منوعات

كم عدد الأسرى في سجون الاحتلال

كم عدد الأسرى في سجون الاحتلال

كم عدد الأسرى في سجون الاحتلال، يُعاني الأسرى في سجون الاحتلال منذ فترة طويلة وهذا ما جعل وزارة الأسرى الفلسطينية تحاول دوماً أن تحمي الأسرى من خلال الحقوق والواجبات المُقامة لهم وعليهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي بموجب القوانين الدولية لحماية حقوق الإنسان، كما أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال يزداد بصورة كبيرة في الفترة الحالية مع حملة الاعتقالات الواسعة التي تتم في الآونة الأخيرة بعد العدوان الأخير على قطاع غزة وعملية التهجير القسري والتطهير العرقي للفلسطينيين من حي الشيخ جراح ومن قرية سلوان.

عدد الأسرى في سجون الاحتلال

زاد عدد الأسرى في سجون الاحتلال في الفترة الأخيرة بشكل كبير حتى وصل إلى أكثر من 5000 أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية المتوزعة على جميع المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، وهذا ما جعل الأسرى يعانون كثيراً في سجون الاحتلال خلال الفترة الماضية كما أن الأحكام على الأسرى تزداد بكثرة بحيث يصعُب على الأسرى الخروج من السجون بشكل قانوني بسبب الأحكام الكبيرة عليهم.

كم عدد الشهداء الأسرى في سجون الاحتلال

وصل عدد الأسرى في سجون الاحتلال الذين استشهدوا داخل السجون الإسرائيلية حوالي 135 أسيراً فلسطينياً، وذلك لأسباب عديدة بحيث كان هناك 74 شهيداً من الأسرى بسبب القمع والضرب داخل السجون والمُعتقلات، بالإضافة إلى 51 شهيداً من الأسرى بسبب الإهمال الطبي، إلى جانب 10 أسرى قُتِلوا بالرصاص الحي داخل السجون.

عدد الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال

يُعاني الأطفال في السجون الإسرائيلية بسبب الاعتقالات التي تطولهم بشكل مُستمِر وهذا ما يجعلهم غير قادرين على التأقلُم مع السجون بسبب هذا الأمر وقد وصل عدد هؤلاء الأطفال أكثر من 200 طفل إلى حد هذه اللحظة، ويتم تعذيب الأسرى الأطفال داخل السجون ويُمارَس عليهم الكثير من الأعمال الشنيعة وهذا ما أثَّر بالسلب على الأطفال الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

عدد الأسرى النساء في سجون الاحتلال

كان من ضم عدد الأسرى في سجون الاحتلال الكثير من النساء في السابق وتم تحريرهم ضمن صفقة وفاء الأحرار سابقاً، وفيما بعد تم اعتقال النساء مرَّة أخرى وبلغ عددهم أكثر من 42 أسيرة فلسطينية داخل السجون الإسرائيلية في الوقت الحالي.

تجدُر الإشارة إلى أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال يزداد يوماً عن يوم بسبب الاعتقالات التعسُّفية والإدارية بشكل متواصل وهذا ما يعود بالسلب على الأسرى وكان السبب الرئيسي في استشهادهم داخل السجون.

السابق
كيف استفيد من نقاط موبايلي برصيد
التالي
قصة مسلسل عندما تتمرد الاخلاق

اترك تعليقاً