منوعات

كم عدد جزر البحرين حالياً

كم عدد جزر البحرين حالياً

كم عدد جزر البحرين حالياً، تعتبر مملكة البحرين من أكثر الدول التي تحتوي على عدد كبير من جزر مختلفة موجودة فيها، وهذا ما أدى الى نشوب العديد من التساؤلات حول كم عدد جزر البحرين، لنجد أن هذه الدولة بالأصل هي عبارة عن جزيرة عربية في الخليج العربي، كما انها موجود على الجهة الشرقية من شبه الجزيرة العربية، وبالحديث عن العاصمة الموجودة في البحرين نجد أنها عاصمة المنامة، وفيما يلي نوافيكم بالتعرف على العديد من المعلومات والتفاصيل المختلفة والمتعلقة حول كل ما يخص كم عدد جزر البحرين حالياً.

البحرين تتكون من كم جزيرة

نجد أن التعرف على عدد جزر البحرين حالياً هو أكثر ما يشغل عمليات البحث في الفترة الأخيرة، حيث أن البحرين ترتبط مع المملكة العربية السعودية من خلال جسر صناعي تم العمل على بناءه ومن ثم تسميته باسم جسر الملك فهد، بالإضافة الى وجود مخطط يتم العمل عليه من أجل ربط البحرين مرة أخرى بالمملكة السعودية من خلال جسر أخر سُمي بجسر حمد، وعلى الرغم من أن البحرين تتكون من سهل الصحراء المنخفضةـ إلا أنه يوجد فيها عدد كبير من الجزر المختلفة والمميزة، كما انها لا تشترك في الحدود البرية مع دولة أخرى.

كم عدد جزر مملكة البحرين

تجد الإشارة بالقول على ان عدد جزر مملكة البحرين هو (33) ثلاثة وثلاثون جزيرة، نذكر لكم البعض منها كالتالي:

  • جزيرة درة البحرين: وهي عبارة عن سلسلة من الجزر الاصطناعية، بحيث تبلغ مساحة أراضيها الكلية حوالي 20.0 كيلو متر مربع، وتتخذ من منطقة درة البحرين عاصمة لها.
  • جزيرة أم النعسان: وهي واحدة من الجزر التي تتخذ من منطقة أم النعسان عاصمة لها، وتبلغ مساحة أراضيها الكلية تقريبا 20.0 كيلومتر مربع.
  • جزيرة البحرين: وهي من أكبر جزر المملكة البحرينية، وتتخذ من مدينة منامة عاصمة لها، وقدرت مساحتها الكلية بحوالي 590.7 كيلومترا مربعا.
  •  جزيرة حوار: تتخذ هذه الجزيرة من مدينة دوحة حوار عاصمة لها، وقدرت مساحتها الكلية بحوالي 53.5 كيلومترا مربعا.
  •  جزيرة المحرق: تتخذ من المحرق عاصمة لها، وقدرت مساحة أراضيها الكلية بحوالي 49.3 كيلومترا مربعا.

أسماء جزر البحرين

هناك عدد كبير من الجزر الموجودة في مملكة البحرين ومن أبرزها ما يلي:

  • جزيرة ديار المحرق: وهي عبارة عن إحدى الجزر الاصطناعية، وتتخذ من منطقة ديار المحرق عاصمة لها، وتبلغ مساحة أراضيها الكلية حوالي 12.0 كيلومتر مربع.
  • جزيرة النبيه صالح: تعد هذه الجزيرة من منطقة النبيه صالح عاصمة لها، وتبلغ مساحة أراضيها الكلية حوالي 1.3 كيلومتر مربع.
  • جزيرة جنوب سترة: وهذه الجزيرة تتخذ من قصر جنوب سترة عاصمة لها، وتبلغ مساحتها حوالي 0.1 كيلومتر مربع.
  • جزيرة بحرين لاغون: تعد من إحدى الجزر الاصطناعية، والتي سيتم العمل عليها في المستقبل.
  • جزيرة قصار القليعة: وسميت بهذا الاسم لأنها تتخذ من منطقة قصار القليعة عاصمة لها، وتبلغ مساحة أراضيها الكلية حوالي 0.13 كيلومترا مربعا.
  • جزيرة حالة النعيم: واسمها مقتبس من النعمان فهي تتخذ من منطقة حالة النعمان عاصمة لها، أما عن مساحة أراضيها فتبلغ الإجمالية تقريبا 0.27 كيلومترا مربعا.
كم عدد جزر البحرين حالياً
كم عدد جزر البحرين حالياً

وختامًا لمقالنا هذا نكون قد تعرفنا على كم عدد جزر البحرين حالياً، كما تعرفنا على العديد من المعلومات المختلفة والمتعلقة حول كل ما يخص أسماء جزر البحرين، بالإضافة الى ما تم سرده من مجموعة من التفاصيل المميزة فيما يرتبط بالإجابة على كم عدد جزر مملكة البحرين بالشكل الكلي.

السابق
كم راتب المحامي في السعودية ١٤٤٢
التالي
كم عدد المدن التي تحمل اسم الاسكندرية في العالم

اترك تعليقاً