويتم التعامل الالكتروني معها بشكل فوري، حتى أنه لا يستغرق الرد وقتًا طويلا.

والى هنا نكون وضحنا لكم كيفية الحصول واستصدار تصريح تنقل اثناء الحظر السعودية، وقدمنا لكم أيضاً تصاريح التنقل وقت الحظر في السعودية، وقدمنا طريقة طلب تصريح تنقل بين المناطق من الامن العام، ونموذج التصريح الموحد (تصريح تجول)،  رابط تصريح التنقل اثناء فترة حظر التجوال،  دمتم بخير وسلامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Content is protected !!