السعودية

كم تبعد القويعية عن الرياض بالساعه

كم تبعد القويعية عن الرياض بالساعه

كم تبعد القويعية عن الرياض بالساعه، نظراً لكبر مساحة المملكة العربية السعودية، واتساع مساحة المحافظات والمدن فيها، يحتاج المسافرون الى معرفة الاتجاهات والمسافات الفاصلة بين المدن داخل المملكة، وتوفر المملكة العديد من التقنيات الإلكترونية والتطبيقات التي تمكن المسافرين ومواطني المملكة من معرفة المسافة التي تفصلهم عن المحافظة التي يريدون التوجه لها، في القمال الأتي سنذكر لكم كم تبعد القويعية عن الرياض بالساعه.

موقع محافظة القويعية

توجد محافظة القويعية في عالية نجد، وتخضع ادارياً لعاصمة السعودية الرياض، وتوجد الرياض في الجهة الغربية من القويعية، تكمن أهمية هذه المحافظة في كونها حلقة الوصل بين الرياض والطائف، كما أنها تقع في منتصف تجمع من أهم المحافظات السعودية مثل محافظة الدوادمي من الشمال، والمزاحمية من الشرق، وعفيف من الغرب، الدواسر من الجنوب.

كم تبعد القويعية عن الرياض بالساعه
كم تبعد القويعية عن الرياض بالساعه

كم تبعد القويعية عن الرياض

تبعد القويعية عن الرياض 174 كيلو متر غرباً، وتجدر الاشارة الى أن حركة المواطنين بين المدينتين كثيرة، وذلك لأن القويعية تحتوي على العديد من المؤسسات والشركات ومنظمات الأعمال التي تتعب في عملها للرياض، وهاك الكثير من الاعتمادات المتبادلة بينهما، لذلك يتكرر السؤال عن المسافة بين القويعية والرياض.

كم تبعد القويعية عن الرياض بالساعه

اذا كانت السيارة تسير بمتوسط سرعة 80 كم في الساعة فإنها ستحتاج الى ما يقارب ساعتين لقطع الطريق ما بين الرياض والقويعية، أي أن المسافة بسنهما ليست كبيرة، ويمكن قطعها بوقت يصل الى 119 دقيقة في حال تم زيادة السرعة على الطريق السريع، كما أن موقع محافظة القويعية يجعلها من أكثر المحافظات حيوية وحركة.

في الختام نكون قد ذكرنا لكم بعض المعلومات المهمة عن محافظة القويعية، وموقع محافظة القويعية، وكم تبعد القويعية عن الرياض، وكم تبعد القويعية عن الرياض بالساعه.

السابق
هل شهر ذو القعدة كامل 2021 /1442
التالي
دعاء يوم عرفة لجدي المتوفي مؤثر ومستجاب بأمر الله

اترك تعليقاً