اسلاميات

كم تبعد منى عن عرفه

كم تبعد منى عن عرفه

كم تبعد منى عن عرفه، يسير الحجاج ما يقارب 30 كيلو متر طوال رحلة الحج، وهذه الكيلو مترات مقسمة بين الأمان التي يجب على الحجاج زيارتها لأداء مناسك الحج فيها، في كل عام يحرص الحجاج على الاطلاع على كافة التفاصيل والمسافات التي تفصل بين الأماكن التي يزورها الحجاج وتحديد متوسط الوقت والجهد الذي يحتاجونه، في المقال الآتي سنذكر لكم كم تبعد منى عن عرفه.

كم تبعد منى عن عرفه

عرفة هو رابع مكان يزوره الحجاج بعد منى، واليوم يصادف اليوم الذي يتوجه فيه الحجاج الى جبل عرفة الذي يعتبر من أهم مناسك الحج ولا يصح الحج دون الوقوف به، فيجتمع الحجاج وسط صوت التكبيرات والدعاء المرتفع على قمة الجبة والمنطقة المحيطة به، وتفضل بين منى ومنطقة جبل عرفة مسافة 12 الى 14 كيلو متر سيراً.

كم تبعد منى عن عرفه
كم تبعد منى عن عرفه

موقع جبل عرفة

يقع جبل عرفة في الطريق بين مكة والطائف، حيث يبعد عن مكة ما يقارب مسافة 22 كيلو متر، وعم مزدلفة مسافة 6 كيلو متر، في اليوم التاسع من ذي الحجة تقام فيه أهم مناسك الحج وهو الوقوف في عرفة، فقد قال رسول الله صلى الله الله عليه وسلم ” الحج عرفة” يرتفع جبل عرفة عن سطح الأرض ما يقارب 300 متر، تم بناء قمة شاخص على قمة جبل عرفة ليميز الحجاج جبل عرفة عن غيره من الجبال المحيطة به.

الرحلة من منى الى عرفة

يقطع الحاج مسافة 14 كيلومتر من منى الى عرفة في صباح اليوم التاسع من ذي الحجة، وهو خامس أيام الحج، ويقوم الحجاج بأداء اهم مناسك الحج وهو الوقوف في عرفة، ويتسابقون للصعود على قمة الجبل، وتجدر الإشارة الى أن مشعر مني يقع بين مكة المكرمة ومشعر مزدلفة، على مسافة سبعة كيلومترات.

في نهاية المقال نكون قد ذكرنا لكم كم تبعد منى عن عرفه، وأهمية ركن الوقوف في عرفة بين أركان الحج، وموقع جبل عرفة في مكة المكرمة، والرحلة من منى الى عرفة وما الوقت الذي تبدأ به هذه الرحلة.

السابق
ماذا يقال عند ذبح الأضحية إسلام ويب
التالي
افضل دعاء لزوجي في يوم عرفه مستجاب

اترك تعليقاً