منوعات

كم عمر صائب عريقات السياسي الفلسطيني

كم عمر صائب عريقات السياسي الفلسطيني

كم عمر صائب عريقات السياسي الفلسطيني، صائب عريقات من الشخصيات الهامة في السلك السياسي الفلسطيني له الكثير من المواقف السياسية الهامة وكان يلقب باسم كبير المفاوضين الفلسطينيين، أطلق عليه لقب أبي علي وكان القائد الفلسطيني المغوار ياسر عرفات ابو عمار قد أطلق عليه لقب شيطان أريحا، ومنذ خمسة سنوات تم تعيين في منصب أمير سر اللجنة التنفيذية للمنظمة، ومن المعلومات التي سوف نذكرها عن السياسي الفلسطيني ومعلومات عن حياته الشخصية.

من هو صائب عريقات

سياسي فلسطيني ولد في الثامن والعشرون من شهر أبريل لعام 1955 في بلدة أو ديس بالقدس ويأتي ترتيبه بالسادس بين أخواته ووالده رجل الأعمال محمد صالح عريقات الذي عاش في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان عريقات قد تلقى تعليمه في أريحا وحصل بعدها على الثانوية العام بعام 1972 ومن ثم ألحقها بشهادة بكالوريوس في جامعة سان فرانسيسكو ومن ثم التحق برسالة الدكتوراه بنفس الجامعة بعام 1978م، ومن ثم ذهب إلى جامعة برادفورد للحصول على دكتوراه في دراسات السلام وحصل فيها على الشهادة بعام 1983م.

معلومات عن رئيس اللجنة التنفيذية صائب عريقات

منذ أيام ومواقع الأخبار العربية تتحدث عن الحالة الصحية لأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وقد وردت أخبار تؤكد وفاته بفيروس كورونا يوم الثلاثاء الموفق 10 نوفمبر 2020 وسط اهتمام من المواطنين بمعرفة أخبار عن حياته الشخصية.

  • متزوج من نعمة عريقات منذ عام 1981م.
  • له أربعة أبناء من زوجته.
  • عمل لفترة محاضراً بجامعة النجاح.
  • أصيب بفيروس كورونا.
  • مسلم الديانة.
  • توفي في مستشفى هداسا عين كارم.

من اهم مؤلفات الدكتور صائب عريقات

كانت حياة السياسي صائب عريقات مبهرة في السياسة فهو من رجال المنظمة الفلسطينية، وكان له دور في المفاوضات الفلسطينية القديمة التي خاضتها منظمة التحرير الفلسطينية، وخلال فترة حياته كانت له مؤلفات حول تجربته في المفاوضات ومنها كتاب الحياة مفاوضات الذي صدر في عام 2008م وكتاب بين علي وروجز بعام 2014.

أشهر مواقف صائب عريقات السياسية

كان له مواقف سياسية ضخمة جعلتنا ندرك المكانة الذي وصل لها السياسي الكبير صائب عريقات، فهناك موقف سياسي لا ينسى عندما قتل إياد الحلاق حيث أنه خرج للمحكة الجنائية الدولية لرفع الحصانة عن إسرائيل ومحاسبتها على قتل إياد الذي كان ذاهباً مع معلمته إلى المدرسة البكرية.

كم عمر صائب عريقات الحقيقي

ولد القائد السياسي صائب عريقات في بلدة أبو ديس بالقدس المحتلة في 1955/4/28م وهو يبلغ من العمر أربعة وثمانون عاماً درس في أريحا حتى الثانوية العامة ثم سافر إلى الولايات الأمريكية للحصول على التعليم الجامعي ومن ثم عاد إلى وطنه مرة أخرى وعمل أكاديمي في جامعة النجاح الوطنية ثم سافر إلى بريطانيا للحصول على الدكتوراه بالسلام، توفي صباح يوم الثلاثاء الموافق 10 نوفمبر 2020 أثر صراعه مع فيروس كورونا.

يشار بأن السياسي الفلسطيني صائب عريقات قد أعلن إصابته بكوفيدا 19 في 9 أكتوبر 2020 وخرجها بعد للعلاج لكن صباح اليوم انتقل إلى ذمة الله.

السابق
كم كانت مدة خلافة علي بن أبي طالب رضي الله عنه
التالي
يعمد بعض الناس الى تعليق لوحه مكتوب عليها حديث